احدث الأخبار

أمير الرياض يرعى حفل جائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي في دورتها الثامنة
منطقة الرياض
المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يدشن مشاريع إغاثية متنوع في محافظة البقاع اللبنانية
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” و “تداول” توقعان اتفاقية إطلاق محفزات للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية
أبرز المواد
جامعة بيشة توقع مذكرة تعاون مع هيئة كبار العلماء
منطقة عسير
رئيس جمهورية باكستان يستقبل رئيس مجلس الشورى
أبرز المواد
أمير نجران بالنيابة يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
أبرز المواد
تنفيذ 1525 برنامجا تدريبيا بتعليم عسير
منطقة عسير
مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل النسخة الأولى من جائزة التحول الرقمي
منطقة عسير
مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل السلامة والأمن ويلتقي مشرف المكتبة الرقمية
منطقة عسير
أمين الشرقية يصدر قرار بإنشاء مركزاً للتواصل المجتمعي والإهتمام الإنساني
أبرز المواد
التعليم وقوة شرورة تكرم الناجحين من أبناء الشهداء
منطقة نجران
غرفة الأحساء تُؤكد على نجاحات جائزة الريادة والموهبة والإبداع وتزف 113 فائزًا وفائزة في نسختها لهذا العام
المنطقة الشرقية

أمين الناصر: أرامكو مستعدة للعب دور رئيس في مبادرة الحزام والطريق الصينية كمورّد للطاقة الموثوقة وطويلة الأمد

أمين الناصر: أرامكو مستعدة للعب دور رئيس في مبادرة الحزام والطريق الصينية كمورّد للطاقة الموثوقة وطويلة الأمد
http://almnatiq.net/?p=708831
المناطق - واس

كان لأرامكو السعودية حضور متميز في أعمال منتدى التنمية في الصين، الذي جرت فعالياته خلال الفترة من 16 إلى 18 رجب 1440هـ الموافق 23 إلى 25 مارس 2019م، وهو لقاء سنوي ومنصة للحوار بين القيادة العليا في الصين وممثلي الشركات العالمية الرائدة، والهيئات الدولية، وخبراء من الصين وكافة أنحاء العالم.

وأوضح رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، في كلمته خلال المنتدى، أن الاقتصاد الصيني المتنامي أسهم بشكل بارز في دفع عجلة الاقتصاد العالمي، معتبرًا أن الصين تمر بمرحلة مهمة لتلبية متطلبات مبادرتها الرائدة “الحزام والطريق” والتي يتطلب نجاحها توفّر قدر كافٍ من الطاقة النظيفة ذات التكلفة المناسبة بما يحقق استمرار النمو الاقتصادي في الصين والعالم.

وقال الناصر: “أنا على يقين بأن استخدام مزيج من موارد النفط والغاز النظيف مع مصادر الطاقة المتجددة سيساعد الصين على تحقيق أهدافها الاقتصادية”، مضيفًا أن أرامكو السعودية مستعدة للعب دور رائد وضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات تشمل البنية التحتية في قطاع الطاقة، لضمان وصول الصين وكافة الدول الشريكة في مبادرة الحزام والطريق إلى موارد الطاقة الموثوقة وطويلة الأمد”.

والتقى الناصر أثناء مشاركته في المنتدى برئيس الوزراء الصيني ونائبه، حيث أعربا عن تقديرهما العميق لجهود أرامكو السعودية واستثمارها في مشروعٍ مشتركٍ متكاملٍ في قطاع التكرير والكيميائيات في مدينة بانجين الواقعة في مقاطعة لياونينغ الصينية. وأشاد رئيس الوزراء، السيد لي تشيانغ، بحرص أرامكو السعودية على المتابعة المتواصلة لسير أعمال المشروع المشترك بعد توقيع الاتفاقية في شهر فبراير الماضي أثناء زيارة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله للصين مؤخرًا. واستعرض الناصر مع رئيس الوزراء الصيني خطط أرامكو السعودية المستقبلية في منطقة جيجيانغ لتوسيع مجالات أعمالها في قطاع التكرير والكيميائيات.

وكانت أرامكو السعودية قد وقّعت خلال زيارة ولي العهد الأخيرة إلى الصين، عدة اتفاقيات أعمال مع مؤسسات وشركات الطاقة الصينية، شملت: اتفاقية إطلاق مشروع مشترك مع مجموعة نورينكو وبانجين سينسين لتطوير مجمع متكامل للتكرير والبتروكيميائيات في مدينة بانجين بإقليم لياونينغ في الصين ويعتبر من أكبر الاستثمارات الأجنبية في الصين. إضافة إلى ثلاث اتفاقيات للاستحواذ على حصة تبلغ 9% في مجمع جيجيانغ المتكامل للتكرير والبتروكيميائيات الذي ينتج 800 ألف برميل يوميًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة