احدث الأخبار

الهيئة العامة للرياضة تعلن استضافة المملكة لرالي داكار السعودية 2020 يناير المقبل
أبرز المواد
أمير الباحة يوجه جامعة الباحة بتمديد عقود عدد من الموظفات بالجامعة والنظر في وضعهن مستقبلا
أبرز المواد
وزير الطاقة يرأس وفد المملكة المشارك في منتدى مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي الثاني في الصين
أبرز المواد
وزير الشؤون البلدية والقروية يزور أمانة منطقة الحدود الشمالية
أبرز المواد
مسؤول أممي يدين موجة العنف الأخيرة في إدلب ويحذر من تفاقم الوضع في شمال غرب سوريا
أبرز المواد
إدارة “تعليم الجوف” تفتح باب التسجيل في الفصل الصيفي لمدارس المقررات والنظام الفصلي
منطقة الجوف
البدع تشهد انطلاق الدورة الرمضانية بسبعة فرق
منطقة تبوك
“تعليم الليث” يعتمد حركة النقل الداخلي لـ٦٤٣ معلمًا ومعلمة
منطقة مكة المكرمة
مدير جامعة تبوك يرعى حفل الخريجين في الكلية الجامعية بمحافظة الوجه
منطقة تبوك
محافظ أملج يستقبل مدير جامعة تبوك
منطقة تبوك
وكيلة جامعة الملك خالد تكرّم مجتازات برامج وكالة الجامعة للتطوير والجودة
منطقة عسير
الشركة السعودية للخدمات الأرضية تُعقد الإجتماع الأول في الجمعية العامة العادية لعام 2019
أبرز المواد

أكثر من 1300 مستفيد من 6 حملات توعوية نفذتها طالبات الإعلام والإتصال بجامعة الملك خالد

أكثر من 1300 مستفيد من 6 حملات توعوية نفذتها طالبات الإعلام والإتصال بجامعة الملك خالد
http://almnatiq.net/?p=718320
المناطق _ عسير

نفذ قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد، ست حملات توعوية، استفاد منها أكثر من 1300 مستفيدًا، وذلك بهدف توعية المجتمع بعدد من المشكلات والحقوق.

وتُعد هذه الحملات جزءًا من مشاريع تخرج طالبات القسم تخصص – مسار اتصال استراتيجي – للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439/1440هـ، بإشراف من مشرفة قسم الإعلام والاتصال بالجامعة نورة عامر.

حيث نفذت الطالبة ريم سالم الفيفي – مسار اتصال استراتيجي – حمله توعوية حول تأثير مشاهير المحتوى غير الجيد على المراهقين تحت شعار “لا تصنع فاشلا”، وتم خلالها إعداد منشورات وبرشورات توعوية وفيديو جرافيك يسلط الضوء على هذه المشكلة بحضور أخصائية نفسية للتوعية والإرشاد، وهدفت الحملة إلى التعريف بهذه المشكلة وأسباب انتشارها وذكر النتائج السلبية الناجمة وإيضاح الحلول المناسبة لمعالجتها.

فيما نفذت الطالبة هدى عسيري حملة توعوية عن اكتئاب الأنثى بعنوان (أفصحي عن ما بداخلك) للتوعية باكتئاب ما بعد الولادة، وذلك للتوعية بهذا المرض وأعراضه وأسبابه وطرق العلاج منه، بحضور أخصائيتين نفسيتين.

وشاركت الطالبة أزهار القحطاني بحملة توعوية أخرى عن “السلوك التوكيدي في بيئة العمل” حملت شعار “قوِّ ذاتك” هدفت إلى خلق بيئة عمل صحية، وتوعية الموظف بحقوقه، وإيضاح وسائل مقاومة ضغوط العمل، والتخلص من المشاعر السلبية، والتعريف بالسلوك التوكيدي، وقد نفذت الحملة بالتعاون مع أخصائية نفسية وفرع وزارة العمل بالمنطقة.

ونفذت الطالبة سارة الربيعي حملة توعوية تربوية بعنوان حقوق المتطوعين تحت شعار “كُن متطوعًا واعيًا” لطالبات قسم الإعلام والاتصال في جامعة الملك خالد، وهدفت الحملة إلى خلق بيئة تطوعية واعية والسعي للاهتمام بالكوادر التطوعية ورفع مستوى الوعي المعرفي والفكري نحو بعض الحقوق. ومحاولة وضع أنظمة وقوانين رسمية متبعة داخل بيئة العمل التطوعي، وتأسيس منصة إلكترونيه رسمية لضم المتطوعين والمتطوعات والفرق التنظيمية والتطوعية في منطقة عسير، وقد تم تأسيسها وانطلقت فعليا بتنفيذ عدد من الورش التطوعية.

وأطلقت الطالبة رهف مبارك حملة توعوية بعنوان “ازرعها” تهتم بالتشجير في منطقة عسير والقضاء على التشوه البصري وتركز على شجرة الجاكرندا لاقتراب موسمها، وهدفت الحملة إلى زيادة الغطاء النباتي في منطقة عسير من خلال زراعة الأشجار المحلية وشجر الجاكرندا خاصة، والقضاء على التشوه البصري وزرع الأشجار وتكثيف الرقعة الخضراء، والمحافظة على النباتات المحلية وتشجيع زرعها، وتم توزيع 50 شتلة من شتلات جاكرندا، و15 شتلة من السدر، و15 شتلة من السرو.

كما نفذت طالبة الإعلام والاتصال سميرة فهد آل زهيان حملة لتوعية المرأة السعودية بحقوقها القانونية بعنوان “سر قوتك”، استضافت خلالها المستشار القانوني محمد عوض آل فيّة والمحامية معالي القحطاني، وذلك لاستقبال كافة الاستشارات القانونية بشكل مجاني، وتم استقبال 32 استشارة قانونية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*