احدث الأخبار

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما
محليات
رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية يحث حكومة الكويت على حظر تنظيم “الاخوان” الإرهابي
أبرز المواد
مواجهة مسلحة حوثية حوثية في إب على خلفية عزل مسؤول
أبرز المواد
طوارئ “سعود الطبية: لا تتعرضوا لأشعة الشمس لفترة طويلة
أبرز المواد
وفاة الفنانة المصرية “رجاء الجداوي” بعد معاناة مع فيروس كورونا
أبرز المواد
الزكاة والدخل توضح عقوبة التهرب من دفع الضريبة بالتلاعب بالحسابات والفواتير
أبرز المواد
الولايات المتحدة الأمريكية تحتفي باليوم الوطني 244 عاماً من الإستقلال الأمريكي
أبرز المواد
السودان تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا بإجمالي 9689
أبرز المواد
مقتل سبعة وفقدان تسعة جراء سقوط أمطار غزيرة على جنوب غربي اليابان
أبرز المواد
إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف
صحة
الأرصاد : سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
أبرز المواد
مفاجأة في النصر .. إصابة نور الدين أمرابط بفيروس كورونا
أبرز المواد

الأمم المتحدة: تفاوت شاسع بين البلدان في تقرير مؤشر الفقر العالمي

الأمم المتحدة: تفاوت شاسع بين البلدان في تقرير مؤشر الفقر العالمي
http://almnatiq.net/?p=750217
المناطق _ نيويورك

نشرت الأمم المتحدة اليوم تقريرًا جديدًا يكشف عن تفاوت شاسع فيما يخص الفقر بين بلدان العالم ومناطقه المتعددة، وحتى بين الشرائح الأكثر فقرًا داخل المجتمعات المختلفة في الدولة الواحدة.
وأوضح التقرير “مؤشر الفقر متعدد الأبعاد لعام 2019” الذي أصدره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن مؤشر الفقر الجديد يدرس حالة الفقر ليس فقط بحساب المرتبات ودخل الفرد، بل في تجلياتها “متعددة الأبعاد”، مثل فقر الصحة ونوعية العمل، والافتقار للأمان من تهديد العنف.
وأبان التقرير أنه في 101 دولة تمت دراستها من بينها (31 دولة بدخل قومي منخفض و68 بدخل متوسط ودولتان بدخل قومي مرتفع) هناك 1.3 مليار شخص يعانون الفقر متعدد الأبعاد.
وأشار التقرير إلى أن المؤشر ذكر أن العمل ضد الفقر ضروري في جميع مناطق البلدان النامية، كاشفًا عن أن منطقتي أفريقيا جنوب الصحراء وجنوب آسيا تحديدًا تحتويان على أكبر نسبة من الفقراء في العالم، حوالي 84.5 %.
ويصف التقرير مستوى عدم المساواة في الفقر نفسه، داخل هاتين المنطقتين، بأنه “هائل”؛ ففي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى كانت نسبة عدم المساواة في دولة جنوب أفريقيا تبلغ 6.3%، بينما تصل في جنوب السودان إلى 91.9%. وفي جزر المالديف الواقعة في منطقة جنوب آسيا تسجل النسبة 0.8%، مقارنة بنسبة 55.9% في أفغانستان.
وكشف التقرير أنه بحسب مؤشر الفقر فإن العديد من البلدان موضوع الدراسة تشهد أيضًا مفارقات ومستويات داخلية واسعة من عدم المساواة، حيث أنه في أوغندا مثلاً، يتراوح معدل انتشار الفقر متعدد الأبعاد من 6 % في عاصمتها كمبالا، إلى 96.3 % في كاراموجا، بشمال شرق البلاد.
وأفاد التقرير أن أحد اقسامه شمل تقييم للتقدم المحرز في بلوغ الهدف رقم 1 من خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، أي القضاء على الفقر بجميع أشكاله، في كل مكان.
وحدد التقرير في المؤشر 10 دول يبلغ عدد سكانها مجتمعة حوالي ملياري نسمة، لتكشف عن المستوى الذي تحقق داخلها للحد من الفقر، إذ أظهرت هذه الدول العشر تقدمًا ملحوظًا نحو تحقيق الهدف 1 بوتيرة تقدم أسرع في الهند وكمبوديا وبنغلاديش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة