احدث الأخبار

“الزكاة والدخل” : على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري
أبرز المواد
إدارات الجوازات والأحوال المدنية تباشر العمل بالتعديلات نظامي وثائق السفر والأحوال المدنية
أبرز المواد
أهالي أملج يستمتعون بالرياضات البحرية لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان شاطئ أملج
منطقة تبوك
“المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية بما فيها الـعملات المشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة
أبرز المواد
الأسهم الأمريكية تفتح على إنخفاض
أبرز المواد
انعقاد اجتماع لجنة مسؤولي التعاون الدولي بوزارات العدل بدول مجلس التعاون
أبرز المواد
مصرع 6 إرهابيين بعملية أمنية بشمال العراق
أبرز المواد
بلدية الخفجي تغلق عدد من محطات الوقود بشكل جزئي لعدم التزامهم بالاشتراطات والمواصفات
أبرز المواد
غرفة الأحساء تُطلق برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات في الأول من سبتمبر
المنطقة الشرقية
تعليم تبوك يبدأ تدريب المعلمين والمعلمات الجدد على الحقيبة التأسيسية
منطقة تبوك
محافظ تيماء يرأس اجتماع لجنة التنمية السياحة بالمحافظة
منطقة تبوك
محافظ حفر الباطن يقيم مأدبة عشاء لرئيس المحكمة العامة بمناسبة انتهاء فترة عمله بالمحافظة
المنطقة الشرقية

السماح لملاك الابل بالكشف الطبي الأوَّلي قبل المشاركة في المنافسات

http://almnatiq.net/?p=691730
المناطق - الرياض

أصدرت إدارة نادي الإبل قرارًا يسمح لملاك الإبل المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بإجراء فحص طبي أولي لإبلهم المشاركة، قبل الدخول في المنافسات وقبل إجراء الاختبار الطبي، لكشف العبث الذي تجريه لجان المنافسات والتحكيم .

وأكد عضو مجلس إدارة نادي الإبل والمتحدث الرسمي فوزان بن حمد الماضي أن مجلس إدارة النادي أصدر هذا القرار بعد ورود مطالبات من ملاك الإبل المشاركة في المهرجان، وتحديدًا الذين اشتروا إبلًا جديدة قبل المهرجان لفحص إبلهم والاطمئنان من عدم وجود حالات عبث تمت قبل شرائهم لها .

وأوضح الماضي أن إجراءات الفحص ستكون ميسرة ، حيث “سيكون هناك فحص عند اللجنة الطبية بشكل يومي بعد الساعة الواحدة ظهرًا لجميع الفئات المشاركة عدا فئة التلاد ” ، التي تعدُّ إنتاجًا خاصًّا وليس شراءً، بشرط أن يحضر المالك بكرته أو ناقته المشاركة على سيارة نقل عن طريقه ويعيدها عبرها، وأن يحضر بطاقة المشاركة وبطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، حيث لن يتم الفحص إلا للإبل المشاركة “.

وأبان الماضي أن الفحص سيكون برسوم قدرها 5 آلاف ريال للناقة أو البكرة الواحدة، يحويلها المالك إلى الحساب البنكي الخاص بالنادي بعد التواصل مع لجان المهرجان عبر أرقام الاتصال الخاصة بتواصل الملاك المعلنة مسبقًا .

وكشف الماضي أنه لن يسمح بدخول المالك مع بكرته أو ناقته، حيث سيسمح فقط بدخول سائق السيارة التي تنقلها وسيُوجَّهُ من قبل فرق التنظيم وسيعطى التعليمات الخاصة بالفحص، مبيناً أن المالك يجب أن يوقع على تعهد بأن الفحص الأوّلي هو لمجرد الاطمئنان والتأكد، ولا يعد قرارًا نهائيًّا للمنافسة، ولن يعفيه من قرار لجنة الفحص الخاصة بالمنافسات، خشية أن يكون هناك من يتجاوز الفحص الأوّلي ثم يقوم بالعبث، حيث سيكتشف من قبل لجان فحص العبث النهائية في المنافسة .

وختم الماضي حديثه بأن مثل هذه الإجراءات هي لرغبة النادي الجادة في القضاء على آفة العبث، وأن يدخل جميع الملاك المنافسات مطمئنين على إبلهم، آملًا من جميع الملاك المشترين أن يتأكدوا قبل الشراء وأن يكون شراؤهم من مالك معروف لديهم ومحل ثقة، كاشفًا عن أنه قد أصبحت هناك أجهزة حديثة ودقيقة تكشف العبث حتى وإن كان قديمًا .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة