احدث الأخبار

‫النصر يستهل مشوار الدفاع عن ‬لقبه ⁧”‫الإستثنائي” بمواجهة ضمك‬
الرياضة
الجيش اليمني يصد هجوماً حوثياً شرقي محافظة الحديدة
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” : على المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية أغسطس الجاري
أبرز المواد
إدارات الجوازات والأحوال المدنية تباشر العمل بالتعديلات نظامي وثائق السفر والأحوال المدنية
أبرز المواد
أهالي أملج يستمتعون بالرياضات البحرية لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان شاطئ أملج
منطقة تبوك
“المالية” تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية بما فيها الـعملات المشفرة التي تدعي علاقتها بالمملكة
أبرز المواد
الأسهم الأمريكية تفتح على إنخفاض
أبرز المواد
انعقاد اجتماع لجنة مسؤولي التعاون الدولي بوزارات العدل بدول مجلس التعاون
أبرز المواد
مصرع 6 إرهابيين بعملية أمنية بشمال العراق
أبرز المواد
بلدية الخفجي تغلق عدد من محطات الوقود بشكل جزئي لعدم التزامهم بالاشتراطات والمواصفات
أبرز المواد
غرفة الأحساء تُطلق برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات في الأول من سبتمبر
المنطقة الشرقية
تعليم تبوك يبدأ تدريب المعلمين والمعلمات الجدد على الحقيبة التأسيسية
منطقة تبوك

خادم الحرمين يدشن ويضع حجر الأساس لـ 15 مشروعا لطرق الرياض بتكلفة تتجاوز 874 مليون ريال

خادم الحرمين يدشن ويضع حجر الأساس لـ 15 مشروعا لطرق الرياض بتكلفة تتجاوز 874 مليون ريال
http://almnatiq.net/?p=692550
المناطق - الرياض

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -أيّده الله- ووضع حجر الأساس لـ15 مشروعا للطرق بمنطقة الرياض، بتكلفة تتجاوز 874.5 مليون ريال، حيث تضمنت المشاريع تنفيذ طرق وازدواجات وجسور واستكمالات وطرق زراعية، بأطوال تزيد على 300 كلم مما يسهم في ربط المنطقة بالمناطق الأخرى، وتطوير الطرق وزيادة مساراتها.

وتستهدف وزارة النقل من خلال تنفيذ الـ 12 مشروعا، ووضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع أخرى في منطقة الرياض إلى تحسين ورفع كفاءة الطرق القائمة في المنطقة، وتيسير الحركة بين المدن مع الحرص على رفع مستوى السلامة على الطرق؛ حفاظا على حياة مرتاديها وسلامتهم، عبر توفير شبكة طرق بمواصفات عالمية، تساهم في فتح أفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية ودعم الخدمات اللوجستية في كافة مناطق المملكة.

وتشمل المشاريع الخاصة بالتنفيذ التي دشنها خادم الحرمين الشريفين والتي يقارب إجمالي تكلفتها 660 مليون ريال، فتشمل ازدواج المحول اللازم لربط الخرج بطريق الرياض/الدمام السريع (المرحلة الأولى) بتكلفة 88 مليون ريال وطول اكثر من 50 كلم، واستكمال الأعمال التكميلية لطريق الحائر/حوطة بني تميم (تقاطع) بالمنطقة التي تزيد تكلفتها على 77.6 مليون ريال،

وتتضمن المشاريع المدشنة أيضا تنفيذ طرق زراعية لخدمة المزارع المنتجة، من بينها مشروع تقاطع الطريق الذي يربط طريق الرياض/ القصيم السريع بطريق الرياض/ صلبوخ/ حريملاء (المار بمحاذاة مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية)، إذ تزيد تكلفته على 38 مليون ريال، واستكمال ربط المجزمية بالمجزم بتكلفة تقارب من 85 مليون ريال.

كما شملت مشاريع الطرق الزراعية التي تم تدشينها من قبل خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – استكمال ازدواج الطريق الموازي لطريق الحزام الأخضر بوادي الدواسر، والذي قاربت تكلفته من 76 مليون ريال وبلغ طوله 15.5 كلم، إلى جانب طريق قرية القصير الذي تجاوزت تكلفته 8 ملايين ريال وبطول 9 كلم، وطريق مزارع البخراء المتفرع من طريق الخرارة بالمزاحمية، إذ زادت تكلفته على 38 مليون ريال، فيما يبلغ طوله 31.5 كلم. فضلا عن المشروع الخاص بالطرق الزراعية بالغاط (المرحلة الأولى) والتي قاربت تكلفتها من 8 ملايين ريال وبلغ طولها اكثر من 18 كلم.

واحتوت حزمة المشاريع المدشنة كذلك على مشروع إنشاء جسر على شعيب غبيراء بالدرعية لربط ظهرة العودة بحدود أرض وزارة الداخلية، وذلك بتكلفة بلغت 73 مليون ريال.

وحول المشاريع الـثلاثة التي وضع خادم الحرمين الشريفين – أيده الله- حجر أساسها في منطقة الرياض فتضمنت:

– مشروع استكمال ازدواج طريق الخرج/حرض (تنفيذ تقاطع المراعي وتقاطع أراسكو)، الذي تقارب تكلفته من 70 مليون ريال، حيث يهدف المشروع إلى تنفيذ استكمال جزء من الازدواج للطريق وتقاطعين.

– مشروع استكمال ازدواج المحول الشرقي لربط الخرج بطريق الدمام السريع (المرحلة الثالثة) وتبلغ تكلفته 85 مليون ريال، ليسهم في استيعاب الكثافة المرورية والشاحنات على الطريق وخدمة الناقلين من وإلى الدمام بمناطق جنوب الرياض.

– استكمال الطريق المؤدي لخدمة المنشآت الأمنية وكذلك الناقلين من وإلى المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة