احدث الأخبار

هانت: بريطانيا “شبه متأكدة” أن إيران خلف هجوم الناقلتين
أبرز المواد
الأمير فيصل بن نواف يفتتح مشروع إعداد إستراتيجية تطوير منطقة الجوف
أبرز المواد
التحالف يدمر منصة إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة بحجة
أبرز المواد
بمشاركة متحدثين عالميين .. انطلاق فعاليات مدرسة جامعة الملك خالد الصيفية لقسم الرياضيات
منطقة عسير
ماليزيا تصف السعودية بأنها (بلد مـحب للسلام) وتدين الهجوم على مطار أبها
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة
أبرز المواد
الكويت تجدد إدانة الأعمال الإجرامية بالخليج العربي وتطالب بالتحقيق
أبرز المواد
تدخل طبي سريع لإنقاذ حياة طفلة في مستشفى المخواة
منطقة الباحة
أمير المدينة يرعى المعرض العالمي للامتياز التجاري
منطقة المدينة المنورة
مصر تدين بشدة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية للمنشآت المدنية بطائرات مسيرة
أبرز المواد
الجمعية الخيرية بحائل تصرف 1.739.871 ريال اعانات للأسر المحتاجة
منطقة حائل
“الأرصاد”: هطول أمطار رعدية على محافظات الطائف وميسان
أبرز المواد

أمانة عسير تلزم المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات

أمانة عسير تلزم المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات
http://almnatiq.net/?p=677796
المناطق - أبها

قامت أمانة منطقة عسير ، بالاشتراك مع هيئة الغذاء مؤخرا  في تنفيذ جولات رقابية للتحقق من التزام المنشآت الغذائية بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية.

وأكد امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه تم تشكيل فرق ميدانية تتولى مسؤولية تنظيم الجولات الميدانية على المنشآت الغذائية بهدف إلزامها بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية في قوائم الوجبات الغذائية؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها الوزارة لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية، بالإضافة الى تقديم الارشادات اللازمة بشأن الآليات المطلوبة لتطبيق لائحة وضع السعرات الحرارية.

وأشار الى أن الفرق الرقابية قامت، بجولات شملت سلسلة من المنشآت الغذائية بغرض التعريف بالتعميم، لافتا الى ان الفرق الميدانية تعمل على توجيه تلك المنشآت بضرورة الالتزام بلائحة السعرات الحرارية، مضيفا، الى ان العديد من المطاعم والمقاهي بدأت في وضع لائحة السعرات الحرارية. لافتا الى أن أماكن عرض السعرات الحرارية، تشمل نقاط تلقي الطلب، واللوحات الإلكترونية الخاصة بقوائم الطعام، وقوائم الوجبات وأماكن طلب الوجبات الخاصة بالسيارات والمواقع الإلكترونية للمطاعم وتطبيقات الأجهزة الذكية.

وشدد الحميدي على ضرورة وضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ووضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال على قائمة الوجبات، مع وضع عبارة ”بيانات التغذية الإضافية متاحة عند الطلب“ عليها، والاحتفاظ بهذه البيانات في داخل المنشأة، ليتمكن المستهلك من الاطلاع عليها قبل الشراء.

وأشار الى أن دور الفرق الرقابية التابعة للأمانة ينحصر في مراقبة وضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ومراقبة وضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن توضيح صحة السعرات الحرارية في القائمة والاحتياج اليومي؛ يقع ضمن اختصاص الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما تطبق الامانة لائحة الغرامات و الجزاءات عن المخالفات البلدية على المخالفين.

مؤكدا بأن الأمانة حريصة على التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى فيما يتعلق بصحة المستهلك، مؤكدا أن الزامية وضع السعرات الحرارية تستهدف توفير غذاء صحي للمستهلك و أن الفرق ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت الصحية للتأكد من مدى التزام بها بوضع البيانات الدقيقة على الوجبات المقدمة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة