احدث الأخبار

أمير المنطقة الشرقية يدشن أولى رحلات “ناس” من حفرالباطن إلى الدمام
أبرز المواد
بيان أمني: آثار اشتباك ودماء بجوار سيارة الضحية «العتيبي».. وضبط قاتله
أبرز المواد
إعلان الفائزين بجائزة الملك سلمان للدراسات العليا في تاريخ الجزيرة العربية الأحد المقبل
أبرز المواد
انطلاق دوريات الأفواج الأمنية في محافظة العارضة بجازان
أبرز المواد
ولي العهد يبعث برقية لرئيس جمهورية كوريا إثر مغادرته سيئول
أبرز المواد
مذكرة تفاهم ثلاثية بين “الوطنية لنقل الكهرباء” وشركة سي إي تي “CET” الصينية و”أكوا باور” في مجال الربط الدولي للكهرباء والشبكات
أبرز المواد
ولي العهد يغادر جمهورية كوريا
أبرز المواد
أمير القصيم يزور مهرجان البصر 2019 ويشيد بما يحتويه من برامج
أبرز المواد
سي إن إن: أميركا شنت هجوماً إلكترونيا ضد شبكات حزب الله
أبرز المواد
“هيونداي أويل” توقع اتفاقا لتوريد النفط مع أرامكو لمدة 20 عاماً
أبرز المواد
إيران تعتزم تجاوز الحد المسموح لإنتاج اليورانيوم اليوم
أبرز المواد
ماكرون: سنبذل أقصى الجهود لتفادي التصعيد مع إيران
أبرز المواد

(188) إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

(188) إجراء تداخلي خلال 3 أشهر بوحدة القسطرة القلبية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل
http://almnatiq.net/?p=739421
المناطق - الجبيل الصناعية

تمكنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية من عمل 188 إجراء تداخلي بوحدة القسطرة القلبية تنوع ما بين عمليات القسطرة القلبية التشخيصية وعمليات القسطرة التداخلية العلاجية وعمليات القسطرة التداخلية العاجلة لمرضى الجلطة القلبية الحادة وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل .

من جانبه أكد الدكتور رائد بن عياد القطشان استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية ببرنامج الخدمات الصحية أن وحدة القسطرة القلبية تقدم خدمات طبية متقدمة حيث يعتبر القسم نواة لمركز متكامل لأمراض القلب يضم كافة الأجهزة والوحدات التي تقدم خدمة صحية ذات جودة عالية في هذا التخصص المهم والحيوي.

 

وأوضح الدكتور أيضاً أنه يشكل تشغيلها نقلة نوعية لمرضى القلب في مدينة الجبيل الصناعية من ناحية التشخيص والعلاج حيث تقوم الوحدة باستقبال كافة الحالات القلبية المزمنة والطارئة ومعالجة أمراض الشرايين القلبية التاجية المزمنة والحادة من خلال إجراء القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية للشرايين التاجية.

وأضاف الدكتور القطشان أن الوحدة صممت وفق مواصفات ومعايير عالية وتطبق إجراءات متقدمة  في التعقيم والعمل على تجنب انتقال العدوى بين المرضى وتوفر متابعة متميزة بعد العمليات حتى تستقر حالة المريض ويبدأ ممارسة حياته بشكل طبيعي.

حيث تلتزم الوحدة بتطبيق أقصى معايير الجودة المطبقة عالمياً من حيث إجراءات تحضير المريض وتسجيل البيانات وحفظها رقمياً وذلك ضماناً للسلامة وجودة المتابعة.

 

وتشتمل الوحدة على قسم للعناية المركزة قبل وبعد القسطرة يتم به تحضير المريض قبل دخوله لعمل القسطرة والعناية به بعد انتهاء عملية القسطرة.

الجدير بالذكر أنه بدء تشغيل وحدة القسطرة القلبية يأتي ضمن الخطة التطويرية للمستشفى حيال تأمين التقنيات الحديثة التي تصب في خدمات متقدمة لمرضى مدينة الجبيل الصناعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة