خبير يحذر من اندلاع انتفاضة ضد تنظيم الحمدين القطري

فيديو.. قطر تنتهك حقوق عمال منشآت كأس العالم وتصادر جوازات السفر لمنعهم من الهروب

فيديو.. قطر تنتهك حقوق عمال منشآت كأس العالم وتصادر جوازات السفر لمنعهم من الهروب
http://almnatiq.net/?p=692047
المناطق.. إسلام داوود

فيما تواصل عصابة تنظيم الحمدين، إذاقة القطريين ويلات حكمهم غير الرشيد واستجلاب قوات أجنبية محتلة تنتهك كرامة القطريين في الشوارع والطرقات، فإن أحوال الوافدين بقطر لا تبدو أفضل حالا بكثير من أحوال أهل البلد.
ومنذ نجاح الدوحة عبر الرشوات والفساد في الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2022، بات حال الوافدين والعاملين الأجانب بقطر في وضع يرثي له، ما دعا المنظمات الحقوقية الدولية لتحذير الدوحة مراراً وتكراراً مما يلاقيه العمال من أوضاع إنسانية مأساوية، خلال أعمال الإنشاءات في ملاعب ومنشآت كأس العالم، التي أزهقت أرواح عشرات العمال أثناء العمل المضني.
المستشار السابق باستخبارات الجيش الأمريكي، براد باتي، كشف هو الآخر في أحدث فضيحة يتعرض لها نظام قطر، ملابسات ما يتعرض له العمال الوافدين بقطر من انتهاكات جسيمة.
“باتي” اتهم قطر باستغلال العمال في منشآت مونديال “الدم” بصورة وحشية وغير آدمية، على سبيل المثال يلقى بالعمال في مناطق نائية تفتقر للخدمات وتنتشر بها الأمراض القاتلة.
وكشف أيضا، عن قيام سلطات الدوحة بمصادرة جوازات سفر العمال لمنعهم من الفرار من قطر، وإحباط محاولات خروجهم، إلى جانب منعهم من السفر إلى بلادهم في زيارات كما هو المعتاد في باقي دول العالم.
إلى جانب ذلك فإن قطر تحظر على هؤلاء العمال الدخول للمناطق السكنية وتقوم بملاحقات أمنية لمن يخالف تللك اللوائح القاسية.
وحذر باتي من خطورة الانتهاكات المستمرة بحق الوافدين، حيث تحولهم تلك الانتهاكات إلى قنابل موقوتة تهدد النظام القطري، مشبها ما يحدث في قطر من انتهاكات بحق الوافدين بما كان عليه الوضع من انتهاكات للجنود الفرنسيين بحق العبيد في هاييتي، قبل أن يقوم العبيد بقتل آلاف الفرنسيين في نهاية المطاف.
وتوقع، الخبير الأمريكي اندلاع انتفاضة للوافدين في قطر، ما لم تسارع الدوحة بمعالجة الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الوافدين، وتعديل السياسات والسلوكيات القطرية بصورة شاملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة