أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع “الارتقاء بالرعاية الصحية”

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع “الارتقاء بالرعاية الصحية”
http://almnatiq.net/?p=710172
عرعر - خالد الضبيبي
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات بالإمارة, اجتماع “الارتقاء بالرعاية الصحية” بحضور عدد من الإدارات الحكومية.
وناقش الاجتماع سبل الارتقاء بالخدمات الصحية في المنطقة، وتسهيل الحصول على الخدمة بشكل أسرع، وتقليص أوقات الانتظار للوصول إلى الأخصائيين والاستشاريين, ورفع كفاءة المستشفيات والمراكز الطبية من خلال تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي وفق مؤشرات الجودة القياسية لتحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانات التي وفرتها الدولة للوقاية من الأمراض ومعالجتها بالصورة المثلى التي تعزز صحة المجتمع وحيويته وتحقق رضى المستفيدين.
كما ناقش الاجتماع تشجيع المواطنين على الاستفادة من الرعاية الصحية الأولية كخطوة أولى في خطتهم العلاجية قبل أن يتفاقم المرض إلى المرحلة التي تتطلب التحويل أو الذهاب إلى المستشفيات.
‏‎وأكد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أهمية متابعة الخدمات وتسخير جميع الإمكانات لخدمة المواطن في مجال الخدمات الصحية في محافظات ومراكز المنطقة، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وبناء أجيال صحية سليمة تواصل مسيرة البناء والتطور في بلادنا الغالية، مشيدًا بالتقدم الذي تحققه المنطقة في مؤشرات الأداء المعتمدة بوزارة الصحة.
وشدد سموه على استثمار فرص التحسين للمزيد من التميز بالخدمات الصحية في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.
كما ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة