احدث الأخبار

إطلاق نار بمركز تجاري في فلوريدا والشرطة تحقق
أبرز المواد
مجلس النواب اليمني يدعو الاتحاد البرلماني الدولي لاتخاذ موقف من انتهاكات الحوثي
أبرز المواد
إيطاليا تسعى لحظر أوروبي على بيع الأسلحة لتركيا
أبرز المواد
بينهم قيادات .. عشرات القتلى من مليشيا الحوثي في عملية عسكرية للجيش اليمني بصعدة
أبرز المواد
تعرف على 4 ميزات أساسية تحدد ثمن الصقور
أبرز المواد
بفوز روسيا على قبرص.. ارتفاع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أوروبا إلى 3
أبرز المواد
الرئيس اليمني يثمن جهود المملكة في مساعدة شعبه ضد التمرد الحوثي
أبرز المواد
منتدى Joy Forum19.. تعزيز لتواجد المملكة على خارطة صناعة الترفيه بالمنطقة
أبرز المواد
غرق سفينة صيد “يشعل” التوتر بين كوريا الشمالية واليابان
أبرز المواد
للعام الرابع.. العاصمة التايلاندية بانكوك أكثر المدن السياحية زيارة في العالم خلال 2018
أبرز المواد
علماء يحذرون: مشاهدة خسارة فريقك الكروي قد تؤدي للوفاة
أبرز المواد
“جوجل ماب” تضيف خاصية جديدة لمساعدة ضعاف البصر والمكفوفين
أبرز المواد

بغرفة الخرج… مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار يستمعون للمعوقات التي يواجهها تجار

بغرفة الخرج… مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار يستمعون للمعوقات التي يواجهها تجار
http://almnatiq.net/?p=692544
المناطق -الخرج

استعرض مسؤولو منظومة التجارة والاستثمار بالغرفة التجارية والصناعية بمحافظة الخرج ؛ أبرز الإصلاحات والتحسينات التي خضعت لها بيئة الأعمال، والتي تسهم في تطوير وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية، وصولًا إلى الأهداف الاستراتيجية التي تدعم تحقيق رؤية المملكة 2030.
ونظّمت غرفة الخرج لقاء مسؤولي المنظومة برجال وسيدات الأعمال بحضور محافظ الخرج الاستاذ مساعد بن عبدالله الماضي ورئيس مجلس إدارة غرفة الخرج الأستاذ عماش الدفين وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالتجارة ، ويهدف اللقاء لتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال وتلمس احتياجاته.

ورحّب مساعد الأمين العام للشؤون الإقتصادية الأستاذ خالد بن عبدالرحمن آل عويدان ، في بداية اللقاء، بمساعد وكيل وزارة التجارة والاستثمار للتجارة الداخلية الاستاذ وليد الرويشد ، ثمن الجهود التي تبذلها الوزارة والجهات في التواصل مع القطاع الخاص للإستماع إليه ومعالجة التحديات والمعوقات التي تواجهه وإيجاد الحلول لها.

وشهد اللقاء حضور ممثلين للوزارة والجهات وهي: الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، الهيئة السعودية للملكية الفكرية، لجنة المساهمات العقارية، ولجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص (تيسير).

وتناول اللقاء جملة من القرارات التي اتخذت لتمكين الشركات وأبرزها: التوثيق الإلكتروني بعد اكتمال الربط بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة العدل، وقرارات الشركاء وخدمة الحصول على مستخرج السجل التجاري، وإلغاء متطلب الموافقة المسبقة للحصول على سجل تجاري، وتأسيس العقود بشكل إلكتروني وفوري، وعدم اشتراط سجلات فرعية للمنشآت المزاولة لنفس النشاط في ذات المحافظة .

كما جرى خلال اللقاء استعراض جهود الوزارة في مكافحة التستر التجاري وطرق الحماية منه، وآليات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاستثمار لاستقطاب الاستثمارات النوعية للمملكة، إضافة إلى الإصلاحات التي قامت بها مؤخرًا لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص “تيسير” والمبادرات التي أنجزتها.

وناقش اللقاء حماية العلامات التجارية، وجهود الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والقيمة المضافة التي تقدمها لقطاع الأعمال، كما تم التطرق لدور الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس في حماية المستهلك من الغش التجاري، وإطلاقها مؤخراً لنظام “سابر” الإلكتروني.
وتعتزم المنظومة ضمن مبادرة تعزيز التواصل مع القطاع الخاص: الالتقاء برجال وسيدات الأعمال في جميع مناطق ومحافظات المملكة لإطلاعهم على مبادراتها والاستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم لتطوير وتحسين كافة الأعمال.

هذا وقدم أمين غرفة الخرج المهندس منصور بن حمود العماج بالشكر لسعادة المحافظ على دعمه المتواصل لقطاع المال والأعمال بالمحافظة كما قدم شكره لسعادة مساعد وكيل وزراة التجارة والاستثمار الأستاذ وليد الرويشد ولجميع ممثلي جهات المنظومة الذين حضروا وأثروا اللقاء بالكثير من المواضيع التي تهم قطاع المال والأعمال بالمحافظة .

يذكر أن لقاءات منظومة التجارة والاستثمار بقطاع الأعمال متواصلة؛ لتعريف القطاع الخاص بجهود المنظومة ودورها في تحسين بيئة الأعمال والتعرف على المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص وحلها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة