احدث الأخبار

دورة ” اختيار المشروع المناسب ” تنفذها ريادة الأعمال الوطني لفتح الآفاق أمام المستفيدات بالجمعية

دورة ” اختيار المشروع المناسب ” تنفذها ريادة الأعمال الوطني لفتح الآفاق أمام المستفيدات بالجمعية
http://almnatiq.net/?p=703072
المناطق_فضة عطيف

نفذت جمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة ممثلة في قسم البرامج التنموية صباح اليوم ، بالشراكة المجتمعية مع معهد ريادة الأعمال الوطني بجازان دورة بعنوان “إختيار المشروع المناسب “، قدمتها المدربتان: نوره معشي وأبرار النعمي بمشاركة أكثر من ( ٦٠ ) فتاة من مستفيدات الجمعية والمسجلات في الدورة ، وذلك بقاعة التدريب بالجمعية .

وتعد الدورة جزءاً من برنامج ” ثمار ” الذي يتيح للفتيات ممن تنطبق عليهن الشروط فرصة تحقيق طموحاتهن بامتلاك مشاريعهن الخاصة ، وذلك عبر حزمة من الخدمات التي تقدمها الجمعية تشمل تأهيلهن ومساعدتهن على تحديد فكرة المشروع الناجح والتدرب على مهارات العمل الحر ، وتسهيل مرحلة التمكين .

وأوضحت المديرة التنفيذية ل”ثمار ” منى حريصي أن البرنامج يضم عدة مشاريع طموحة تحقق أهداف الجمعية وتواكب الرؤية الوطنية الطموحة للمملكة 2030 ، وتوافقها مع توجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتحول من الرعوية إلى التنموية ، ضمن منظومة العمل الخيري التنموي وفق منهجية ورؤية مستقبلية تعتمد على التميز في تقديم برامج اجتماعية متخصصة ، يتم تنفيذها بالشراكة المجتمعية وتعزيز العلاقات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتتضافر الجهود سعياً للوصول لحياة  مستقرة ينعم بها أبناء وبنات الوطن في رغد العيش .

وبينت ” الحريصي ” أنه يتم تأهيل المتدربات لممارسة العمل الحر عبر مجموعة برامج ، مشيرةً إلى تنوع مشروعات الفتيات ما بين التجارية والخدمية ومشاغل الخياطة والتجميل وغيرها.

وقدمت مديرة وحدة البرامج التنموية النسائية بالجمعية عفاف سفياني في ختام الدورة شهادات شكر وتقدير للمدربتين واصلةً الشكر ذاته للجميع على حظورهن وتفاعلهن سائلة الله تعالى لهن التوفيق .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*