احدث الأخبار

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: لقد إختاركم الله لهذا العمل لتذودوا عن حياض هذا الوطن وعن الأمة
أبرز المواد
مدني الباحة لم يسجل أي إصابات أو وفيات بسبب الأمطار
أبرز المواد
الهيئة العامة للرياضة تعلن استضافة المملكة لرالي داكار السعودية 2020 يناير المقبل
أبرز المواد
أمير الباحة يوجه جامعة الباحة بتمديد عقود عدد من الموظفات بالجامعة والنظر في وضعهن مستقبلا
أبرز المواد
وزير الطاقة يرأس وفد المملكة المشارك في منتدى مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي الثاني في الصين
أبرز المواد
وزير الشؤون البلدية والقروية يزور أمانة منطقة الحدود الشمالية
أبرز المواد
مسؤول أممي يدين موجة العنف الأخيرة في إدلب ويحذر من تفاقم الوضع في شمال غرب سوريا
أبرز المواد
إدارة “تعليم الجوف” تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي لمدارس المقررات والنظام الفصلي
منطقة الجوف
البدع تشهد انطلاق الدورة الرمضانية بسبعة فرق
منطقة تبوك
“تعليم الليث” يعتمد حركة النقل الداخلي لـ٦٤٣ معلمًا ومعلمة
منطقة مكة المكرمة
مدير جامعة تبوك يرعى حفل الخريجين في الكلية الجامعية بمحافظة الوجه
منطقة تبوك
محافظ أملج يستقبل مدير جامعة تبوك
منطقة تبوك

الملتقى الثاني لمديري الدفاع المدني بالمملكة يختتم أعماله بمنطقة تبوك

الملتقى الثاني لمديري الدفاع المدني بالمملكة يختتم أعماله بمنطقة تبوك
http://almnatiq.net/?p=718189
المناطق- تبوك
اختتمت بمنطقة تبوك أمس أعمال الملتقى الثاني لمديري الدفاع المدني بمناطق المملكة بحضور مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو ومدير عام الدفاع المدني الإماراتي جاسم بن محمد المرزوقي .
وأكد الفريق سليمان العمرو خلال الجلسة الختامية التي جاءت تحت عنوان ” تحسين بيئة العمل ”  على أهمية التدريب على رأس العمل كضرورة ملحة لتطوير بيئة العمل ورفع كفاءة الأفراد وبالتالي رفع أداء الجهاز وقيامه بدوره المنوط به على أكمل وجه كما حث العمرو ضباط الدفاع المدني وأفراده على نقل مايكتسبونه من مهارات وخبرات إلى زملائهم باستمرار حتى يكون له أعظم الأثر في تحسين الخدمة.
ورفع الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك على رعايته ودعمه للملتقى الذي أستمر لمدة يومين بالمركز الحضاري بمدينة تبوك .
وشهد الملتقى اليوم طرْح عددٍ من أوراق العمل التي تناولت محاور عدة تتحدث عن التميز المؤسسي والتدريب على رأس العمل قدمها عدد من المشاركين والمهتمين بالسلامة والتدريب في مجال الدفاع المدني .
واستعرضت الجلسة التي أدارها المدير التنفيذي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة زبن بن عيضة الثبيتي وأقرها مدير إدارة الجودة بالدفاع المدني العميد فوازن الماضي الذي تحدث عن استخدم النموذج الوطني لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة في جائزة التميز للدفاع المدني التي ستنطلق قريبًا لتكون جميع الأعمال وَفْق أعلى مقاييس التميز والجودة.
بدوره تحدث المقدم محمد العتيبي عن أهمية تصحيح المفاهيم حول التدريب  وكيفية التعامل مع المتدربين ، مؤكدا أن الكثير يخلط بين العمل التعليمي الممنهج والعامل التدريبي بالاكتساب مبينًا ‏أهمية التدريب على رأس العمل وأهدافه، وحول ما يجب مراعاته لإنجاح عمليات التدريب.
وناقشت ورقة العمل الثانية التدريب على رأس العمل بمفهومه ومجالاته وتطبيقاته  والتي قدمها أستاذ المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد الزامل أكد فيها على أن التدريب ليس منظومة مستقلة بل هو جزء من منظومة عمل متكاملة، ويحقق فعالية مبهرة إذا ما حددت له مؤشرات أداء وربط مع النتائج المأمولة.
وتحدث العقيد عادل الحربي عن منصة “الجاهزية والتدريب على رأس العمل” والتي تنظم جميع أعمال الوحدات الميدانية وتمكن من المتابعة وقراءة المؤشرات من خلال تقييم الأداء.
وفي الختام عقد مدير عام الدفاع المدني لقاءً مفتوحا مع مديري الدفاع المدني ومنسوبيه بالمناطق ليختتم الملتقى أعماله بتكريم المشاركين بالجلسة والجهات المشاركة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*