احدث الأخبار

الأمير فيصل بن مشعل يرأس الاجتماع الرابع للجنة أصدقاء البيئة بالقصيم
أبرز المواد
بعد إجراء التحقيقات.. “العمل” تكشف حقيقة واقعة التحرش بـ”يتيمة جازان”!
أبرز المواد
خبراء: «دكتور غوغل» ليس بديلا لزيارة الأطباء
أبرز المواد
البلديات تدشن لجنة لدراسة الاحتياج المستقبلي لمكونات البنية التحتية
أبرز المواد
فيصل بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة الخضير للتميز بتعليم القصيم
أبرز المواد
الأمير أحمد بن فهد يستقبل الغامدي رئيس محكمة الأحوال الشخصية بالدمام بمناسبة تعيينه
أبرز المواد
جامعة الملك فهد للبترول توقّع اتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية
أبرز المواد
تقنيون : 5 أسباب تسهّل اختراق أنظمة الشركات الصناعية
أبرز المواد
مستشفى الولادة والأطفال بالخرج يدشن مكتب الخدمات المساندة
أبرز المواد
أمانة عسير تفتتح ورشة درء أخطار السيول وتصريف الأمطار
أبرز المواد
إيقاع 14 تعهدا على منافذ بيع التبغ بالقصيم
منطقة القصيم
الأميرة عبير ترعى انطلاق سلسلة مجالس فتيات القصيم المفتوحة بعنوان “لقاءات تنموية”
أبرز المواد

“جمعية الثقافة والفنون بجدة تجمع مابين عبده خال وشخصيات رواياته”

“جمعية الثقافة والفنون بجدة تجمع مابين عبده خال وشخصيات رواياته”
http://almnatiq.net/?p=663296
المناطق_عادل الزهراني

عاش حضور وزوار جمعية الثقافة والفنون بجدة ليلة أمس “الخميس” اجواءً وُصفت بالمتميزة والمبهجة إثر استضافتها للروائي عبده خال.

الأمسية والتي حملت عنوان “عبده خال يناقش أقدار شخصيات رواياته” وقدمها الدكتور جمعان الغامدي تحدث فيها الروائي خال عن شخصيات رواياته، وكيف كان تاثره بها واثرها عليه الى أن أوصلته للمرض، حديثاً لم يخلو من الفكاهة مرة ومن الألم مرة ألا أنه وضّح للحضور بقوله” يتسع قلبي لكل شخصيات رواياتي واتحملهم”.

وعن شهدت الأمسية مداخلات عدة من أغلب الحضور ، فتحدثت الروائية لمياء باعشن قائلةً: نشاط جميل لجمعية الثقافة والفنون بجدة وأمسية ناجحة بكل المقاييس، تفاعل معها الحضور واظهرت أجزاء من قدرات عبده خال التحدثية وقدرته على شد انتباه الحضور كما يفعل قلمه.
وفي ذات الخصوص قال الدكتور حمود أبو طالب: شكراً جداً لجمعية الثقافة والفنون بجدة على كل نشاطاتها النوعية الحافلة وعلى برامجها الثرية، فقد قضينا ليلة جميلة بأختيار روائي عربي كبير، وتفاعل من الحضور كان مميزاً ونتمنى أن تتكرر .
بينما عبر الروائي عبده خال بقوله: سعدت بحضور من احبهم ويحبوني واسعدني الأصغاء الذي سيطر على الأمسية وفرحت كثيرا بمن تحدث عن الشخصيات ومن استمع إلى شكوى الروائي من شخصياته وأشكر جمعية الثقافة والفنون بجدة على هذه الأمسية الجميلة.

بدوره قال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الاستاذ محمد آل صبيح بعد تكريمه للروائي عبده خال: “عبده خال الإنسان المبتسم المبهج، خط بقلمه همومنا وقضايانا عبر مقالاته إلتي كان لها الأثر في تصحيح مسارها كما أنه من خلال رواياته التي أستشرف فيها المستقبل وواقعه الأليم صور لنا العالم الموازي بلغة رفيعة تضعنا أمام محاكمة ذواتنا، أمس أدركت أن عبده خال يسكن في وجدان كل إنسان كما إن الإنسانية كلها تسكن وجدان وفكر عبده خال،في محاكمة أبطال رواياته كان عبده القاضي والخصوم والشهود كان على مسافة واحدة من الجميع كان الرضا بما كتب الله قبل وبعد، في أمسيتنا الباذخة الثراء بنجمها وحضورها شعرت أن الجمعية تسير في الاتجاه الصحيح لتفعيل الحراك الثقافي الفاعل للارتقاء بمشهدنا الثقافي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*