احدث الأخبار

طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن تكبّد مليشيا الحوثي قتلى وجرحى في حرض
أبرز المواد
اليوم.. انطلاق الجولة التاسعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى
أبرز المواد
مبيعات الصقور تتجاوز ٥ ملايين ريال منذ انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي٢
أبرز المواد
المملكة تستعرض جهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعاونها مع الأمم المتحدة وشركائها
أبرز المواد
الفيصل: الاعتدال ‏‏سمة من سمات المملكة منذ تأسيسها في الحياة والتفكير والتعامل ‏مع الناس
أبرز المواد
في يوم واحد.. 5 ضربات موجعة لعملة فيسبوك
أبرز المواد
لماذا رفض كلوب تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتد؟
أبرز المواد
الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف “الحرب التجارية”
أبرز المواد
إعصار اليابان “المدمر”.. قتلى ومفقودون وتحذير من “الأسوأ”
أبرز المواد
أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟
أبرز المواد
أسعار النفط تتراجع بفعل شح تفاصيل اتفاق تجاري بين أمريكا والصين
أبرز المواد
بلدية رأس تنورة تزرع ألف شجرة من أشجار الظل خلال الأسبوع الماضي
المنطقة الشرقية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق استراتيجيته الجديدة ويستعرض أبرز ملامحها وأهدافها المستقبلية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق استراتيجيته الجديدة ويستعرض أبرز ملامحها وأهدافها المستقبلية
http://almnatiq.net/?p=744611
المناطق - الرياض

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم الأربعاء 23 شوال 1440هـ، الموافق 26 يونيو 2019 م، لقاء إعلاميا بمناسبة إطلاق استراتيجيته الجديدة، وذلك في مقر المركز بالرياض، بحضور سعادة الدكتور/ عبد العزيز السبيل، رئيس مجلس أمناء المركز، وسعادة الدكتور/ عبد الله الفوزان، نائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام للمركز، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، وسعادة الأستاذ/ إبراهيم العسيري نائب الأمين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحف المختلفة.
وافتتح اللقاء بكلمة لسعادة الدكتور/ عبد العزيز السبيل رئيس مجلس أمناء المركز، رحّب فيها بممثلي وسائل الإعلام والصحف المختلفة، منوها بالدور الكبير الذي يضطلعون به، ومثمناً تعاونهم وتفاعلهم الدائم مع مبادرات المركز، مؤكدا أن المركز ينظر للإعلام كشريك رئيسي وداعم في إيصال رسالته وتحقيق أهدافه السامية المتمثلة في تعزيز التلاحم الوطني ونشر ثقافة الحوار وترسيخ قيم التعايش والتنوع والوسطية والاعتدال للحوار بشكل ويواكب النهضة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات في ظل رؤية 2030.
كما أكد سعادة الدكتور/ عبد الله الفوزان، الأمين العام للمركز، في كلمته التي ألقاها في اللقاء الإعلامي على أهمية الاستراتيجية الجديدة في تطوير أداء المركز وحوكمة أنشطته بما يحقق رسالته وأهدافه لنشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتعايش المجتمعي والمحافظة على الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي، مشيرا إلى أن الرؤية المستقبلية للمركز جاءت لتؤكد أن الغاية التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة القادمة هي حوار بناء لوطن مزدهر.
وأكد الفوزان أن تبني تلك الاستراتيجية يأتي في إطار توجهات المركز الجديدة التي ترتكز على تفعيل أدوات الحوار لمواكبة ما يشهده خلال الفترة الحالية من التطوير والتحديث والتغيير، استنادا إلى المعطيات الراهنة والمستجدات المرحلية وفق الواقع الذي صنعته تحولات رؤية المملكة 2030، والتي تقتضي مراجعة شاملة للأنشطة وطرق تنفيذها، مع تقديم الكثير من الأفكار والمبادرات التطويرية، التي تتماشى مع مرحلة الإصلاح والتحديث التي تعيشها المملكة في كافة المجالات، وتساهم في تحسين صورتها الذهنية في الخارج.
وأعرب الفوزان عن أمله بأن تنعكس الاستراتيجية الجديدة على بناء رؤية وطنية واضحة تساهم في نشر ثقافة الحوار الوطني بما يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، بنشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش بين فئات المجتمع وتعزيز اللحمة الوطنية.
إثر ذلك، قدّم سعادة الأستاذ/ إبراهيم العسيري نائب الأمين العام للمركز عرضاً مرئياً تناول فيه أبرز ملامح الاستراتيجية الجديدة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ورسالة المركز الجديدة وأهدافه وفق الاستراتيجية الجديدة.
كما تناول العرض المنطلقات الأساسية للاستراتيجية الجديدة، كاشفا عن أبرز المبادرات التي تتضمنها الاستراتيجية وكذلك الجمهور المستهدف منها. ومراحل بنائها إضافة إلى عدد من أبرز مبادراتها ومشاريعها وبرامجها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة