احدث الأخبار

‏نجاح عمليتين لإستبدال مفصل الركبة في “مستشفى وادي الدواسر”
أبرز المواد
“الصندوق العقاري” يودع 623 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر يناير 2021
أبرز المواد
تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 194.99 ريال
منوعات
ارتفاع أسعار النفط.. و”برنت” يتخطى 56 دولاراً للبرميل
أبرز المواد
“الوطني لإدارة الدين” يعلن إتمام تسعير الطرح الثامن من السندات الدولية بنجاح بإجمالي 5 مليارات دولار
أبرز المواد
المرور يكشف عن تصنيف رخص السير والقيادة ويوضح رسوم إصدارها وتجديدها
أبرز المواد
“القهوة” وإنقاص الوزن.. علاقة مؤكدة في هذه الحالات
أبرز المواد
صندوق النقد الدولي يكشف عن توقعات جديدة بشأن اقتصاد السعودية خلال العام الحالي
أبرز المواد
السعودية: إصدار إقامات العمال الأجانب كل 3 أشهر
أبرز المواد
من بينها نزع الملكيات وعقود الـ30 عاماً.. تعرّف على أبرز مواد نظام الخصخصة
أبرز المواد
“يوتيوب” يعلن تمديد حظر حساب “ترامب” إلى أجل غير مسمى
أبرز المواد
د.إيمان المنصور تكتب قصة نجاح للوطن في الوصول لأول لقاح سعودي ضد “كورونا” بدعم من وزارة التعليم
أبرز المواد

المشاركون بالندوة الفنية في معرض “الفهد.. روح القيادة” يستعرضون الحراك الثقافي والفني بين السعودية والكويت

المشاركون بالندوة الفنية في معرض “الفهد.. روح القيادة” يستعرضون الحراك الثقافي والفني بين السعودية والكويت
http://almnatiq.net/?p=695000
المناطق - محمد العبيوي

استعرض المشاركين بالندوة الفنية والتي نظمت اليوم تحت عنوان “ساحة الفن الخليجي – تعاون سعودي وكويتي” ضمن الندوات الخاصة لمعرض وفعاليات وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد.. روح القيادة”، وذلك في قاعة السينما في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بالكويت، التجارب في ساحة الفن بالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت.
وتناولت الندوة بمشاركة الفنانين سعد الفرج، عبدالإله السناني، جاسم النبهان، وعبدالمحسن النمر، وبإدارة الأستاذ محمد الوسمي، أبرز محطات الفن بتاريخ البلدين والتعاون الفني المشترك بجميع المجالات.
قال الفنان سعد الفرج أنه “يلزمنا سنوات وسنوات لنحصي محاسن ومواقف الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله-ومواقفه لا تحصى، وجار العمل على عمل فني سيرى النور قريبا تحت عنوان (مسك الختام) مستمد من مقولة الملك فهد (يا نعيش سوا أو نموت سوا)”، مستعرضا أعماله الفنية في المملكة العربية السعودية، ومنها مسرحيات “قطع غيار”، و”بدون فلتر”، و”الطنبور”.
بدوره، قال الفنان جاسم النبهان أنه “لا يمكن أبدا أن ننسى الملك فهد -رحمه الله-، والتلاحم بين السعودية والكويت متجذر بتاريخ العلاقات بين البلدين، والعمل الفني بين السعودية والكويت والتعاون الفني بين الفنانين من البلدين يمتد لتاريخ طويل”، مؤكدا أن التواصل الثقافي والفني مستمر ولم ينقطع بين البلدين.
أما الفنان عبدالإله السناني، قال أنه “الملك فهد بن عبدالعزيز والشيخ جابر الصباح -رحمهما الله- كانا يعملان ويحرصان على تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك تحفيز الأنشطة الثقافية”، مشيرا إلى أن الجهات المعنية والفنانين السعوديين والفنانين الكويتيين يعملون بشكل مستمر على تعزيز وتطوير التعاون الفني والثقافي.
فيما قال الفنان عبدالمحسن النمر أن “الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- عمل على إيجاد هوية خليجية واحد لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي”، مبينا أن الخريطة الفنية بالكويت تتضمن أعمال ثقافية وفنية سعودية عدة والأمر ذاته ينطبق على الخريطة الفنية السعودية.
واستذكر النمر إحدى المواقف بمسيرته الفنية قائلا أنه “في بداياتي فُصلت من عملي بسبب ارتباطات مسرحية (الكماشة) والتي حضرها الشيخ فهد الأحمد وأبلغته في حينها أني فقدت عملي، فاتصل مباشرة بالأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والذي أعادني لعملي على الفور”.
وشهدت الندوة مداخلات واستفسارات من الحضور أجاب عليهم المشاركين، ثم قدم المدير التنفيذي للمعرض خالد بن عبد الله السليمان هدايا تذكارية إلى المشاركين في الندوة.
وكانت الندوات الخاصة لمعرض وفعاليات وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد.. روح القيادة”، انطلقت يوم الأحد 17 فبراير 2019 ولمدة ٣ أيام، شملت الندوات التاريخية، ندوة العلاقات السعودية – الكويتية، والندوات الفنية، في حين تنطلق الأمسية الشعرية لصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن محمد غدا.
الجدير بالذكر أن المعرض يسلط الضوء على جانب من حياة الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- ومقتنياته الشخصية، عبر تقديمها بأسلوب احترافي يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى وباستخدام وسائل التقنية الحديثة بأسلوب تشويقي مثل الهولوجرام والتقنيات الصوتية الحديثة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة