تنظيمات جديدة للبيع بالتقسيط وتشديد على تطبيق نظام مراقبة شركات التمويل

تنظيمات جديدة للبيع بالتقسيط وتشديد على تطبيق نظام مراقبة شركات التمويل
http://almnatiq.net/?p=730564
المناطق _ الرياض

أكدت مصادر مطلعة صدور قرار من الجهات المعنية يحدد تنظيمات جديدة للبيع بالتقسيط، تضمنت إحالة ملف إلغاء نظام البيع بالتقسيط الصادر عام ١٤٢٦هـ، لمجلس الشورى لدراسته.

وذكر للمناطق  فهد هاجد بن وزير:جميع المؤسسات أو الشركات أو الكيانات التقسيط التي لا تمتلك رأس مال 100مليون ريال لا يسمح لها بالتقسيط لا تعطى الرخصه وأن الذي يخالف ذلك سيكون حقه في المطالبه المالية عند تعثر العميل كأن لم يكن لعدم امتلاك رخصة التقسيط اعتقد وضحت المعلومه لمن يريدها .
ثانياً :

العمل بهذا النظام يطبق على من إنتهت رخصة مزاولة الأقساط بالنظام القديم ويدخل في النظام الجديد من يملك رأس مال لا يقل عن 100مليون ريال سعودي
ثالثاً :

الأقساط محصورة على من يمتلك رأس المال آنفا ولا ننسى أن شركة (سمه) هي من تحدد لصاحب المرابحة بالتقسيط مدى قدرة العميل على تحمل القسط وتحدد المبلغ الذي يتوافق مع راتبه .

ووفقًا للمعلومات: سمحت التنظيمات للشركات والمؤسسات المرخص لها بالبيع بالتقسيط، بالاستمرار في عملها لحين انتهاء تراخيصها.

واشتملت التنظيمات الجديدة على توجيه وزارة التجارة والاستثمار بإيقاف إصدار تراخيص البيع بالتقسيط أو تجديدها.

وأكدت التنظميات على مؤسسة النقد بتنظيم أحكام مزاولة ‏الشخص ذي الصفة الطبيعية أو المعنوية، تمويل سلع منشآته أو خدماته لزبائنه، وضبط المخالفين لنظام مراقبة شركات التمويل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة