المختبرات الإكلينيكية بجامعة الملك خالد تنظم فعالية “اليوم العالمي للسرطان” بأحد المجمعات التجارية

المختبرات الإكلينيكية بجامعة الملك خالد تنظم فعالية “اليوم العالمي للسرطان” بأحد المجمعات التجارية
http://almnatiq.net/?p=691442
المناطق - أبها

أقام قسم علوم المختبرات الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد بالتعاون مع نادي الكلية وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر فعالية اليوم العالمي للسرطان بمجمع الراشد مول يوم السبت الماضي وذلك من الساعة ٤ عصرا حتى الساعة ٩ مساء.

واشتملت الفعالية على عدد من الأركان ومعرض ملصقات ونشرات توعوية وكتيبات تعريفية بمرض السرطان وطرق الوقاية منه وعوامل الخطورة وطرق الكشف المبكر عنه، وشاركت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالمعرض التوعوي المصاحب، وقدمت أحد أركان المعرض لاستعراض الدبلومات الدراسية وتوزيع البروشورات التوعوية وعرض برامج التدريب بمختلف المجالات للتعريف بمنصة بادر للعمل التطوعي وجميع الخدمات التطوعية التي تقوم بها العمادة على مستوى المنطقة.

كما قدمت الجهات الراعية ممثلة في مختبر الخلية المتقدمة ومجمع عناية الطبي ركنا للبرامج التوعوية والخدمية، كما تخلل الفعالية إقامة أنشطة ترفيهية لأطفال زوار المعرض لإظهار إبداعاتهم.

من جهته أكد رئيس قسم علوم المختبرات الإكلينيكية المشرف العام على تنظيم الفعالية د. ماجد سعد آل فايع أهمية تنظيم فعالية اليوم العالمي للسرطان وذلك للمساهمة في زيادة مستوى الوعي لدى المجتمع وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول هذا المرض، باعتباره أحد أكبر المشكلات الصحية والبحثية على مستوى العالم، وواحدا من أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي.

ولفت آل فايع إلى أن هذه الفعالية هي المرحلة الثالثة ضمن فعاليات اليوم العالمي للسرطان التي نظمها القسم بالتعاون مع مختلف الشركاء حيث كانت انطلاقة الفعالية من المدرجات المركزية بالجامعة برعاية كريمة من معالي مدير الجامعة أ. د. فالح بن رجاء الله السلمي يوم الاثنين 29 جمادى الأولى 1440هـ حيث تضمنت حفل افتتاح ومعارض مصاحبة متنوعة من جهات صحية حكومية وقطاع خاص وجلسات علمية، تبعتها فعالية مماثلة بشطر الطالبات بالمجمع الأكاديمي للطالبات بالسامر في اليوم التالي، ثم اختتمت بهذه الفعالية التي أقيمت في مجمع الراشد مول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة