احدث الأخبار

زلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك جنوبي المحيط الهادئ
أبرز المواد
130 نادي موسمي ونادي حي تستأنف أنشطتها اليوم بالرياض
منطقة الرياض
تقنية الدمام تفتح التسجيل في البكالوريوس المسائي لخريجي الدبلوم
المنطقة الشرقية
يعالج بأحد المستشفيات النفسية.. فيديو مسرب يكشف مصير والد أمير قطر
أبرز المواد
5 حالات لا يشملها ضمان السيارات
أبرز المواد
الجيش اليمني يستعيد مناطق جديدة في شمال قعطبة بالضالع
أبرز المواد
أمطار متفرقة على منطقة جازان
أبرز المواد
محافظ دومة الجندل يقر توصيات لجنة حرائق النخيل
منطقة الجوف
الجيش اليمني يحرز تقدمًا جديدًا في مديرية كتاف بصعدة
أبرز المواد
“التجارة” تشهر بصاحب محطة تبيع مواد بترولية غير مطابقة للمواصفات في مكة المكرمة
أبرز المواد
عدم دعم مراكز النشاط الاجتماعي بأبو عريش تسبب بحرمان الأهالي الاحتفاء بعيد الفطر المبارك
منطقة جازان
“سكني” يكشف عن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج
أبرز المواد

المملكة تشارك في الدورة الـ 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب

المملكة تشارك في الدورة الـ 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب
http://almnatiq.net/?p=713552
المناطق - واس

شاركت المملكة العربية السعودية في الدورة الـ 35 لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي افتتحه اليوم دولة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بمركز الكرم للمعارض في العاصمة التونسية، بمشاركة 319 عارضًا من 24 دولةً عربيةً وأجنبيةً.
وتوقف رئيس الحكومة التونسية خلال جولته بالمعرض عند جناح المملكة، حيث كان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي والملحق الثقافي بالسفارة الدكتور محمد بن مضحي التوم ومديرو الملحقيات والمكاتب التابعة للسفارة.
واطلع الشاهد على محتويات الجناح الذي يضم مشاركات عدد من الجهات الحكومية والثقافية والتعليمية، إلى جانب الأركان الخاصة بالطفل والخط العربي والتعريف بالمنح الدراسية، ومعرض الصور الذي يجسد التراث الشعبي والمناطق السياحية في المملكة، فضلاً عن صور الحرمين الشريفين التي تظهر جهود المملكة في عمارتها وتوسعتها.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي في تصريح لوكالة الانباء السعودية أهمية معرض تونس الدولي للكتاب في نشر ثقافة القراءة لدى العموم، وتقريب المسافات الثقافية بين مختلف الكتاب العرب والأجانب، مشيرًا إلى أن المملكة تشارك هذا العام بنحو 25 جهة تشمل وزارات وجامعات ومعاهد ومكتبات.
وأوضح السفير العلي أن مشاركة المملكة المكثفة والثرية سنويًا تجسد حالة الازدهار والمناخ الثقافي الرائع الذي باتت تعيشه المملكة في ظل الرعاية الكريمة لحكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، معربًا عن تمنياته بأن يكون هذا المعرض رافد علم وإنارة لجميع الزائرين وملتقى ثقافي إبداعي بين كتاب المملكة وغيرهم من المثقفين.
من جانبه أشار الملحق الثقافي الدكتور محمد التوم أن مجموعة من النشاطات والفعاليات الثقافية والندوات الفكرية ستعقد على هامش الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يستمر عشرة أيام، مفيداً في هذا الصدد أنه سيكون للجناح السعودي مشاركتين تتضمن محاضرة للفنان التشكيلي محمد بن عبدالعزيز المنيف حول ” الفن التشكيلي السعودي من البدايات إلى الحداثة “، وأخرى للروائي يوسف بن إبراهيم المحيميد حول ” تاريخ الرواية السعودية وتطورها “، فضلاً عن المشاركات الأخرى التي ستكون داخل الجناح .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة