احدث الأخبار

العمل والتنمية تعتمد مجلس إدارة تنمية قوز الجعافرة بمحافظة صبيا
منطقة جازان
أقدام ليفربول تسحق جينك البلجيكي في أبطال أوروبا
أبرز المواد
“بوليفارد الرياض” يواصل فعالياته وسط إقبال كبير
أبرز المواد
بعد «لينكسيس» و«هواوي» .. «جوجل» تكشف عن راوتر Nest Wifi وعديد من الأجهزة
أبرز المواد
الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر في الأرواح والعتاد بصعدة
أبرز المواد
الجيش الجزائري يدمر مخابئ للإرهابيين بمحافظتي بعين الدفلى والمدية
أبرز المواد
3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهر
أبرز المواد
المملكة تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك لإجبار الميليشيات الحوثية على وقف زراعة الألغام
أبرز المواد
63 مليار ريال قيمة إصدارات الصكوك الحكومية منذ مطلع العام
أبرز المواد
تركيا تسحب 17 مليار دولار من بنكها المركزي لسد عجز الخزانة
أبرز المواد
علماء يدرسون نشأة “السرطان” بهدف العلاج المبكر
أبرز المواد
تطبيق 4K Wallpapers يوفر آلاف الخلفيات الثابتة والمتحركة للهواتف الذكية
أبرز المواد

ضحايا التسمم الكيميائي: أبلغنا إدارة الفندق ولم تستجب.. والحمراني: حالة المصابين مستقرة

ضحايا التسمم الكيميائي: أبلغنا إدارة الفندق ولم تستجب.. والحمراني: حالة المصابين مستقرة
http://almnatiq.net/?p=75140
المناطق - متابعات

كشفت مصادر مقربة من أسر ضحايا التسمم الكيميائي في أحد الفنادق بمدينة مشهد الإيرانية والذي نتج عنه وفاة 4 أطفال وإصابة 18 شخصًا بأن التسمم حصل بسبب تسرب مادة كيمائية إلى الغرفة التي تقطنها الأسر في الدور الرابع من الفندق.

وأكدت عدد من الأسر من قاطني الغرف في تصريحات صحفية احساسهم بانبعاث رائحة قوية في منتصف ليل أمس، مشيرين إلى أنهم أبلغوا إدارة الفندق لكنهم لم يحركوا ساكنا.

وبينوا إصابة الأطفال بدوارٍ وضيقٍ في التنفس جراء استنشاق تلك المادة الكيمائية التي أدت لوفاة الأطفال الاربعة، فضلاً عن تدهور الحالة الصحية لعدد من النزلاء في الفندق المذكور.

ولفتوا إلى أن تسريب المادة الكيمائية جاء عبر فتحات تهوية التكييف المركزي، مما جعله مقتصرًا على الدور الرابع فقط من الفندق.

وأكدوا أنهم نقلوا عدد من الحالات الحرجة إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتين إلى أن الجهات المختصة الإيرانية بمدينة مشهد باشرت التحقيق في الحادث للتعرف على ملابسات تسرب هذه المادة.

من جهة أخرى، أكد مقربون من عائلة آل فخر في محافظة القطيف أن العائلة سافرت إلى مشهد لقضاء الإجازة يوم الجمعة بعد الانتهاء من عزاء عم الزوجة ندى «الشهيد منصور آل فتيل».

وأكدوا أن حالة التسمم حصلت بعد أقل من 6 ساعات من وصولهم إلى مدينة مشهد، مبينين وفاة أطفال العائلة ديمه «13 عامًا» وحسن «3 أعوام».

وأشار أقارب عائلة المرهون لوفاة الطفل حيدر علي قاسم المرهون مع ابن خالته حسين علي العوامي فيما يرقد البعض من أفراد العائلة في العناية المركزة.

وقال القنصل السعودي العام بالإنابة في ايران عبد الله الحمراني، ان القنصلية على تواصل مباشر مع الجهات الرسمية الايرانية للتعرف على التفاصيل الدقيقة للحادث.

ولفت الى ان الاتصالات تجري بهدف الحصول على التقارير الطبية من المستشفى بشأن الاسباب الحقيقية وراء حالات الوفاة، فضلا عن الوقوف على الحالة الصحية للحالات المصابة التي تم نقلها للمستشفى.

وبين، القنصلية تبلغت بالحادث لحظة وقوعه، الامر الذي دفعها للاتصال بالجهات الرسمية لتقديم المساعدة للمواطنين، بالإضافة الى التواصل مع ذوي المتوفين والمصابين للتعرف على الاسباب والوقوف على الحالات اولا بأول.

واوضح الحمراني ان جميع المصابين يتلقون العناية الطبية بالمستشفى بالعناية المركزة، مشيرا الى ان الحالة الصحية للمرضى مستقرة.

ولفت الى ان القنصلية فتحت خطا ساخنا مع المصابين بالمستشفى بهدف التواصل مع اقربائهم والاطمئنان عليهم.

وذكر ان الجهات الامنية الايرانية عمدت لأغلاق الفندق بشكل مؤقت، مضيفا، ان السفارة وفرت مترجمين اثنين في المستشفى لتقديم المساعدة للمصابين.

وبالنسبة لإجراءات نقل جثامين الاطفال المتوفين، اوضح ان عوائل الاطفال ابدت رغبتها في استكمال مراسيم الدفن في ايران، حيث سيتم انهاء الاجراءات اللازمة بناء على رغبة ذوي الاطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة