احدث الأخبار

رئيس الوزراء العراقي يطلب من البرلمان إقالة محافظ نينوى ونائبيه على خلفية كارثة العبارة
أبرز المواد
لاعب لا يعرفه أحد.. أضخم عقد رياضي بالتاريخ
أبرز المواد
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً
أبرز المواد
وزير الخارجية الأمريكي : الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيران
أبرز المواد
خادم الحرمين وولي العهد يواسيان رئيس العراق في وفيات عبارة دجلة
أبرز المواد
بالفيديو: “الحربي” يروي تفاصيل إنقاذه لمعلمة بريدة من اعتداء شخصين
أبرز المواد
حالة الطقس: أمطار رعدية تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة في عدة مناطق
أبرز المواد
الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن وظائف بكافة فروع الجامعة
أبرز المواد
“هواوي” تعلن المواصفات “المذهلة” لهاتفها الجديد
أبرز المواد
بمساعدة المسلمين المحليين.. شرطة بريطانيا تعتقل مهاجمي مساجد برمنغهام
أبرز المواد
العملة التركية تهوي 7 % .. وتوقعات بانكماش الاقتصاد هذا العام
أبرز المواد
محمد وسلمان .. أشهر أسماء لمواليد المملكة بين عامي 2018 و2019
أبرز المواد

د.البشري يقدم ورقة حول رهان التعليم في فكر خادم الحرمين الشريفين

د.البشري  يقدم ورقة حول رهان التعليم في فكر خادم الحرمين الشريفين
http://almnatiq.net/?p=703821
المناطق - الجوف

أكد معالي مدير جامعة الجوف أ.د/إسماعيل البشري أن المملكة درجت منذ تأسيسها على يد المغفور له باذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود على الاهتمام بالتعليم ونشر المعرفة وترسيخ الثقافة، مضيفاً : ” حيث شهدت البلاد نمواً مطرداً في إنشاء المدارس وتأسيس الكليات والجامعات عبر العهود الزاهرة للملك عبدالعزيز رحمه ومن بعده أبناؤه البررة الملوك “.
جاء ذلك خلال إلقائه ورقة علمية في الندوة التي نظمتها جامعة أم القرى تحت عنوان ( خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .. الإنجاز في مواجهة التحدي والمستقبل ).
واستهل معاليه الورقة بسرد جانب من تجربة الملك سلمان بن عبدالعزيز في قيادة مسيرة التنمية والبناء في منطقة الرياض : ” التي نشأ وترعرع فيها وتحمل مسؤولية الإمارة فيها حتى تحولت إمارتها إلى ورشة عمل لا تهدأ، مما أحال الرياض في بضع سنوات من ملامح مدينة ريفية إلى مدينة عصرية تضاهي أعظم مدن العالم ذات الصيت والشهرة “، مستعرضاً جوانب أخرى من شخصية الملك سلمان يحفظه الله وفِكره الإداري.
وأثناء الورقة تناول الدكتور البشري ثلاثة محاور رئيسية، أبرز خلال الأول منها التعليم في فكر الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال الخطب والكلمات الرسمية، حيث أبرز النظرة الاستشرافية المستقبلية في فكره حفظه الله من خلال كلماته النابضة دائماً بحلم التنمية والتطوير والتقدم وبناء الأجيال والعقول والسواعد الماهرة.
وفي المحور الثاني تناول معاليه التعليم في فكر الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال المبادرات النوعية، حيث استعرض تجربة جامعة الملك سعود وتوثيقها الدعم الذي تلقته منذ أربعة عقود في مجلد حديث يضم 223 صورة فوتوغرافية تروي علاقة الملك سلمان بالجامعة، وتعكس طبيعة مبادراته يحفظه الله تجاه الجامعة ورعايته ودعمه مبادرات تطوير البحث العلمي وتوطين التقنية، كما استعرض الدكتور البشري جانباً من الدعم الذي تلقته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز، ومكتبة الملك فهد الوطنية، ودارة الملك عبدالعزيز وجهوده في إنشاء عدد من المراكز والمؤسسات المعرفية والعلمية.
أما المحور الثالث فقد تناول خلاله الدكتور البشري التعليم في فكر خادم الحرمين الشريفين من خلال رؤية 2030، حيث استعرض معاليه طبيعة استمرار اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالتعليم من خلال رؤية 2030، مبيناً ما جاءت به الرؤية تجاه قطاع التعليم في البلاد، ولافتاً إلى بعض كلمات الملك سلمان بن عبد العزيز في عدد من المحافل حول رؤية المملكة وتوجهها نحو المزيد من دعم التعليم والبحث العلمي وتطوير قدراتها وطاقاتها البشرية الوطنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*