احدث الأخبار

جدارية شهداء الوطن تستوقف زوار معرض وزارة الدفاع بتبوك
أبرز المواد
أمانة تبوك تغلق 37 صالوناً للحلاقة وتفرض غرامات بأكثر من 100 ألف ريال
منطقة تبوك
بالفيديو .. أمير جازان بالنيابة يلتقي المواطنين والزوار بالكورنيش الشمالي
أبرز المواد
عمليات إنقاذ ناجحة لبحار فرنسي من المياه الدولية بالبحر الأحمر على قارب شراعي
أبرز المواد
التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية يواصل فعالياته
المنطقة الشرقية
توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على منطقة الباحة
أبرز المواد
“العمل والتنمية الاجتماعية”: تعديل اللائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي يساهم في تمكين وتأهيل مستفيدي الضمان
أبرز المواد
أمير مكة بالنيابة يستقبل مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة
أبرز المواد
مصدر مسؤول بوزارة الداخلية يستنكر الحملة المغرضة المنظمة التي تسعى للتشكيك في غايات تطبيق خدمة “أبشر”
أبرز المواد
أمير مكة بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لإنجازات جوازات المنطقة
أبرز المواد
“التقاعد”: بدءاً من شهر مارس إيقاف استقبال طلبات “ضم إلى التأمينات” ورقياً وتحويلها إلكترونياً
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يستقبل أصغر مبرمج سعودي وعربي
أبرز المواد

أمير منطقة الحدود الشمالية يفتتح مشروع البرج الطبي للعيادات الخارجية في عرعر

أمير منطقة الحدود الشمالية يفتتح مشروع البرج الطبي للعيادات الخارجية في عرعر
http://almnatiq.net/?p=680976
المناطق - خالد الضبيبي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة , مشروع تطوير مركز صحي العزيزية ومركز البورد السعودي الذي يضم 15 عيادة بمساحة إجمالية 1365 مترا مربعا .
وتجول سموه في المركز والتقى بالطاقم الطبي والإداري واطلع على بيئة العمل التي تم تطويرها وتحديثها بتكلفة إجمالية 3 ملايين ريال .
ثم افتتح سموه مشروع تطوير بيئة العمل في مستشفى النساء والولادة والأطفال , واطلع على سير العمل والإنجاز التي بلغت تكلفتها 10 ملايين ريال.
إثر ذلك افتتح سموه بشكل جزئي مشروع إنشاء البرج الطبي للعيادات الخارجية, المشتمل على مبنى الخدمات، وغسيل الكلى، والتموين الطبي, إذ يتكون البرج الطبي من خمسة أدوار تشمل: الإسعاف، والطوارئ، والمختبر، والأشعة، ودور مخصص للعمليات الجراحية، وغرفًا للإفاقة,
وأخرى للمناظير والتعقيم المركزي, وقسم العناية المركزة, وقسم الحروق وجراحة اليوم الواحد, ومركز للقلب، وجهاز قسطرة، وأقسام التنويم.
وتجول سموه في أقسام البرج الطبي، مستمعًا إلى شرح من معالي وزير الصحة ، عن أبرز الخدمات التي يقدمها البرج الطبي البالغة تكلفته 375 مليون ريال، ويقع على مساحة 18 ألف متر مربع، بسعة 300 سرير، ويخدم جميع سكان المنطقة .
بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل المقام بهذه المناسبة, حيث تم استعراض أهم المشروعات الصحية في المنطقة الحالية والمستقبلية بحضور عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمواطنين .
وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن في مجال الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، منوهاً بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،
وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – .
وقال : نحتفل اليوم بافتتاح هذه المشروعات التخصصية المهمة في منطقة الحدود الشمالية التي تؤكد اهتمام القيادة الرشيدة – رعاها الله – بالشأن الصحي في البلاد”، منوهاً بدور معالي وزير الصحة واهتمامه بالتنمية الصحية في جميع أرجاء المملكة .
وأبدى سموه إعجابه بما شاهده من أعمال تعطي آمالاً كبيرة للمستقبل وتصف بوضوح حجم العمل الذي تقوم به الوزارة من أعمال متميزة وخدمات تطويرية مباركة ترتبط ببرامج رؤية المملكة 2030 .
من جانبه قدم معالي وزير الصحة شكره لسمو أمير الحدود الشمالية لمتابعته ودعمه لمشروعات الصحة ومتابعة سموه الميدانية والعناية الدائمة بتفاصيل الخدمات الصحية كافة، لافتاً النظر إلى أن هناك توسعات كبيرة منتظرة، ومشاريع قادمة ستسهم في تطوير الخدمات الصحية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة