احدث الأخبار

إصابة 30 فلسطينيا بالرصاص الإسرائيلي على حدود غزة
أبرز المواد
الكشف عن “منفذة” تفجير منبج ومساعدها
أبرز المواد
الأمير بدر بن سلطان يعزي أسرة الفنانة التشكيلية منيرة موصلي في وفاتها
منطقة مكة المكرمة
الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في محافظة الجوف
أبرز المواد
الأمير سلمان بن فيصل: (عبيَّة) مهرجان سعودي للجواد العربي يجمع الثقافة والتاريخ والترفيه
ثقافة وفنون
السجن 10 سنوات بحق قاض في تركيا فاز بجائزة لحقوق الإنسان
أبرز المواد
اتحاد الكرة المصري يخطر “الكاف” باختيار 14 يونيو موعدًا لانطلاق كأس أمم إفريقيا
أبرز المواد
المملكة تشارك في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة
أبرز المواد
المبعوث الأممي إلى ليبيا يدعو الحكومة الليبية والمجتمع الدولي للتحرك بسرعة وحزم لدعم الجنوب
أبرز المواد
الامم المتحدة: مليون نازح من الحديدة منذ يونيو الماضي
أبرز المواد
فيديو مؤلم.. يمنية تشكو تجويعها وإهانتها على يد لصوص المساعدات الإنسانية
أبرز المواد
مركز إسعاف محافظة الدائر ينتقل لمقره الجديد
منطقة جازان

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة عمل “بناء التوجهات الاستراتيجية لأوقاف الجامعة”

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة عمل “بناء التوجهات الاستراتيجية لأوقاف الجامعة”
http://almnatiq.net/?p=659404
المناطق - الباحة
وجه معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على موافقة سموه الكريم على رئاسة المجلس التأسيسي لأوقاف الجامعة، مؤكداً على دعم سموه المتواصل ومتابعته لجامعة الباحة وما تشهده من حراك علمي وتعليمي في ظل الدعم السخي، الذي وفر لها من حكومتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله -، وبمؤازرة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه اليوم الأربعاء، ورشة عمل “بناء التوجهات الاستراتيجية لأوقاف الجامعة”، التي نظّمتها إدارة الأوقاف بالجامعة، بحضور رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة معالي الشيخ سعيد بن بريك القرني، ومدير عام فرع رئاسة البحوث العلمية والإفتاء بالباحة الشيخ محمد بن سعود آل فهيد، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة، وقادة العمل الإداري والخيري بالمنطقة، وذلك بقاعة التّدريب بمبنى الإدارة بالمدينة الجامعية.
وثمّن الدكتور الحسين حرّص الجميع على الحضور والمشاركة بورشة العمل، مؤكّدًا أنّ الجامعة تهدف من إقامة هذه الورشة، وغيرها من ورش العمل المستقبلية إلى تطوير، وبناء الوثيقة الوقفية للجامعة؛ وفقًا لرؤية المملكة 2030 ومرتكزاتها الجوهريّة.
ونوه المشرف على إدارة الأوقاف بالجامعة الدكتور مطير بن سعيد الزهراني، إلى أهميّة عقد هذه الورشة لما لها من أثرٍ فاعل في بناء الوثيقة الوقفية للجامعة بالتّزامن مع الرؤية السعودية 2030.
وأشار الدكتور الزهراني إلى أنّ الورشة تسعى إلى توسيع نطاق العمل الوقفي من حيث النوع والعدد، وتحديد العلاقة الهيكلية بين الوقف والجامعة، وعوامل النجاح ونطاق التأثير لوقف الجامعة، بالإضافة إلى إنشاء وثيقة وقفية تنظم عمل واستقطاب أوقاف للجامعة، بالإضافة إلى تنظيم طرق منحها واستثمارها والإنفاق من عوائدها.
إثر ذلك تمّ عرض شرحٍ وافٍ من الشريك الرئيسي لبناء الوثيقة الوقفية للجامعة، حول الأطراف المعنية وأهم الشركاء من قبل القائمين على الورشة، مع بيان الغرض من إنشاء وقف الجامعة والقيمة التي يقدمها، وأهمية العلاقة الهيكلية بين الوقف والجامعة، بالإضافة إلى مصادر التمويل وأوجه الاستثمار, وأهم عوامل نجاح وقف الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة