احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر أمراً بالعفو والإفراج عن عدد من المواطنين المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة في عدد من القضايا المتنوعة
أبرز المواد
جامعة الملك خالد تُطلق مؤتمر التنمية المتوازنة غدًا الاثنين
أبرز المواد
بيان رسمي – بيراميدز يعلن عودة تركي آل الشيخ كمالك للنادي
أبرز المواد
«سند محمد بن سلمان» يوضح أسباب عدم قبول بعض الطلبات
أبرز المواد
شباب أبها يصعد للدوري الممتاز
أبرز المواد
من هي الاميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية لدى أميركا؟
أبرز المواد
ميسي يسجل الثلاثية رقم 50 في مسيرته
أبرز المواد
خادم الحرمين والرئيس المصري يعقدان اجتماعاً ثنائياً وجلسة مباحثات رسمية
أبرز المواد
الإطاحة بشخصين في الخرج بحوزتهم “مخدرات” و”سلاح رشاش” و”ذخيرة”
أبرز المواد
أمر ملكي: صرف راتب شهر مكافأة للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة
أبرز المواد
مجلس الغرف السعودية يشارك في منتدى الأعمال السعودي المصري
أبرز المواد
«التجارة» تضبط 107 آلاف علبة منديل تحمل علامات تجارية مقلدة في جدة
أبرز المواد

وزير بريطاني عن “عاصفة الحزم” : يحق للسعودية الدفاع عن نفسها

وزير بريطاني عن “عاصفة الحزم” : يحق للسعودية الدفاع عن نفسها
http://almnatiq.net/?p=657546
المناطق - الرياض

أكد أليستر بيرت، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، إنه يحق للمملكة الدفاع عن نفسها، خاصة إذا استخدمت أرض مجاورة للهجوم عليها.

وقال وفقا لمجلة “المجلة”، إن اليمن يحتاج إلى بداية جديدة وعادلة لشعبه، وإلا فإن خطر استخدام أراضيه للهجوم على السعودية وجيرانها سيظل قائما، ويحق للمملكة بذلك الدفاع.

وقال بيرت في وقت سابق، إن السعودية مستهدفة إعلاميا من أشخاص قادرين على الوصول إلى وسائل الإعلام وقد فعلوا كل ما في وسعهم لجعل أزمة اليمن تظهر من طرف واحد، وتهدف إلى وضع غطاء لأعمال الحوثيين.

وأضاف أن هناك أشخاصا قادرين على الوصول إلى وسائل الإعلام ويستهدفون المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة، وفعلوا كل ما في وسعهم لجعل قضية اليمن تظهر من طرف واحد، إما من خلال عدم التكلم عن الأحداث والحقائق التي أدت إلى تدخل التحالف في الأساس، وإما الحديث عن هذا الصراع كقوة عسكرية للتحالف ضد المصالح المشروعة في اليمن.

وتابع “بذلنا قصارى جهدنا في الحكومة البريطانية لمحالوة شرح الظروف الحقيقية للشعب البريطاني، ونستمر في توضيح الحقائق كاملة لأولئك الذين يرغبون في معرفة الحقيقة، ومتأكدون تماما من أن الرسالة تصل، أما بالنسبة للذين لا يرغبون في الاستماع إلى الحقيقة كان الأمر صعب للغاية بالنسبة لهم، ويصبح الأمر أكثر تعقيدا عندما يستطيع الناس الاطلاع على الأخطر في وسائل الإعلام المحلية ويبرح الناس هذه الأيام في استخدامها”.

وأوضح “نعلم أن الحوثيين يستخدمون وسائل الإعلام بعناية شديدة لإيصال وجهة نظر مخفية للحقيقة، لذا من المهم أن يكون كل ما يقوم به التحالف واضحا لكل الناس، ويشرح لهم من خلال آلية معينة كل ما يحصل في حال تعلق الأمر بتدخلات عسكرية قد تسبب إصابات في صفوف المدنيين، فذلك يساعد في تخفيف وطأة الوضع، وتضييق الخناق على الحوثيين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة