احدث الأخبار

أمير القصيم يرعى إفتتاح المؤتمر العلمي السنوي لمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب
أبرز المواد
رئيس وزراء اليمن يحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية تنفيذ اتفاقات ستوكهولم
أبرز المواد
حالة الطقس: استمرار هطول الأمطار الغزيرة بمناطق المملكة
أبرز المواد
شقيق المشجع الأهلاوي الذي توفي عقب خسارة فريقه يكشف تفاصيل عن حياته.. ويوجه رسالة للجماهير!
أبرز المواد
فايز المالكي: يبكي على الهواء لهذا السبب .. ويكشف عن أهم شخصية دعمت حسابه للأعمال الخيرية بـ 50 مليون دولار!
أبرز المواد
قناص حوثي يقتل طفلة عائدة من المدرسة في تعز
أبرز المواد
مدير تعليم نجران يتفقد سير الاختبارات في مدارس المنطقة
منطقة نجران
جولة لأمين نجران داخل مدينة نجران
منطقة نجران
براعم التحدي بالجوف يشارك في مناهضة العنف ضد المرأة
منطقة الجوف
أمين نجران يتفقد محافظة خبااش
منطقة نجران
لأول مرة.. قطار يربط قارة أفريقيا من أقصاها إلى أقصاها
أبرز المواد
ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداء ستراسبورغ الفرنسية إلى 5 قتلى
أبرز المواد

صحة عسير تدشن فعاليات التوعية عن استخدام المضادات الحيوية

صحة عسير تدشن فعاليات التوعية عن استخدام المضادات الحيوية
http://almnatiq.net/?p=658951
المناطق_عسير

أقامت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير بالتعاون مع جامعة الملك خالد احتفالاً نوعياً تزامناً مع الأسبوع العالمي للتوعية عن المضادات الحيوية تحت عنوا (تعامل بحرص )  وذلك في مجمع الراشد مول التجاري ، وذلك برعاية كريمة من سعادة مدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير خالد بن عائض عسيري.

 

ودشن الفعالية نيابة عن المدير العام ، مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة الدكتور صالح بن علي آل يحيى برفقة عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الصيعري، وبحضور مدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة عسير علي حسن مالح، ومدير إدارة مكافحة العدوى بصحة عسير سعيد ال جبار.

 

وقد شملت الاحتفالية إقامة عدد من الأركان التوعوية التي تم تقديمها من أقسام الصيدلة، مكافحة العدوى، التوعية الصحية ، وغيرها من الادارات المعنية بالمديرية ، ومستشفى عسير المركزي، و مستشفى الصحة النفسية، ومستشفى الخميس العام، ومستشفى الخميس للولادة والأطفال، ومستشفى أحد رفيدة وكذلك القطاع الصحي بخميس مشيط، بالإضافة الى الركن الخاص بكلية الصيدلة.

 

وقد اشتمل المعرض على عدة مشاركات تضمنت ركنا  للتعريف بالمضادات الحيوية وشرح الطرق الصحيحة لاستخدامها وكذلك الآثار المترتبة نتيجة الإفراط أو سوء استخدام المضادات الحيوية والذي قد يؤدي إلى نشوء مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية الشائعة مصحوباً بأفلام وشاشات عرض الكرتونية تساعد على إيصال تلك المعلومات للمجتمع ولزوار المعرض.

 

 كما اشتمل على ركن آخر  بعنوان تعرف على علبة دوائك حيث تم توضيح التفاصيل والمعلومات التي يمكن معرفتها عن طريق علبة الدواء المشتملة على الاسم العلمي والتجاري للدواء وكذلك الجرعة وتاريخ الصلاحية ورقم التشغيلة والأقسام الهامة التي يجب الاطلاع عليها في ورقة التعليمات المصاحبة للدواء.

 

وتخلل المعرض ركن يهدف إلى إيضاح الطرق التي تساعد على التذكير بموعد جرعات الدواء وعدم نسيانها ، واحتوى على عدة عيادات متكاملة للاستشارة الطبية ،وعيادات للمشورة الدوائية شارك فيها مجموعة من الصيادلة الإكلينيكيين بهدف رفع مستوى الوعي والإجابة على استفسارات الزوار.

 

 إلى ذلك تم توزيع مطويات تثقيفية تركز على التعريف و تعزيز دور الصيدلي في المنشآت الصحية في تقليص مشكلة المقاومة للمضادات الحيوية.

 

 من جانب ذي صلة أقامت صيدلية مستشفى عسير المركزي نشاط تعليمي بقاعة التدريب بالمستشفى تزامنا مع المعرض تضمن محاضرات علمية تختص بمقاومة المضادات الحيوية بواقع سبع ساعات تعليم طبي مستمر كان المستهدف من تلك المحاضرات الأطباء الصيادلة التمريض وطلاب الامتياز وقد شهدت حضور وتفاعل مميز.

 

 

 وشهد المعرض زيارة عدد من منسوبي الادارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بوزارة الصحة ، و يرافقهم عدد من منسوبي مكافحة العدوى بمديريات الشؤون الصحية بمنطقة نجران ، وجازان ، والباحة ، وبيشة ، والحدود الشمالية ، والمدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة