احدث الأخبار

قوات الدفاع الجوي تعترض طائرة مسيرة للحوثيين فوق نجران
أبرز المواد
غرفة المدينة المنورة تطلق مركز خدمة العملاء وخارطة استثمارية لتنمية الفرص وتعزيز المحتوى المحلي
أبرز المواد
“هدف ” يعلن عن فتح باب التسجيل لمنشآت القطاع الخاص في معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف
أبرز المواد
الأمير منصور بن محمد يزور الإدارة العامة للدفاع المدني بحفرالباطن
أبرز المواد
قبيلة بني الربيع في ملتقاها الأول بمكة تكرم من خدم هذا الوطن الغالي
منطقة مكة المكرمة
وزارة المالية تعلن إقفال طرح شهر مايو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي
أبرز المواد
الأرصاد تنبه من رياح مثيرة للأتربة على منطقة مكة المكرمة
أبرز المواد
القيادة تهنئ رئيس دولة أرتريا بذكرى استقلال بلاده
أبرز المواد
أسعار النفط تنخفض 1% مع تنامي المخاوف الاقتصادية
أبرز المواد
تطبيق لائحة الذوق العام إبتداء من 20 رمضان
أبرز المواد
الصين تؤكد ضرورة التمسك بحل الدولتين في تسوية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي
أبرز المواد
الأرصاد : أستمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة مناطق
أبرز المواد

تمديد مهرجان الثقافات والشعوب الثامن 3 أيام لمقابلة الإقبال المتزايد من أهالي المدينة والزوّار

تمديد مهرجان الثقافات والشعوب الثامن 3 أيام لمقابلة الإقبال المتزايد من أهالي المدينة والزوّار
http://almnatiq.net/?p=702045
المناطق - المدينة المنورة

وجه معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بتمديد مهرجان الثقافات والشعوب الثامن إلى مساء يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لإتاحة فرصة أكبر لأهالي منطقة المدينة المنورة وتمكينهم من زيارة المهرجان الذي يشهد إقبالاً كثيفاً، حيث تشير التقديرات إلى أن المهرجان استقبل مساء الجمعة فقط بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية قرابة 20 ألف زائر.

صرح بذلك عميد شؤون الطلاب بالجامعة المشرف على المهرجان الدكتور سامي بن عبدالرحمن الحيسوني، وقال إن المهرجان الذي يقام على فترتين صباحية مخصصة لطلاب المدارس والمجموعات السياحية ومسائية للعائلات ويشارك به 550 طالبًا من أبناء الجامعة يمثلون أكثر من 90 دولة، حظي بزيارة العديد من الأهالي مستمتعين بالفعاليات اليومية المتنوعة والمتميزة التي يشهدها المهرجان لأول مرة. مضيفًا بأن توجيه معالي مدير الجامعة يأتي استجابة لرغبة الزوار لتمديد فترته التي كان من المزمع انتهاؤها مساء اليوم السبت.

ومن جهته خصصت اللجنة المنظمة أمس الجمعة مسابقة بين أجنحة الدول المشاركة لأفضل مائدة تشتمل على مختلف المأكولات والأطباق التي تشتهر بها الدول حول العالم، وشارك في عملية التحكيم ليوم المائدة العالمية، 10 طباخون متخصصون حضروا لخيمة المهرجان لإجراء التقييم بالتعاون مع كلية السياحة بمنطقة المدينة المنورة. وقد تم تسجيل أكثر من ٩٦٢ صنفًا من الأطعمة الشعبية لأكثر من ٩٠ دولة. وهدفت المسابقة إلى إبراز التنوع الثقافي بين الشعوب في إعداد المأكولات وطريقة تحضيرها وتقديمها على سفرة الطعام. فيما تم تخصيص يوم غد الأحد ليوم القهوة العالمي والاثنين ليوم الشاي العالمي. كما نفّذ المهرجان أمس الأول يومًا عالميًا للطفل حضر فيه أطفال طلاب الجامعة الإسلامية من جميع أنحاء العالم، وأطفال المدينة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة خصصت جوائز قيمة في ختام المهرجان للأجنحة الخمسة الأولى، حيث سيحصل الجناح الفائز بالمركز الأول على سيارة ومبلغ مالي، فيما سيحصل أصحاب بقية المراكز بالترتيب على مبالغ مالية تشجيعية. ويشارك الزوار والحضور في التصويت الالكتروني اليومي لأفضل الأجنحة ويتم على ضوء نتائجه منح مكافآت مالية يومية لهذه الأجنحة، كما يدخل المصوتون تلقائيًا في سحوبات تُجرى كل ساعة على جوائز قيمة مخصصة للزوار بالإضافة إلى جائزة السيارة المخصصة للجمهور في آخر أيام المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة