محكمة مصرية تلغي حكم اعتبر حماس “منظمة إرهابية”

محكمة مصرية تلغي حكم اعتبر حماس “منظمة إرهابية”
http://almnatiq.net/?p=74516
المناطق - وكالات

ألغت محكمة مصرية، السبت، قرارا قضائيا سابقا اعتبر حركة حماس “منظمة إرهابية”، موضحة أن المحكمة التي أصدرته “ليست جهة اختصاص” في مثل هذه الأمور، حسب ما أفاد مسؤول قضائي في المحكمة وكالة فرانس برس.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة صنفت في 28 فبراير الماضي حركة حماس “منظمة إرهابية”، معتبرة في حيثيات حكمها أن الحركة تهدف إلى “النيل من أمن مصر واستقرارها”.

وورد في الشكوى التي تقدم بها أحد المحامين في فبراير 2015، أن الحركة متورطة “في اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية”.كما أشار نص الدعوى إلى أن حماس شاركت في “قتل المتظاهرين في ميدان التحرير”.

تجدر الإشارة إلى أن القضاء المصري حظر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وأدرجها على قائمة المنظمات الإرهابية في يناير الماضي.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري لـ”رويترز” إن “حماس ترحب بالقرار القضائي المصري الذي ألغى قرارا سابقا وقام بتصحيح قرار سابق كان خاطئاً”.

وأضاف: “هذا القرار (الجديد) يمثل تأكيدا على تمسك القاهرة بدورها القوي تجاه القضية الفلسطينية. وبلا شك فإن هذا القرار سيكون له نتائجه وتداعياته الإيجابية على العلاقة بين حركة حماس والقاهرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة