احدث الأخبار

تأهيل ثلاثة مساجد تاريخية بحائل ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية
أبرز المواد
الأسطول الأميركي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية مكثفة بالمياه الدولية
أبرز المواد
“سكني” يواصل العمل في بناء نحو 100 ألف وحدة سكنية
أبرز المواد
الأمطار بنجران تسهم في تلطيف الأجواء خلال شهر رمضان المبارك
منطقة نجران
جامعة الملك خالد تختتم برنامجها التدريبي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
منطقة عسير
أمانة عسير تسحب 1246 طن من مياه الأمطار
منطقة عسير
21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة “رؤية” في تمكين المكفوفين بالمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
الباحص : 47 مشروعا للمباني المدرسية بالمنطقة الشرقية وإطلاق مبادرة تجهيزات السلامة .
المنطقة الشرقية
بلدية الخفجي تواصل تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية بالمحافظة
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية تنفذ 1816 جولة وزيارة على المنشآت الصحية،، وتحرير 921 و توجيه 442 إنذار في حاضرة الدمام
المنطقة الشرقية
قافلتي الكشافة والإبل تشعلان ختام مهرجان ليالي رمضان أملج
منطقة تبوك
بلدية الجبيل: إزالة 11 ألف م3 نفايات ورمال وأنقاض وأثاث تالف ضمن حملة النظافة للأسبوع الثاني من رمضان
المنطقة الشرقية
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

الموهبة والإبداع بجامعة الملك خالد يعلن الفائزين في مسابقة الابتكار وريادة الأعمال

الموهبة والإبداع بجامعة الملك خالد يعلن الفائزين في مسابقة الابتكار وريادة الأعمال
http://almnatiq.net/?p=727401
المناطق_أبها

أعلن مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بجامعة الملك خالد أسماء الفائزين في مسابقة الابتكار وريادة الأعمال للطلاب والطالبات، حيث حصد الطالب فواز الشهري وفريقه المركز الأول في مسابقة الابتكار عن “مشروع خوارزمية التشفير”، فيما حصل الطالب خالد غزواني وفريقه على المركز الثاني عن مشروع “مركبة تعمل بالطاقة الشمسية والماء”، وحصل الطالب أديب الشهراني وفريقه على المركز الثالث عن مشروع “مركبة تعمل بالهواء المضغوط”، أما في مسابقة بحوث التخرج فقد حصل الطالب محمد الأحمري وفريقه على المركز الأول في مشروع “استخدام الطاقة الشمسية ونظام iot في الري”، وحصد الطالب عبدالله مريف وفريقه المركز الثاني عن مشروع “اليوتيرن الذكي”، فيما حصل الطالب فواز القرني وفريقه على المركز الثالث عن مشروع “استخدام بذور المورينقا لتنقية المياه”.

وفي مسابقة ريادة الأعمال (المشاريع الصغيرة) حصل الطالب علي عامر عسيري على المركز الأول عن مشروع “مطعم صحي”، وحصل الطالب سعيد مسعود اليامي على المركز الثاني عن مشروع “كوخ ورد”، وحقق الطالب زياد أبو دهام المركز الثالث عن مشروع “ديكوريشن”.

وفي مسابقة الأفكار الريادية حصد الطالب خالد الأسمري وفريقه المركز الأول عن مشروع “تطبيق تأجير الملابس”، وحصل الطالب أحمد الصمدي وفريقه على المركز الثاني عن مشروع “المبادرة الوطنية لتعليم اللغة الصينية”، فيما حصلت الطالبة صالحة عسيري وفريقها على المركز الثالث عن مشروع “مقهى الفن”.

من جهته أكد مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور محمد خماش المغربي أن المركز يسعى جاهدًا لتسخير المعرفة لخدمة التنمية والاقتصاد الوطني، وتعتبر مسابقة الابتكار وريادة الأعمال إحدى مبادرات المركز والتي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال واكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال من طلبة الجامعة لدعمهم وتطوير منتجاتهم الريادية وإبرازهم محليًّا وعالميًّا، وإخراج مشاريعهم الواعدة إلى حيز الوجود لتكون مصدر ثراء علمي واقتصادي للوطن وإتاحة فرص عمل جديدة.

وأوضح المغربي أن المسابقة تضمنت محورين، الأول بعنوان “الابتكار والبحوث العلمية” ويضم مسارين هما “الابتكار وبحوث التخرج”، والمحور الثاني بعنوان “صناعة الأعمال وريادتها” ويضم مسارين، الفكرة المتميزة في صناعة الأعمال، وريادة الأعمال (المشاريع الصغيرة والمتوسطة).

وأبان المغربي أنه تم تخصيص جائزة للكلية الرائدة في تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، وهي عبارة عن راية ودرع تذكاري، فيما بلغ عدد المشاركات 90 مشاركة منها 49 ابتكارًا، والبقية مختصة بريادة الأعمال، وتم تحكيم هذه المسابقة على مدار يومين من قبل لجنة من أصحاب التخصص والخبرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*