احدث الأخبار

الربيعة يبحث مع نظيره الأمريكي أوجه التعاون بين البلدين في مجال الصحة
أبرز المواد
مستشفى الملك خالد بتبوك ينفذ فرضية حادث مروري لحافلة باص
منطقة تبوك
مدني منطقة تبوك يغلق 27 ويغرم 69 منشأة تجارية
منطقة تبوك
نائب أمير الرياض يستقبل رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة
منطقة الرياض
الجزيرة تفصل صحفيين كشفوا زيف رواية الحركة الصهيونية عن ” الهولوكست”
أبرز المواد
العمودي: 24 ألف عسكري استفادوا من مبادرة “دعم القروض العقارية”
أبرز المواد
نائب أمير جازان يطلع على الخطة الأمنية المرورية لصيف 1440هـ
منطقة جازان
رسمياً: إدواردو يقرر الرحيل عن الهلال
أبرز المواد
وزير المالية الفرنسية: أوروبا لن تخضع للتهديدات الإيرانية بالانسحاب من الاتفاق النووي
أبرز المواد
غرفة الشرقية تستعرض قدرة الشركات الناشئة في الاستثمار بقطاع الاتصالات والتقنية
المنطقة الشرقية
صندوق المناسبات بغرفة الشرقية يعكس مساحة العطاء والدعم لدى رجال وسيدات الأعمال
المنطقة الشرقية
ارتفاع صادرات النفط السعودية إلى 7.140 مليون برميل يوميا
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

الغانم: السعودية تتم مهاجمتها ليلا ونهارا ولا تبالي وحضنتنا كخليجيين وعرب ومسلمين

الغانم: السعودية تتم مهاجمتها ليلا ونهارا ولا تبالي وحضنتنا كخليجيين وعرب ومسلمين
http://almnatiq.net/?p=710390
المناطق - الرياض

أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان ولرئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ على موقفهم ودعمهم لعقد اجتماع رؤساء البرلمانات الخليجية في جدة بكامل أعضائه .

وأشار الغانم في كلمته الى ان القادة الخليجيين والنخب والشعوب الخليجية على وعي كامل بما حدث بين الاشقاء الخليجيين من تصدع عابر وخلاف الا انه اكد ان هذا الوعي ” لن يكون بوابتنا الى اليأس والقنوط ، وممارسة اللطم السياسي وشق الجيوب ، بل العكس تماما ، هو وعي ، يفترض وضع ما حدث في اطاره ، من دون التقليل منه من جهة ، أو تحميله أكثر مما يحتمل من جهة أخرى ” .

وقال الغانم : نحن في جدة أيها السادة في المملكة العربية السعودية هذه المرة أيها المشككون ، مجتمعون جميعا وفودا ورؤساء ، فماذا ستقولون ؟

نحن في المملكة العربية السعودية التي تتم مهاجمتها ليلا ونهارا وهي لا تبالي السعودية التي تصحو كل يوم على اتهام مغرض وتنام على اتهام باطل وهي تمضي ولا تلتفت السعودية التي تجمع ولا تفرق السعودية التي طالما حضنتنا كخليجيين وعرب ومسلمين
فشكرا للسعودية شكرا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وشكرا لولي عهده الأمير محمد بن سلمان
وشكرا لمجلس الشورى السعودي وعلى رأسه أخي الكبير الدكتور الشيخ عبدالله آل الشيخ وشكرا للشعب السعودي الكريم .

وتحدث الغانم في كلمته عن اهمية منظومة مجلس التعاون الخليجي ليس فقط لأبناء الخليج بل للآخرين قائلا ” ربما تحدثنا كثيرا طوال الفترة الماضية عن أهمية كياننا الخليجي بالنسبة لدولنا وأبناء شعوبنا الخليجية ، وهو حديث يؤكد المؤكد ، ويعرف المعرف ، لكننا يجب علينا ألا ننسى ان كياننا الخليجي مهم بالنسبة للآخرين أيضا، للعرب ، للمسلمين ، وللعالم بأسره ” .

وقال ” علينا ألا ننسى ان تضامننا الخليجي ووحدة موقفنا ، لطالما كان دعامة للعمل العربي ، وسندا لقضايانا العربية وان دولنا الخليجية كانت دائما السباقة في ردف التعاون والتضامن العربي ، ودعم النشاط العربي ماديا ومعنويا ” .

وأضاف ” لقد كنا وما زلنا صوتا لكل العرب في القضايا العربية العادلة ولقد كنا وما زلنا أول من يلتحق ويبادر ، وآخر من يتخلف ويتخلى”.

وقال ” ولذلك فإن تضامننا ووحدة مواقفنا الخليجية وتعاضدنا ، قيادات ، ونخبا ، وشعوبا كانت تجعل الآخرين دوما ، يحسبون ألف حساب قبل الإقدام على أي خطوة تجاه قضايانا ” .

وقال ” ولعل آخر مثال حي ، ما حدث قبل أيام ، من اعلان أمريكي احادي باعتبار هضبة الجولان المحتلة ، ارضا إسرائيلية وهنا أسجل باعتزاز مواقف دول مجلس التعاون الست التي أعلنت بوضوح وحسم رفض تلك الخطوة الأحادية المنتهكة لقرارات مجلس الامن ذات الصلة ولبنود المبادرة العربية للسلام ” .

وأضاف “إن تلك المواقف الواضحة والمتعاضدة ، تبعث برسائل واضحة لمن يهمه الأمر ، بأن الخليجيين ، الذين هم عرب قبل كل شيء ، لن يسمحوا بخطوات أحادية رعناء ، يمكن ان تقوض السلم والاستقرار الإقليمي ، وتشكل خرقا للمعايير القانونية التي نصت عليها قرارات الأمم المتحدة ” .

وقال ” ومن هذا المنطلق ، أدعو أصحاب المعالي والسعادة الى اتخاذ خطوات عملية في هذا الاتجاه ، بعد التنسيق مع اشقائنا العرب والمسلمين وممثلي العالم الحر ، لإبراز هذا الملف الأخير في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في الدوحة بعد أسبوع وأنا متأكد من ان مجموعتنا الخليجية ستنجح في التصدي لهذا الامر ، كما نجحت مرارا في السابق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة