احدث الأخبار

المملكة والهند .. علاقة فريدة ومكانتهما تسهم في استقرار الاقتصاد العالمي
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يفتتح منتدى التقدم البيئي في صناعة البترول والبتروكيميائيات 2019
المنطقة الشرقية
محافظ الخرج يكرم المشرفة التربوية الحاصلة على جائزة التعليم للتميز
منطقة الرياض
محافظ حفر الباطن يستقبل مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمحافظة
المنطقة الشرقية
السفير الساطي: زيارة ولي العهد للهند فرصة تاريخية لتعزيز التعاون والعلاقات والإستراتيجية
أبرز المواد
“سكني”: 18 مشروعًا في المنطقة الشرقية بينها 13 بدأ تنفيذها
أبرز المواد
افتتاح معرض تاريخ المملكة في الفلبين
أبرز المواد
الأميرة ريما بنت بندر تستقبل الشيخه نائلة آل خليفة
أبرز المواد
توطين 424 وظيفة تخصصية وإدارية في القطاع الصحي الخاص في ملتقي حائل
منطقة حائل
نائب أمير منطقة الرياض ينقل تعازي القيادة للشهيد مجرشي
منطقة الرياض
النصر يكتسح اجمك برباعية نظيفة ويتأهل لمجموعات آسيا
أبرز المواد
طقس قارس يضرب 39 ولاية أمريكية وتأثر حوالي 200 مليون شخص بالعواصف الثلجية
أبرز المواد

(4.4) مليون مسافر يعبرون مطار أبها في العام 2018

(4.4) مليون مسافر يعبرون مطار أبها في العام 2018
http://almnatiq.net/?p=690855
المناطق - عسير

أعلنت إدارة مطار أبها أن إجمالي عدد المسافرين لعام 2018م، بلغ (4,428,388) مسافر، بزيادة قدرها 18% في عدد الركاب المسافرين عبر المطار خلال العام عام 2017 الذي بلغ (3,770,401) مسافر، وذلك حسب الإحصائيات التي أصدرتها إدارة المطار.

ووفقاً للتقرير الإحصائي لعام 2018، بلغ إجمالي عدد الرحلات (40,762) ألف رحلة، بنسبة زيادة تقدر بـ 16% مقارنة بالعام 2017 التي وصلت خلاله عدد الرحلات إلى (35,004) ألف رحلة، وتصدرت الوجهات الداخلية النسبة الأعلى من حيث عدد الرحلات، حيث سجلت ما نسبته 89% من إجمالي عدد الرحلات عبر المطار، مقارنة بالرحلات الدولية التي شكلت 11% من نسبة رحلات القدوم والمغادرة في مطار أبها.
وكشف التقرير أن المسافرين من مطار أبها عبر الرحلات الداخلية خلال العام 2018م بلغ (3,920,525) مسافر، بزيادة قدرها 19% مقارنه بنفس الفترة من العام 2017، كما بلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية في مطار أبها (492,923) مسافر، مسجلاً نسبة انخفاض بلغت 2% مقارنة بالعام 2017م.

من جانبه، أوضح مدير عام المطارات الجنوبية المهندس أحمد آل سليم، أن النمو المستمر في حجم الحركة الجوية وأعداد المسافرين بمطار أبها يمثل تحدياً كبيراً للقائمين على المطار، حيث تقع على إدارته مسؤولية كبيرة للاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين بجودة وكفاءة عالية، وبيًن آل سليم أن مطار أبها يعد أحد أهم مطارات المملكة ويستحوذ على 25% من أجمالي الحركة الجوية في المطارات الإقليمية والداخلية.

وأشار آل سليم أنه مع ازدياد الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة، نظراً لما تشهده من نهضة في كافة المجالات والقطاعات، يتوقع أن يشهد مطار أبها نمواً متواصلاً في الحركة الجوية خلال الأعوام القادمة وهو ما يتطلب عملً مميزا لمواكبة هذا النمو.

وأعرب مدير عام المطارات الجنوبية، عن شكره وتقديره لجميع العاملين بجميع الجهات العاملة بالمطار، مشيداً بالتعاون القائم بين كافة الجهات العاملة في مطار أبها لتحسين تجربة المسافرين والرفع من مستوى الخدمات وفق معايير تتواكب مع أرقى المعايير العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*