احدث الأخبار

المملكة والهند .. علاقة فريدة ومكانتهما تسهم في استقرار الاقتصاد العالمي
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يفتتح منتدى التقدم البيئي في صناعة البترول والبتروكيميائيات 2019
المنطقة الشرقية
محافظ الخرج يكرم المشرفة التربوية الحاصلة على جائزة التعليم للتميز
منطقة الرياض
محافظ حفر الباطن يستقبل مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمحافظة
المنطقة الشرقية
السفير الساطي: زيارة ولي العهد للهند فرصة تاريخية لتعزيز التعاون والعلاقات والإستراتيجية
أبرز المواد
“سكني”: 18 مشروعًا في المنطقة الشرقية بينها 13 بدأ تنفيذها
أبرز المواد
افتتاح معرض تاريخ المملكة في الفلبين
أبرز المواد
الأميرة ريما بنت بندر تستقبل الشيخه نائلة آل خليفة
أبرز المواد
توطين 424 وظيفة تخصصية وإدارية في القطاع الصحي الخاص في ملتقي حائل
منطقة حائل
نائب أمير منطقة الرياض ينقل تعازي القيادة للشهيد مجرشي
منطقة الرياض
النصر يكتسح اجمك برباعية نظيفة ويتأهل لمجموعات آسيا
أبرز المواد
طقس قارس يضرب 39 ولاية أمريكية وتأثر حوالي 200 مليون شخص بالعواصف الثلجية
أبرز المواد

بغرفة الخرج… مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار يستمعون للمعوقات التي يواجهها تجار

بغرفة الخرج… مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار يستمعون للمعوقات التي يواجهها تجار
http://almnatiq.net/?p=692544
المناطق -الخرج

استعرض مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار بالغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخرج ؛ أبرز الإصلاحات والتحسينات التي خضعت لها بيئة الأعمال، والتي تسهم في تطوير وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية، وصولًا إلى الأهداف الاستراتيجية التي تدعم تحقيق رؤية المملكة 2030.
ونظّمت غرفة الخرج لقاء مسؤولي المنظومة برجال وسيدات الأعمال بحضور محافظ الخرج الاستاذ مساعد بن عبدالله الماضي ورئيس مجلس إدارة غرفة الخرج الأستاذ عماش الدفين وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالتجارة ، ويهدف اللقاء لتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال وتلمس احتياجاته.

ورحّب مساعد الأمين العام للشؤون الإقتصادية الأستاذ خالد بن عبدالرحمن آل عويدان ، في بداية اللقاء، بمساعد وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية الاستاذ وليد الرويشد ، ثمن الجهود التي تبذلها الوزارة والجهات في التواصل مع القطاع الخاص للإستماع إليه ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجهه وإيجاد الحلول لها.

وشهد اللقاء حضور ممثلين للوزارة والجهات وهي: الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، الهيئة السعودية للملكية الفكرية، لجنة المساهمات العقارية، ولجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص (تيسير).

وتناول اللقاء جملة من القرارات التي اتخذت لتمكين الشركات وأبرزها: التوثيق الإلكتروني بعد اكتمال الربط بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة العدل، وقرارات الشركاء وخدمة الحصول على مستخرج السجل التجاري، وإلغاء متطلب الموافقة المسبقة للحصول على سجل تجاري، وتأسيس العقود بشكل إلكتروني وفوري، وعدم اشتراط سجلات فرعية للمنشآت المزاولة لنفس النشاط في ذات المحافظة .

كما جرى خلال اللقاء استعراض جهود الوزارة في مكافحة التستر التجاري وطرق الحماية منه، وآليات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاستثمار لاستقطاب الاستثمارات النوعية للمملكة، إضافة إلى الإصلاحات التي قامت بها مؤخرًا لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص “تيسير” والمبادرات التي أنجزتها.

وناقش اللقاء حماية العلامات التجارية، وجهود الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والقيمة المضافة التي تقدمها لقطاع الأعمال، كما تم التطرق لدور الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس في حماية المستهلك من الغش التجاري، وإطلاقها مؤخراً لنظام “سابر” الإلكتروني.
وتعتزم المنظومة ضمن مبادرة تعزيز التواصل مع القطاع الخاص: الالتقاء برجال وسيدات الأعمال في جميع مناطق ومحافظات المملكة لإطلاعهم على مبادراتها والاستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم لتطوير وتحسين كافة الأعمال.

هذا وقدم أمين غرفة الخرج المهندس منصور بن حمود العماج بالشكر لسعادة المحافظ على دعمه المتواصل لقطاع المال والأعمال بالمحافظة كما قدم شكره لسعادة مساعد وكيل وزراة التجارة والاستثمار الأستاذ وليد الرويشد ولجميع ممثلي جهات المنظومة الذين حضروا وأثروا اللقاء بالكثير من المواضيع التي تهم قطاع المال والأعمال بالمحافظة .

يذكر أن لقاءات منظومة التجارة والاستثمار بقطاع الأعمال متواصلة؛ لتعريف القطاع الخاص بجهود المنظومة ودورها في تحسين بيئة الأعمال والتعرف على المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص وحلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*