احدث الأخبار

«دبابير ميتة» داخل العسل.. منتج غذائي جديد مثير للجدل
أبرز المواد
مقتل وإصابة 17 حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني بـ «الضالع»
أبرز المواد
هل يمكنك استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات؟.. «ساما» تجيب
أبرز المواد
إنجاز طبي يحدث للمرة الأولى في الشرق الأوسط
أبرز المواد
لماذا يمر الوقت بسرعة مع تقدمنا في العمر؟
أبرز المواد
زعيم حزب يميني دنماركي متطرف يحرق نسخا من القرآن الكريم أمام مصلين!
أبرز المواد
شاهد.. “كلمة عربية” في صحيفة نيوزيلندية تشعل مواقع الإنترنت!
أبرز المواد
التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية.. “كرة النار” في يد المدعي العام
أبرز المواد
رئيس الوزراء العراقي يطلب من البرلمان إقالة محافظ نينوى ونائبيه على خلفية كارثة العبارة
أبرز المواد
لاعب لا يعرفه أحد.. أضخم عقد رياضي بالتاريخ
أبرز المواد
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً
أبرز المواد
وزير الخارجية الأمريكي : الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيران
أبرز المواد

أمانة عسير تلزم المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات

أمانة عسير تلزم المنشآت الغذائية بوضع السعرات الحرارية في قائمة الوجبات
http://almnatiq.net/?p=677796
المناطق - أبها

قامت أمانة منطقة عسير ، بالاشتراك مع هيئة الغذاء مؤخرا  في تنفيذ جولات رقابية للتحقق من التزام المنشآت الغذائية بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية.

وأكد امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأنه تم تشكيل فرق ميدانية تتولى مسؤولية تنظيم الجولات الميدانية على المنشآت الغذائية بهدف إلزامها بوضع ملصقات تعريفية بالسعرات الحرارية في قوائم الوجبات الغذائية؛ وذلك بعد انتهاء الفترة التي حددتها الوزارة لتلك المنشآت لتطبيق لائحة السعرات الحرارية، بالإضافة الى تقديم الارشادات اللازمة بشأن الآليات المطلوبة لتطبيق لائحة وضع السعرات الحرارية.

وأشار الى أن الفرق الرقابية قامت، بجولات شملت سلسلة من المنشآت الغذائية بغرض التعريف بالتعميم، لافتا الى ان الفرق الميدانية تعمل على توجيه تلك المنشآت بضرورة الالتزام بلائحة السعرات الحرارية، مضيفا، الى ان العديد من المطاعم والمقاهي بدأت في وضع لائحة السعرات الحرارية. لافتا الى أن أماكن عرض السعرات الحرارية، تشمل نقاط تلقي الطلب، واللوحات الإلكترونية الخاصة بقوائم الطعام، وقوائم الوجبات وأماكن طلب الوجبات الخاصة بالسيارات والمواقع الإلكترونية للمطاعم وتطبيقات الأجهزة الذكية.

وشدد الحميدي على ضرورة وضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ووضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال على قائمة الوجبات، مع وضع عبارة ”بيانات التغذية الإضافية متاحة عند الطلب“ عليها، والاحتفاظ بهذه البيانات في داخل المنشأة، ليتمكن المستهلك من الاطلاع عليها قبل الشراء.

وأشار الى أن دور الفرق الرقابية التابعة للأمانة ينحصر في مراقبة وضع السعرات الحرارية على قائمة الوجبات، ومراقبة وضع بيان الاحتياج اليومي للسعرات الحرارية للرجال والنساء والأطفال، مشيرا إلى أن توضيح صحة السعرات الحرارية في القائمة والاحتياج اليومي؛ يقع ضمن اختصاص الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما تطبق الامانة لائحة الغرامات و الجزاءات عن المخالفات البلدية على المخالفين.

مؤكدا بأن الأمانة حريصة على التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى فيما يتعلق بصحة المستهلك، مؤكدا أن الزامية وضع السعرات الحرارية تستهدف توفير غذاء صحي للمستهلك و أن الفرق ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت الصحية للتأكد من مدى التزام بها بوضع البيانات الدقيقة على الوجبات المقدمة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة