أمير المدينة المنورة يرعى حفل جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية

أمير المدينة المنورة يرعى حفل جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية
http://almnatiq.net/?p=713829
المناطق - المدينة المنورة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حفل جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية في دورتها السابعة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، وأصحاب معالي الدكتور نزار مدني و معالي أمين عام الجائزة إياد أمين مدني، وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين بمنطقة المدينة المنورة.
وأشار سمو أمير المنطقة في كلمة بهذه المناسبة إلى ما تركه أمين مدني من أعمال جليلة ومعروفة في مجال البحث في تاريخ الجزيرة العربية مثمناً دور أبنائه في  إطلاق الجائزة والقيام  على أعمالها مضيفاً بأن إطلاق جوائز ومبادرات تحمل اسم رواد المعرفة من العلماء والباحثين له أثره الكبير في مد الجسور بين الأجيال ليكونوا قدوة حسنة لهؤلاء الرموز  التعرف على نتاجهم المعرفي.
كما أكد الأمير فيصل بن سلمان أهمية أن لا تقتصر الجوائز على من فارق الحياة من رموز المعرفة، وأن تشمل الأحياء منهم ممن خدموا دينهم ووطنهم مقترحاً سموه بصفته رئيس لمجلس أمناء مركز أبحاث المدينة المنورة إطلاق جائزة للبحث في التاريخ الحديث للمدينة المنووة باسم نزار عبيد مدني، وذلك تكريماً لجهوده في خدمة دينه ووطنه.
وسلم سموه الفائزين بالدورة السابعة لجائزة أمين مدني، للأستاذة الدكتورة دلال بنت مخلد الحربي عن موضوع (دور المرأة القيادي والاجتماعي في تاريخ وثقافة الجزيرة العربية) والأستاذ الدكتور المبروك محمد الباهي وذلك تقديراً لأعماله العلمية وخاصة تلك ذات الصلة بإقليم البحر الأحمر.
من جانبه أعرب أمين عام الجائزة إياد مدني عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته واستضافته لها، مؤكداً أن رعايته للجائزة يعكس ما يلقاه المثقفين والباحثين من اهتمام ورعاية كبيرين  من سموه، مبيناً أن وتوجيهات ودعم سموه  يسهم في الارتقاء بالحركة الثقافية بمنطقة المدينة المنورة.
كما شاهد الحضور فيلماً يحكي سيرة الراحل إياد مدني ودورات الجائزة منذ إطلاقها والفائزين فيها بدورتها الستة الماضية، وتناول العرض السيرة الذاتية للفائزين بالجائزة في دورتها السابعة، وقدم الدكتور سعد الراشد كلمة اللجنة العلمية للجائزة، كما ألقى الدكتور عبدالله عسيلان كلمة النادي الأدبي بالمدينة المنورة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة