احدث الأخبار

الأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي تنفذ افتراضية بمحطات تحلية المياه بالشعيبة
أبرز المواد
أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء
أبرز المواد
ترمب: التفاوض مع إيران أصبح أكثر صعوبة
أبرز المواد
موهوبات وفريق عمل البرنامج الاثرائي بتعليم الطائف بين الإبداع والتجديد
منطقة مكة المكرمة
بالفيديو | على طريقة داعش.. الحوثيون يقتلون أحد شيوخ قبائل عمران ويسحلوه
أبرز المواد
الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته
منطقة مكة المكرمة
مدير شرطة الشماليه يقلد المقدم سعيد عسيري رتبته الجديده
منطقة الحدود الشمالية
إضراب إسطنبول.. حملة للرد على ترحيل اللاجئين السوريين
أبرز المواد
المملكة تبرم صفقة جديدة لشراء صواريخ “ثاد” الأمريكية المتطورة.. قادرة على التصدي للصواريخ الباليستية بدقة عالية
أبرز المواد
الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات
أبرز المواد
بومبيو: سنطبق العقوبات على الجميع خاصة إيران وقادتها
أبرز المواد
أمانة منطقة الرياض تصدر تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ إلكترونيًا
أبرز المواد

التعليم تعتمد “استهداف” لابتعاث 120 معلماً ومعلمة إلى 10 دول

التعليم تعتمد “استهداف” لابتعاث 120 معلماً ومعلمة إلى 10 دول
http://almnatiq.net/?p=729024
المناطق - متابعات

اعتمدت وزارة التعليم اعتباراً من العام الدراسي 1441/1440 برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات (استهداف)، الذي يؤهل المرشحين للحصول على درجة الماجستير من أفضل الجامعات العالمية وذلك في تخصصات الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي. ويأتي استحداث برنامج (استهداف) ترجمة لتوجهات الوزارة نحو رفع مستوى الكفاءة المهنية في قطاع التعليم العام، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 انطلاقا من أهمية تطوير شاغلي الوظائف التعليمية (بنين – بنات) في بعض التخصصات.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يتضمن 120 مقعدا للابتعاث بواقع 60 مقعدا للمعلمين و60 مقعدا للمعلمات وذلك في 10 دول تشمل أمريكا (25 مقعدا) وأستراليا (15 مقعدا) وبريطانيا (15 مقعدا) والصين (15 مقعدا) واليابان (10 مقاعد) وكوريا الجنوبية (10 مقاعد) وسنغافورا (10 مقاعد) وهونج كونج (10 مقاعد) وفنلندا (5 مقاعد) ونيوزيلندا (5 مقاعد). وحددت وزارة التعليم عددا من الضوابط للالتحاق بالبرنامج تتضمن ألا تقل خدمة المرشح عن سنة في الخدمة الحكومية، سواء داخل الوزارة أو في جهة حكومية خارج الوزارة، وأن يكون المرشح من مواليد 1 / 1 / 1410هـ وما بعدها، وأن يكون حاصلا على معدل تراكمي (من 4 إلى 5) أو (من 3 إلى 4) أو (من ٨٥ إلى ۱۰۰) في مؤهل البكالوريوس، علماً أن المفاضلة ستكون وفقا للمعدل الأعلى.

كما اشترطت الوزارة للالتحاق بالبرنامج أن يكون المرشح بالبرنامج حاصلاً على 80% في متوسط اختباري قياس (قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين)، وأن يكون حاصلاً على درجة (4) فأعلى في اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية (IELTS)، على ألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز، وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي أو يكون طرفاً في قضية قائمة. كذلك شملت الضوابط اجتياز المقابلة الشخصية بحد أدني (۹۰) نقطة، وألا يكون المرشح سبق له الحصول على فرصة إيفاد أو ابتعاث سابقة، أو الحصول على مؤهل أعلى من البكالوريوس علما بأن القبول الجامعي سيكون وفق التخصصات المحددة، على أن يتقيد المرشح بالدراسة في نفس التخصص المرشح له، كما يلتزم بالدراسة في نفس الدولة والجامعة المرشح لها.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة رفع المرشح لسيرته الذاتية، متضمنة ما يتميز به وإنتاجه العلمي، مشددة على ضرورة رفع أسماء المرشحين للإيفاد عن طريق برنامج راسل في موعد أقصاه نهاية يوم الخميس ۱۷ شوال 1440هـ. وأشارت الوزارة إلى عدد من المزايا التي سيحصل عليها الملتحقون بالبرنامج والتي تتمثل في توفير القبول الجامعي لهم من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث، وابتعاثه إلى أفضل الجامعات العالمية، والالتحاق ببرنامج مكثف لرفع مستوى اللغة الإنجليزية داخل المملكة قبل السفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة