احدث الأخبار

رئيس بلدية إسطنبول المعزول يفضح حزب أردوغان
أبرز المواد
1000 شخص يستفيد من الخدمات الطبية في مخيم “إفطار ودعوة 12” بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام
المنطقة الشرقية
“بوك تشينو ” متعة القراءة بمهرجان ليالي الخير الرمضانية بالجبيل الصناعية
المنطقة الشرقية
قوات الدفاع الجوي تعترض طائرة مسيرة للحوثيين فوق نجران
أبرز المواد
غرفة المدينة المنورة تطلق مركز خدمة العملاء وخارطة استثمارية لتنمية الفرص وتعزيز المحتوى المحلي
أبرز المواد
“هدف ” يعلن عن فتح باب التسجيل لمنشآت القطاع الخاص في معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف
أبرز المواد
الأمير منصور بن محمد يزور الإدارة العامة للدفاع المدني بحفرالباطن
أبرز المواد
قبيلة بني الربيع في ملتقاها الأول بمكة تكرم من خدم هذا الوطن الغالي
منطقة مكة المكرمة
وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي
أبرز المواد
الأرصاد تنبه من رياح مثيرة للأتربة على منطقة مكة المكرمة
أبرز المواد
القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده
أبرز المواد
أسعار النفط تنخفض 1% مع تنامي المخاوف الاقتصادية
أبرز المواد

وزير النقل يتفقد مشاريع منظومة النقل في الحدود الشمالية

وزير النقل يتفقد مشاريع منظومة النقل في الحدود الشمالية
http://almnatiq.net/?p=701379
المناطق - عرعر

التقى معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي اليوم الخميس صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمقر الامارة لمناقشة الخدمات المقدمة في المنطقة، وذلك خلال الجولة التفقدية لعدد من مشاريع منظومة النقل بالمنطقة، للوقوف على التقدم في مراحل إنجازها وتنفيذها، والتي تأتي ضمن جولات معاليه التفقدية للمشاريع التابعة للمنظومة في مناطق المملكة، للاطلاع على سير العمل فيها.
واستهل معاليه جولته التي رافقه فيها معالي نائب الوزير لشؤون الطرق المهندس بدر بن عبد الله الدلامي، وسعادة مستشار وزير النقل المهندس هذلول الهذلول ومدير فرع الوزارة بالمنطقة المهندس ماجد بن فهد الشمري بزيارة مشروع الصالات الجديدة بمطار عرعر، ومشروع تقاطع طريق حي مشرف، وتقاطع طريق حي الجامعة، والصيانة الوقائية لطريق جديدة – عرعر.

وشملت جولة وزير النقل زيارة مركز سلاح الحدود، ومنفذ جديدة – عرعر ومبنى الجمارك بالإضافة إلى فرع الوزارة في المنطقة، حيث اطلع معاليه ومرافقوه على عرض مرئي عن المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة، ونسب الإنجاز فيها، وشدد معاليه على ضرورة الانتهاء من المشاريع في الوقت المحدد لها وفق المواصفات الموضوعة لها، وضرورة التأكيد على المقاولين بتكثيف العمل مع مراعاة الجودة في التنفيذ.
وتنفذ وزارة النقل ممثلة في فرعها في المنطقة حاليا 14 مشروعا للطرق بتكلفة تقارب من 866 مليون ريال، حيث تراوحت نسبة الإنجاز في بعضها ما بين 50 و100%، إضافة إلى مشروعين للصيانة الوقائية بأكثر من 48 مليون ريال، إلى جانب 4 مشاريع تم توقيع عقودها مؤخرا بتكلفة تزيد على 171 مليون ريال.

وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها في المنطقة مشروع تنفيذ المجموعة الأولى والمتضمن تقاطع مجمع الدوائر الحكومية بعرعر، وتقاطع سوق الماشية بعرعر، وتقاطع مطار طريف، وتقاطع المدينة الجامعية برفحاء، إذ تزيد تكلفته على 188 مليون ريال، ومشروع إصلاح المسارات الحالية لبعض الطرق (المجموعة الأولى) الذي تبلغ تكلفته 157 مليون ريال، إضافة إلى مشروع استكمال طريق زهوة- نعيجان – الأدية من خلال تنفيذ تقاطعه مع طريق ابن سمير وطريق عذفاء وذلك بتكلفة تقارب 24 مليون ريال.

كما تتضمن المشاريع كذلك تنفيذ تقاطع جامعة الحدود الشمالية مع طريق عرعر- رفحاء رقم (85) وتقاطع الصناعية بعرعر، والذي تقارب تكلفته من 98 مليون ريال، ومشروع استكمالات بعض الطرق بالمنطقة ضمن المجموعة السابعة والمشتمل على تنفيذ استكمال طريق روضة هباس إلى أعيوج لينة بطول 4 كلم واستكمال ازدواج طريق حائل – رفحاء (تقاطع) والذي تزيد تكلفته على 5 ملايين ريال.
ومن المشاريع التي يعمل على تنفيذها فرع الوزارة في المنطقة أيضا تنفيذ الطرق الرئيسية (تقاطع كلية المعلمين وتقاطع حي مشرف) والمقدر تكلفته بأكثر من 65 مليون ريال، إلى جانب مشروع إضافة حارة إضافية لطريق عرعر- المطار بطول 12 كلم وطريق عرعر – طريف بطول 13 كلم لكل اتجاه (المرحلة الأولى) بطول 12 كلم بتكلفة تزيد على 21 مليون ريال.

ويضاف لتلك المشاريع كذلك مشروع تقاطع مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية على طريق طريف عرعر- رقم (85) بتكلفة أكثر من 30 مليون ريال، واستكمالات طرق روضة هباس وعذفاء وطرق المخططات الزراعية بطول 24.5 كلم بتكلفة تزيد على 24 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ طريق حائل – رفحاء (المرحلة الثانية) بطول 47 كلم بالمنطقة بأكثر من 105 ملايين ريال.
وتتواصل الأعمال في المشارع الجاري تنفيذها والتي من بينها مشروع تنفيذ تقاطع منجم الجلاميد مع الطريق الرئيسي عرعر – طريف وطريق سد شعيب طريف بطول 4.5 كلم الذي تقارب تكلفته 42 مليون ريال، والطرق الزراعية بالمنطقة ضمن المجموعة السادسة والمتضمنة ربط الطرق المؤدية إلى مواقع فرق الصيانة التابع للوزارة بطول 2 كلم، واستكمال طرق المخطط الزراعي رقم (215/ج) بطول يزيد على 3.5 كلم، وطرق المخطط الزراعي رقم (1926/ب) بطول 325م وذلك بتكلفة تقارب 8 ملايين ريال.

ويتابع فرع الوزارة في المنطقة العمل كذلك في مشروع الطرق الزراعية ضمن المجموعة الخامسة والمشتمل على ازدواج طريق طريف – الدميثة بطول 9 كلم وطريق مورد رميلان بطول 16 كلم وذلك بتكلفة تقارب 44 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ طريق لينه – برده المزدوج (الجزء الواقع بالمنطقة) المرحلة الأولى مفرد بطول 42 كلم بتكلفة 6 ملايين.
وحول مشروعي الصيانة الوقائية بالمنطقة فيشتملان على أعمال الصيانة الوقائية لطرق عرعر – طريف بتكلفة تزيد على 42 مليون ريال، وإعادة إنشاء وتعديل منسوب وتنفيذ حمايات وأنظمة تصريف على طريق العويقيلة – الحيانية رقم (8200) بتكلفة تزيد على 6 ملايين ريال.

وعن المشاريع الموقع عقودها مؤخرا والتي تزيد قيمتها على 171 مليون ريال، فتشمل فتح وتمهيد وصيانة الطرق الترابية بالمنطقة، وتنفيذ جسور اودية وحميات على طريق رفحاء عرعر طريف المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية، إضافة إلى مشروع الاشراف على استكمال طريق حائل/رفحاء واستكمال بعض الطرق الفرعية بالمنطقة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة