احدث الأخبار

الخطوط السعودية : الطائرة التي تعرضت لعطل فني في أحد محركاتها وعلى متنها أفراد بعثة المنتخب الوطني ليست تابعة ” للسعودية “
أبرز المواد
كأس العالم 2018 : وزارة الإعلام وهيئة الرياضة تقدمان هدايا تعريفية بالمملكة للجماهير في موسكو
أبرز المواد
الصين تتعهد بمقاومة الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة
أبرز المواد
ترامب يعتزم فرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار
أبرز المواد
“مهرجان صيفنا بأجا بارك 39 ” يوفر 100 وظيفة للجنسين
منطقة حائل
فعاليات اليوم الرابع لعيد وصيف الخرج
منطقة الرياض
أهالي العطار بسدير يحتفلون بعيد الفطر السعيد
منطقة الرياض
غياب الرقابة و استغلال أصحاب الشقق لإجازة العيد .. يتسبب في ارتفاع أسعار الشقق المفروشة بـ”جدة”
أبرز المواد
أتربة و غبار على مناطق ( الشرقية ،الرياض ،نجران) و سحب رعدية ممطرة على مرتفعات (جازان ،عسير ،الباحة ،مكة المكرمة)
أبرز المواد
‏الأمير ⁧‫تركي بن طلال يفاجئ شباب سعوديين في يوم افتتاحهم لمقهاهم ⁧‫بخميس مشيط
أبرز المواد
أمير القصيم يزور محافظ الرس للإطمئنان على صحته
أبرز المواد
قبائل المسارحة والشرفاء تقيم حفل معايدة الأهالي
منطقة جازان

العنف يعرض الطفل للسمنة عند الكبر

العنف يعرض الطفل للسمنة عند الكبر
http://almnatiq.net/?p=66477
المناطق - متابعات

أفادت نتائج دراسة أجراها أطباء بريطانيون في مجال الصحة النفسية إن الاطفال من ضحايا العنف يصبحون أكثر عرضة على الأرجح للاصابة بزيادة الوزن أو السمنة في مرحلة البلوغ فيما تزداد لديهم احتمالات الاصابة بأمراض القلب والسكري وأمراض أخرى.

وتوصل الباحثون إلى أن أكثر من ربع النساء اللاتي تعرضن في طفولتهن للعنف بصورة متكررة أو من آن لآخر أصبحن يعانين من البدانة وهن في سن 45 بالمقارنة بنسبة 19 % لأولئك اللاتي لم يتعرضن قط للعنف في مرحلة الطفولة.

ويشيع بين الذكور والإناث على السواء ممن تعرضوا للعنف في الطفولة انتشار الدهون في منطقة الوسط وهو عامل خطر معروف ينبئ بالاصابة بأمراض القلب، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وقال اندريا دانيس الذي شارك في الدراسة من معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلوم الاعصاب في كينجز كوليدج بلندن “التعرض للعنف ينطوي على مخاطر على الصحة الجسمانية سواء للرجال أو النساء”.

وقالت لويز ارسينو التي أشرفت على الدراسة إن نتائج البحث يتعين أن تذكر المعلمين والآباء والقائمين على شؤون التربية بالتفكير في هؤلاء الضحايا وليس مجرد القلق بشأن كيفية وقف هذا العنف.

وقالت للصحفيين إن هذا العنف يتسم بتعرض الأطفال لانتهاكات ضارة متكررة على أيدي أطفال آخرين فيما يجد ضحايا العنف ان من الصعب عليهم الدفاع عن انفسهم. واضافت ان من سوء الحظ ان ممارسة العنف تمثل بالنسبة لكثير من الاطفال الذكور تأكيدا على انهم قد شبوا عن الطوق وصاروا رجالا.

وقالت “نميل الى اهمال الضحايا ومعاناتهم لكن ذلك سيترك لدى بعض الاطفال وصمة لن تنمحي طيلة حياتهم”. ونشرت نتائج الدراسة اليوم في دورية الطب النفسي.

وتضمنت الدراسة 7102 طفلا وطفلة أفاد آباؤهم بتعرض اطفالهم للعنف وهم في سن بين السبعة و11 عاماً من العمر وتمت متابعة حالات هؤلاء الاطفال حتى سن 45 عاما عندما بدأ تسجيل بعض أعراض البدانة وامراض اخرى لديهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة