احدث الأخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدين لعلاج 200 مصاب في الداخل اليمني
أبرز المواد
الملحق الثقافي السعودي بالإمارات يشكر أدبي جدة
منطقة مكة المكرمة
ليلة ثقافية مع مسابقة ” حروف وألوف ” بفعاليات أهلاً رمضان بالوجه زمان
منطقة تبوك
النفط يرتفع بعد إعلان “أوبك+” الإبقاء على تخفيضات الإنتاج
أبرز المواد
السودان .. 6 ساعات من المفاوضات بلا اتفاق نهائي بين “الانتقالي” وقوى التغيير
أبرز المواد
خاصية جديدة في تطبيق “لايف ترانسكرايب” لتحويل الأصوات إلى نصوص
أبرز المواد
السمنة من عوامل الإصابة بارتفاع ضغط الدم
أبرز المواد
“آيفون XR”.. أبل تفاجئ الجميع بـ”ألوان غير مسبوقة”
أبرز المواد
السودان ترحب بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين عربية وخليجية
أبرز المواد
الجيش اليمني يدفع بتعزيزات لتأمين قعطبة ويأسر ويصيب حوثيين اثنين
أبرز المواد
“الأرصاد”: استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة ببرد ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق
أبرز المواد
تحذير.. آلات صنع القهوة “بوابة الهاكرز” لبياناتك
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

بمشاركة قطاعات حكومية وخاصة وخبراء تدريب

انطلاق فعاليات ملتقى تنمية مهارات سوق العمل لطلاب جامعة بيشة الاثنين المقبل

انطلاق فعاليات ملتقى تنمية مهارات سوق العمل لطلاب جامعة بيشة الاثنين المقبل
http://almnatiq.net/?p=704870
المناطق - بيشة
ينطلق بعد غدٍ الاثنين الملتقى الأول لتنمية مهارات سوق العمل لطلاب وطالبات جامعة بيشة (مسارات)، والذي تنظمه عمادة التطوير والجودة خلال المدة من 11-13 رجب الحالي في مركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي وحضور عدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة ونخبة من المتخصصين والمدربين.
وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة المكلف الأستاذ الدكتور سعيد بن مسفر المالكي أن الملتقى الذي يقام للمرة الأولى يتضمن ندوات وأوراق عمل وورش تدريبية ومعارض مصاحبة كما يشهد عرض فرص وظيفية وتدريبية وتوقيع عقود لدعم مشاريع الطلاب والطالبات الريادية. مشيراً إلى أن الجامعة تسعى من خلال الملتقى إلى تحقيق المواءمة بين مستوى المخرجات التي تقدمها للمجتمع وبين الاحتياجات المتطورة والمتجددة لسوق العمل والارتقاء بنوعية الخريجين والاستجابة لمتطلبات التطور المعاصر انطلاقاً من خطتها الاستراتيجية ورؤية المملكة 2030.
وقال الدكتور المالكي إن الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكات المجتمعية بين الجامعة وقطاع الأعمال، وتحديث بيانات ومعلومات الخريجين وقطاعات سوق العمل بما يوفر وسيلة تواصل فاعلة بين الأطراف ذات العلاقة، ورفع درجة التفاعل والتكامل في المجتمع، والمساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية. مضيفاً بأنه يسهم في فتح قنوات تواصل فاعلة بين الجامعة وسوق العمل، وتوعية الخريجين بفرص التوظيف المختلفة والعمل على تسهيل وتسريع الوصول لتلك الجهات.
وأفاد بأن اليوم الأول للملتقى يشتمل على افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب له بالإضافة إلى محاضرة يلقيها مستشار التطوير المهني الدكتور ياسر عبدالكريم بكار بعنوان: “ستة أمور…أفعلها وستطرق الشركات بابك”، ومحاضرة تعريفية بإدارة موائمة مخرجات التعلم وسوق العمل يقدمها المستشار عبدالعزيز الشهراني، بالإضافة إلى ندوة يشارك فيها ممثلون من بلدية بيشة وبنك التنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق الموارد البشرية وهيئة الطيران المدني. مضيفاً بأن اليوم الثاني يشهد إقامة 10 ورش عمل تدريبية في قاعات التدريب بالمجمع الأكاديمي في بيشة وفي كليات النماص وبلقرن وتثليث، فيما تقام 9 ورش عمل تدريبية في اليوم الثالث والأخير للملتقى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة