احدث الأخبار

بحضور ١٥سيدة.. اختتام الذكاء الثقافي في فنون الباحة
منطقة الباحة
أمير منطقة الرياض يستقبل الدكتور الحنيحن
أبرز المواد
وزارة العدل : 5 دقائق لإصدار الوكالة الإلكترونية و15 دقيقة عبر كتابات العدل
أبرز المواد
“البيئة ” تشارك في مهرجان صفري بيشة
منطقة عسير
صندوق الموارد بالباحة يزور المعهد العالي للسياحة
منطقة الباحة
هلال الشرقية : تدريب مرشدين صحيين ومرشدات صحيات وطلاب وطالبات المدارس
المنطقة الشرقية
من يقف وراء هجمات بقيق الحشد الشعبي أم المتمردين الحوثيين؟
أبرز المواد
أمين منطقة المدينة المنورة المكلف يدشن خدمة منصة بياناتي لموظفي وموظفات الأمانة
منطقة المدينة المنورة
نائب أمير الشرقية يلتقي الطالب عبدالله عباجه
أبرز المواد
القصيم تتصدر مناطق المملكة بنسبة 97,69% لامتثالها بقرارات التوطين
أبرز المواد
بدء العمل في عيادة ” التغذية العلاجية ” بمستشفى عفيف
منطقة الرياض
دارسة من محو الأمية: مواكبة التطور دفعتني لتعلم القراءة والكتابة
منطقة الجوف

جامعة الملك خالد تختتم برنامجها التدريبي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

جامعة الملك خالد تختتم برنامجها التدريبي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
http://almnatiq.net/?p=731259
المناطق - عسير

شهد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، مؤخرًا، الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الذي نفذته وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة العربية للجميع، والذي أقيم خلال الفترة من 7 – 11 من شهر رمضان الجاري بالمدينة الجامعية “قريقر”.

واستهدف البرنامج أساتذة ومنسوبي الجامعة، من خلال تقديم محاضرات وورش تدريبية شملت عناصر اللغة العربية وكفاياتها ومهاراتها، وتعليم الأصوات، إضافة إلى التدريبات اللغوية، والتقابل اللغوي، وتحليل الأخطاء، وكذلك مهارات القراءة والكتابة.

وأوضح المشرف العام على وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور محمد عبدالله المزاح خلال كلمة ألقاها في حفل الختام أن البرنامج حظي بمشاركة نخبة من المدربين المميزين في مجال اللغة العربية، حيث شارك في إقامة وتقديم المحاضرات التدريبية مدير التدريب بمؤسسة العربية للجميع أستاذ اللغة العربية بكلية الملك خالد بالرياض الأستاذ الدكتور صالح الشثري، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة جازان المدرب في هذا المجال الدكتور علي مشعوف.

وأبان المزاح أنها تمت إقامة اختبارات اجتياز للبرنامج في ختام فعالياته، وبلغ عدد المستفيدين منه 29 مستفيدا ومستفيدة، مقدمًا شكره لمعالي مدير الجامعة لدعمه المستمر للوحدة وبرامجها، ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لمتابعته الدقيقة لأنشطة الوحدة، كما قدم شكره للمدربَين على جهديهما الكبيرين، ولحضور البرنامج من المتدربين والمتدربات، كما اشتمل حفل الختام على كلمة للأستاذ الدكتور صالح الشثري أعرب فيها عن سعادته بالتعاون بين الجامعة ومؤسسة العربية للجميع وقدم شكره لمنسوبي الجامعة والمتدربين.

كما نوه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم في كلمته بأهمية الوحدة ودورها، مؤكدًا أن هناك خطوات حثيثة للعمل على تطوير وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بتوجيهات ومتابعة من معالي مدير الجامعة.

وفي ختام الحفل سلم راعي الحفل الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم شهادات اجتياز الدورة للمتدربين، وتسلم أيضًا الدروع التذكارية من “مؤسسة العربية للجميع”، كما تم تكريم المؤسسة والمدربَين من قبل جامعة الملك خالد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة