احدث الأخبار

شرطة الرياض: القبض على 20 بنجلاديشياً ( 3 ) منهم احتجزوا مقيما وابتزاز ذويه في بلاده، و( 17) ضُبطوا وهم يمتهنون لعب القمار
منطقة الرياض
الأمير تركي بن طلال يثمّن جهود صحة عسير لتصدّرها تقييم عيادات “تطمّن”
منطقة عسير
لجنة التعليم والبحث العلمي في الشورى تناقش (عن بعد) أداء التعليم والتدريب التقني المهني
منطقة الرياض
مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن وحدة ضخ للمياه بالطاقة الشمسية في مديرية الصعيد بشبوة
أبرز المواد
2217 جولة رقابية للتأكد من التزام المنشآت التجارية بالاجراءات الوقائية بالمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
الكويت تسجل 478 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا
أبرز المواد
سلطنة عُمان تسجل 1083 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أبرز المواد
جامعة الجوف تُنفذ 11328 معاملة إلكترونية على النظام الإداري خلال تعليق الحضور
منطقة الجوف
إطلاق مسابقة “جولة وجائزة” الثقافية بتعليم عسير
منطقة عسير
ابتكار للشهري يحمي المخطوطات من التلف والبكتيريا
منطقة عسير
“جامعة نجران” تقدم خدمة “استفسار عن القبول” لكافة شرائح المجتمع
منطقة نجران
نصائح من “الكمبيوتر الياباني الفائق” لمواجهة كورونا
أبرز المواد

سوني تعلن عن مكيف الهواء الشخصي القابل للإرتداء

http://almnatiq.net/?p=756101
المناطق _ الرياض

أعلنت شركة سوني عن جهاز (Reon Pocket)، وهو جهاز تبريد وتدفئة صغير بحجم البطاقة المصرفية يمكنك إرتدائه مثل مكيف الهواء المحمول.

ويوجد الجهاز حاليًا على موقع سوني للتمويل الجماعي، حيث تبدأ الأسعار من 12760 ين ياباني (زهاء 117 دولارًا)، وتصل إلى 19030 ين ياباني (زهاء 175 دولارًا)، وذلك اعتمادًا على النسخة وعدد القمصان الداخلية التي ترغب في شرائها.

وبالإضافة إلى وظيفة التبريد خلال الأيام الحارة، فإن بإمكان الجهاز، الذي يوضع في قميص داخلي مخصص بفتحة ليكون مواجهًا لرقبتك، تدفئتك خلال فصل الشتاء.

ويعمل الجهاز بتقنية البلوتوث مُستخدمًا التبريد الكهربائي الحراري، ويتصل بتطبيق ذكي على الهاتف المحمول لتشغيل التبريد الفوري أو التدفئة.

ويشير موقع منتج سوني إلى أنه أجرى المئات من عمليات المحاكاة، حيث بإمكانك إستخدام الجهاز في الأيام الحارة لتقليل درجة حرارة الجسم بمقدار 13 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت).

كما يمكن للجهاز رفع درجة حرارة الجسم بمقدار 8 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) في الأيام الباردة.

ويعمل (Reon Pocket) بإستخدام تأثير بلتييه “Peltier effect”، والذي يتضمن إستخدام تيار كهربائي صغير للسماح له إما بالإمتصاص أو التسخين.

ويدعم الجهاز – الذي يزن 85 جرامًا – نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، ويبلغ عمر البطارية 24 ساعة، ووقت الشحن ساعتين، ويستخدم منفذ (USB-C).

ويأتي الجهاز – الذي ينفخ الهواء البارد أو الساخن أسفل رقبتك – بنسختين: هما (Reon Pocket Standard)؛ و (Reon Pocket Lite).

وتُعد (Reon Pocket Lite) النسخة الأرخص، لكنها تأتي مع وضع التشغيل اليدوي، كما تتيح نسخة (Reon Pocket Standard) إمكانية التحكم في درجة الحرارة يدويًا عبر الهاتف الذكي، لكن التحديث المستقبلي سيوفر الوضع التلقائي.

ويوضح موقع سوني أنه في حال حصولهم على التمويل الكامل، فإن بإمكان الداعمين توقع رؤية أجهزة التكييف القابلة للإرتداء الخاصة بهم في وقت ما حول شهر مارس 2020، لكن لسوء الحظ، فإن الجهاز متوفر في اليابان فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة