احدث الأخبار

طبيب يفجر مفاجأة: التشريح لم يثبت أن فلويد توفي نتيجة الخنق
أبرز المواد
تكليف “الشهراني” مديرًا عامًا لصحة الرياض
منطقة الرياض
علاقة تربط بين الكوابيس وكورونا والحجر.. فما هي؟
أبرز المواد
العراق.. إحباط مخطط “خطير” لداعش في البصرة
أبرز المواد
قد يجعل كورونا مجرد “قزم”.. تحذير من فيروس “خطير” قد يقضي على نصف العالم
أبرز المواد
الجيش الليبي يكبد مرتزقة تركيا مزيدا من الخسائر البشرية
أبرز المواد
ردا على الصين.. بريطانيا قد “تجنّس” 3 ملايين في هونغ كونغ
أبرز المواد
هل سيتوقف الناس عن ارتداء الكمامات بعد انحسار الوباء؟
أبرز المواد
10 أيام.. ونيران مستعرة تلتهم الغابات في إيران
أبرز المواد
الفوضى تغزو شوارع أمريكا.. المتظاهرون يقتحمون صالة مرسيدس وينهبون عدة سيارات
أبرز المواد
علماء كنديون يكشفون الكمامات الأكثر فاعلية للوقاية من «كورونا»
أبرز المواد
وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني: مؤتمر المانحين يعدّ منعطفا محوريا تجاه الأزمة اليمنية
أبرز المواد
عاجل

المملكه تعلن عن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية قبل منع التجول

نائب أمير المدينة المنورة يدشن المعرض الدولي الأول للسیرة النبویة والحضارة الإسلامیة

نائب أمير المدينة المنورة يدشن المعرض الدولي الأول للسیرة النبویة والحضارة الإسلامیة
http://almnatiq.net/?p=727953
المناطق - المدينة المنورة
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز, أمير منطقة المدينة المنورة, دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, نائب أمير المنطقة, المعرض الدولي الأول للسیرة النبویة والحضارة الإسلامیة, بحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي, عضو هيئة كبار العلماء, معالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى, وإمام وخطيب المسجد الحرام, عضو هيئة كبار العلماء, الشيخ الدكتور صالح بن حميد، وعدد من الشخصيات الإسلامية والدبلوماسية ومن المهتمين بتاريخ السيرة النبوية والحضارة الإسلامية.

وتجول سموه في أقسام المعرض والتي تتضمن 60 قسماً وجناحاً تروي تفاصيل السيرة النبوية والحضارة الإسلامية, بالإضافة إلى صور وأطالس وتعریفات وشروحات عبر شاشات تفاعلية عن أھم معالم مكة المكرمة والمدینة المنورة ومجسمات تقنیة للمدینة المنورة في زمن النبي صلى الله علیه وسلم, وجھود المملكة العربیة السعودیة في خدمة القرآن الكریم والسنة الشریفة إضافة إلى قسم خاص يحكي تفاصيل عمارة الحرمین الشریفین حتى وقتنا الحاضر.

وألقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الهيئة العالمية للعلماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى كلمة في حفل الافتتاح  أوضح فيها أهمية المعرض باعتباره مشهداً تاريخياً موثّقاً لمسيرة السيرة النبوية الشريفة وجمال حضارتنا الإسلامية.

وأضاف: لقد كتب عدد من علماء ومفكري الأمة عن تلكم السيرة العطرة، وعن حضارتنا الإسلامية المضيئة، غير أنها لم تكن من قبلُ على نقل وصفي، يضع المستطلع على طرف الثُّمام من مشهدها الميمون.

وتابع: لقد كانت مسيرتنا الحضارية ولا تزال بحمد الله نبراساً للجميع شملت بمعانيها الضافية معارف عدة، لم ينقصها ـ فيما نحسب ـ إلا ما نراه هذه الليلة؛ فمشهد المعرض يُحيل المدون إلى واقع مرئي، مشيراً بأن وفداً من مؤتمر الرابطة المنعقد في الرابع عشر من شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة سيقومون بمشيئة الله تعالى في خاتمة أعمال مؤتمرهم بزيارة هذا المعرض.

في حين ألقى معالي الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء كلمة أشار فيها إلى أهمية العمل على تاريخ السيرة النبوية المطهرة وحضارتنا الإسلامية، مشيراً إلى ما تحفل به من ثراء علمي يستحق العناية والرعاية وإلى تقديره لفكرة هذا المعرض.

وقال الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري بأن هذا المعرض يعد أضخم معرض حضاري شامل عن رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم وأنه يحمل للعالم رسائل عدة في طليعتها تجليات المحبة والسلام حيث تحفل بها السيرة النبوية العطرة والحضارة الإسلامية المشرقة.

بعد ذلك شاهد الحضور أوبريت إنشادي بعنوان “طلع البدر علينا” قدمه الدكتور فهد مطر.

ويعد المعرض الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في المدينة المنورة بجوار مسجد قباء على موقع مساحته تتجاوز 4 آلاف متر, أحدث وأضخم معرض حضاري شامل عن النبي صلى الله عليه وسلم وآدابه الكريمة وأخلاقه العظيمة، وقد عملت الرابطة على إخراج هذا العمل بالتعاون مع عدد من الجهات المهتمة بتاريخ السنة النبوية والحضارة الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة