احدث الأخبار

“تحالف دعم الشرعية”: تصعيد الحوثي للهجمات الإرهابية على المدنيين والمنشآت تهديد إقليمي ودولي
أبرز المواد
“تواد” تثقف الشباب والشابات في صناعة القهوة المختصة
منطقة الجوف
أمانة حفر الباطن تحدد موقع لأصحاب نهل الرمال
المنطقة الشرقية
بالصور .. محافظ وادي الدواسر يتناول الافطار مع نزلاء التأهيل الشامل
منطقة الرياض
“بالحظر الكامل”.. الجيش الليبي يتحرك ضد سفن الأسلحة التركية
أبرز المواد
بريطانيا تحذر إيران من “رد ترامب”
أبرز المواد
المجلس العسكري السوداني: لن نجامل في أمن واستقرار البلاد
أبرز المواد
إطلاق مسابقة للقرآن الكريم والأذان وإعلان التفاصيل الأربعاء المقبل
أبرز المواد
التحالف العربي يدك أهدافا للحوثي في الضالع
أبرز المواد
صور.. وزير الداخلية يرأس اجتماع أمراء المناطق السنوي الـ 26
أبرز المواد
استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان
أبرز المواد
ترامب: إيران ستواجه “قوة هائلة” إن هي تحركت ضد أمريكا
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يبحث مجالات التعاون في قطاعي الزراعة والأمن الغذائي

مجلس الأعمال السعودي الفرنسي يبحث مجالات التعاون في قطاعي الزراعة والأمن الغذائي
http://almnatiq.net/?p=70143
المناطق - واس

استعرض مجلس الأعمال السعودي الفرنسي اليوم سبل تعزيز استثماراته في فرنسا خاصة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي.
وأوضح رئيس الجانب السعودي الدكتور محمد بن لادن خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الزراعة الفرنسية أن المملكة تستورد من فرنسا الدواجن والدقيق ،متطلعا إلى الاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال التصنيع والانتاج الزراعي ،خاصة وأن هناك عدة عروض في هذا المجال ،مشيراً إلى أن المملكة أكبر دولة في انتاج أجود أنواع التمور المتنوعة ونصبوا لتصديرها لفرنسا .
وبحث المجتمعون مع الجانب الفرنسي أوجه دعم العلاقات الاقتصادية واستغلال الفرص الاستثمارية وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين وتطويرها وتنميتها ،والاستفادة من الفرص والمزايا المتوافرة، وتعزيز التعاون التجاري والصناعي وتشجيع القطاع الخاص.
بدوره قال رئيس “الميديف في منطقة الواز” باتريك اندري لوبي أن فرنسا والمملكة ترغبان في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويبرز ذلك في أهمية القطاع الزراعي والأمن الغذائي والصناعة الغذائية , مبيناً أن هناك شركات فرنسية متمكنة في هذا المجال ،خاصة في الانتاج الزراعي وزراعة البذور التي تتميز بنموذجها وتطورها في المجال الزراعي،كما أن فرنسا تتميز عن جميع دول أوروبا من خلال السلامة الغذائية .
ولفت النظر إلى أنه في مجال التعاون العلاقات فهي تكتسي أهميه كبيرة وأن اللقاء يرمي إلى تعميق الحوار بين الشركات والإدارات وهو جانب مهم جداً ,مؤكداً على قدرة بلاده على مواكبة طموح المملكة في تنميتها الزراعية ،وأن الشركات الفرنسية ستكون شريكاً ممتازاً للجانب السعودي ومن خلال اللقاء يتم العمل على إزاحة العوائق .

من جانبه تطرق سفير فرنسا لدى المملكة برتران بيزنسنو خلال اللقاء إلى أهمية القطاع الزراعي في المملكة , عاداً القطاع بالواعد جداً وأن صادرات فرنسا الزراعية إلى المملكة تبلغ 700 مليون يورو وهي تعادل ثلث صادرات فرنسا في المنطقة .
وأضاف أن حصص الجانب الفرنسي في السوق السعودي أقل بكثير مما يتعين عليه أن يكون ،كما أن هناك فرصا كثيرة ومجالات أكثر لم يتم تعزيزها لحد الان ،مقدرا حصه الجانب الفرنسي في القطاع الزراعي بالمملكة بنحو 15 إلى 20 % و تشكل 5% من السوق السعودية.
ولفت السفير الفرنسي لدى المملكة النظر إلى أن لمنتجات بلاده طلب كبير في السوق المحلية الأمر الذي ساعد على نجاح الشركات الفرنسية العاملة حالياً في المملكة ،مشيرا إلى أن المملكة تشكل السوق الأكبر في المنطقة وهي الدولة الوحيدة الموجودة في مجموعة 20 وتعد أحد أهم الشركاء التجاريين الرئيسيين لبلاده.
وأشاد برتران بيزنسنو بما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور، حيث يرتبطان بعدد من الاتفاقيات والشراكات التجارية التي تسهم في تنشيط وتسريع حركة الاستثمارات، مؤكداً على الرغبة المشتركة في زيادة التعاون ورفع معدلات التبادل التجاري والاستثماري.
حضر اللقاء أعضاء مجلس الأعمال السعودي الفرنسي ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في البيكاردي جاكي لوبران ، وعدد من ممثلي ورؤساء الشركات الفرنسية المتخصصة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

000-9817393011432814404903 CGF2Ye8UoAAvWM4

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة