احدث الأخبار

“جوجل” تتخذ قرارا صادما بشأن واتسآب وماسنجر وإنستغرام
أبرز المواد
الصالات والمراكز الرياضية بالقصيم تستقبل منتسبيها وفق الضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية
أبرز المواد
البنغالي المتهم بالرشاوي وغسل أموال بالكويت” يخرج عن صمته ويعترف : ”أنا نظيف.. بس مسؤولين مو نظيف“
أبرز المواد
نشرها ترامب على تويتر ثم حذفها.. ما قصة هذه الصورة؟
أبرز المواد
ضربة قاصمة لـ”داعش”… إيطاليا تنفذ إحدى أكبر العمليات الأمنية في العالم
أبرز المواد
نتناولها يوميا.. 4 مشروبات تزيد خطر الإصابة بالسرطان
أبرز المواد
طعامان ومشروبان يقويان جهازك المناعي
أبرز المواد
المعلمي: المملكة ستدافع وتتصدى لأي هجوم وستتخذ الخطوات الممكنة للدفاع عن سيادتها وحدودها وجنودها ومواطنيها
أبرز المواد
علاج “ثوري” في طب العيون يُغني عن “زراعة القرنية”
أبرز المواد
فحوص كورونا في بلدة إيطالية تكشف “مفاجآت طبية”
أبرز المواد
آلاف المحامين الأتراك يحتجون على “خطة أردوغان”
أبرز المواد
دراسة تكشف سبب انقراض الديناصورات.. وتبرئ البراكين
أبرز المواد

مقتل نحو 1037 مدنيا ونزوح نصف مليون شخص فضلا عن 20 ألف لاجئ خلال شهرين في اليمن

مقتل نحو 1037 مدنيا ونزوح نصف مليون شخص فضلا عن 20 ألف لاجئ خلال شهرين في اليمن
http://almnatiq.net/?p=67179
المناطق - وكالات

 قالت منظمتان دوليتان إن الصراع بين التحالف الدولي المساند لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، والحوثيين وحلفائهم، باليمن، أسفر عن مقتل نحو 1037 مدنيا، ونزوح نصف مليون شخص، فضلا عن 20 ألف لاجئ، في شهرين.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة (حكومية)، اليوم الجمعة، إن الصراع في اليمن أسفر عن موجة من النزوح الداخلي والهجرة إلى القرن الأفريقي.

وأوضحت المنظمة في بيان من مقرها الرئيسي بمدينة جنيف السويسرية إن “الصراع في اليمن تسبب في لجوء قرابة 20 ألف شخص إلى القرن الأفريقي، 13 ألف منهم توجهوا إلى جيبوتي، والبقية للصومال”.

وأضافت أن “نسبة كبيرة من اللاجئين، من الأجانب الذين كانوا يقيمون في اليمن”.

ولفتت المنظمة إلى “تحديات مختلفة تواجه عمل المنظمة وغيرها من المنظمات الإنسانية، لتوفير البيئة المناسبة لرعاية هؤلاء الأشخاص، لاسيما في ظل فقد بعضهم أوراق إثبات هويته أو جواز سفره، فضلا عن عدم توفر الإمكانيات المحلية لإقامة هذه الإعداد لحين ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية”.

وعن الأوضاع داخل الأراضي اليمنية، قالت المنظمة “لقد تمزقت حياة الكثير من اليمنيين والمهاجرين، وبصرف النظر عن انتماءاتهم، فهم في حاجة ماسة إلى دعم منقذ للحياة بما في ذلك المياه النظيفة والمأوى والصرف الصحي”، لافتة إلى “نزوح نصف مليون شخص داخليا، وبقاء آلاف آخرين محاصرين غير قادرين على العثور على ملاذ آمن”.

كما يعاني، وفق البيان، “ما يقدر بربع مليون لاجئ في اليمن، ومليون أجنبي معظمهم من الصوماليين والإثيوبيين، من ظروف غير مستقرة في مخيمات مراكز الاستقبال أو في مناطق مصنفة على أنها منكوبة، موزعة في مختلف أنحاء اليمن”.

وتابعت المنظمة في بيانها أن “التعامل مع هذا الوضع يتطلب 84 مليون دولار على مدى ستة أشهر مقبلة، 32 مليون منها ستكون مخصصة لتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للسكان المشردين، والمهاجرين، والمجتمعات المضيفة المتأثرة في اليمن، في مجالات المأوى، والطوارئ، وإدارة المخيمات، والصحة والحماية والمياه والصرف الصحي”.

كما رصدت المنظمة ما يربو على “32 مليون دولار من هذا المبلغ (84 مليون) لمواصلة إجلاء المهاجرين والأجانب الذين تقطعت بهم السبل في البلاد”.

وفي سياق متصل، قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان (تابعة للأمم المتحدة) في بيان منفصل، اليوم، إن “النزاع في اليمن في الفترة ما بين 26 مارس/آذار و20 مايو/آيار، أسفر حتى الآن عن مصرع ما لا يقل عن 1037 مدنيا من بينهم 130 امرأة و234 طفلا، وإصابة 2453 شخص فضلا عن تدمير واسع للبنى التحتية لاسيما في كل من عدن(جنوب) والعاصمة صنعاء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة