احدث الأخبار

أمانة المدينة المنورة تشرع بتنفيذ مشروع ممشى حديقة الملك فهد المركزية

أمانة المدينة المنورة تشرع بتنفيذ مشروع ممشى حديقة الملك فهد المركزية
http://almnatiq.net/?p=750402
المناطق - المدينة المنورة

شرعت أمانة المدينة المنورة ممثلة في وكالة المشاريع بإزالة الجزء الشمالي والغربي من سور حديقة الملك فهد المركزية استعدادا للبدء في تنفيذ مشروع متميز (ممشى حديقة الملك فهد) بطول (1500) متر، في الجزء المحاذي للحديقة من الجهة الشمالية الغربية. وذلك انطلاقا من إيمانها بضرورة آنسنه المكان وإبراز الجمال بما يحقق أسباب الاهتمام بالصحة العامة لأهل المدينة المنورة وزوارها الكرام.

يأتي ذلك تحقيقاً لتوجيهات وتطلعات ومتابعة مباشرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة  – حفظه الله – ، والذي يتابع ويوجه في كل ما من شأنه خدمة المدينة المنورة وأهلها الكرام .

وقد أوضح أمين منطقة المدينة المنورة المكلف عبدالله بن عبدالعزيز التويجري أن تصميم الممشى الجديد جاء تحقيقا لتطلعات  وتوجيهات سموه وحرصه بأن يكون وفق أحدث المواصفات. وقد جرى الاطلاع والتعديل لبعض الملاحظات من قبل سموه شخصياً . وإضافة مميزات وخدمات أخرى سوف تظهر عند التنفيذ بإذن الله .  ويحتوي المشروع على مسار خاص للمشاة ، ومسار خاص للدراجات الهوائية ، إضافة إلى وجود الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها ؛ كما يحتوي على أماكن لدورات المياه للرجال والنساء ، ومصلى للرجال والنساء. كما يتميز موقع الممشى بقربه من وسط المدينة حيث يقع بالقرب من طريق الملك عبدالله  (الدائري الثاني) الذي يمثل شريان الحركة الرئيسي بالمدينة المنورة ، علاوة على وقوعه على أطراف حديقة الملك فهد المركزية ، والتي تعتبر من أكبر حدائق المدينة المنورة وأهمها على الإطلاق . كما يخدم هذا الممشى عددا كبيرا من أهل المدينة المنورة وزوارها  من محبي وممارسي رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*