احدث الأخبار

الحرس الوطني.. صفحة مضيئة ومكتسب وطني
أبرز المواد
مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب يعقد اجتماعه الـ 12
منطقة الرياض
أسعار النفط تحقق اليوم أكبر مكسب أسبوعي خلال شهر
أبرز المواد
سيناتور جمهوري : إيران تقف بلا أي شك وراء هجوم أرامكو
أبرز المواد
القيادة تهنئ رئيس جمهورية مالطا بذكرى استقلال بلاده
أبرز المواد
السفير المعلمي يستقبل المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة
أبرز المواد
إصدار طابع تذكاري بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة
أبرز المواد
بعد هجوم أرامكو .. تعزيزات أميركية إضافية في الخليج
أبرز المواد
مطالبات بضرورة ملاحقة كل من تورط بدماء السودانيين أو نهب أموالهم
أبرز المواد
الحصيني: موجة حر على مكة والمنطقة الشمالية خلال الأيام الثلاثة المقبلة
أبرز المواد
مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية : مزيد من القوات العسكرية قد تتوجه للسعودية بعد هجوم أرامكو
أبرز المواد
دعوة أممية لرفع السودان عن قائمة الإرهاب
أبرز المواد

أكاديمية “هدف” للقيادة تختتم غدًا البرنامج التدريبي للدفعة الثانية من موظفي القطاع الخاص

أكاديمية “هدف” للقيادة تختتم غدًا البرنامج التدريبي للدفعة الثانية من موظفي القطاع الخاص
http://almnatiq.net/?p=772184
المناطق - واس

تختتِم الدفعة الثانية من الملتحقين بالبرنامج التدريبي لتطوير قيادات القطاع الخاص في أكاديمية “هدف” للقيادة غدًا, المرحلة الأولى من البرنامج على أن تبدأ مرحلة التطبيق العملي داخل المنشآت لمدة ستة أسابيع قادمة، وبعدها يعود المتدربون للمرحلة الثانية من البرنامج لمدة أسبوع.
وتلقى المتدربون المنضمون للأكاديمية التي أطلقها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، تدريبا على جدارات قيادة فريق العمل قدمها مدربون من جامعة كرانفيلد البريطانية، في كيفية تنمية المهارات المعرفية والمهنية والسمات القيادية، بالإضافة إلى كيفية ترتيب وإدارة المهام وتوزيعها، وإدارة فريق العمل واكتشاف الأنماط الشخصية وأثرها في حياة القائد.
كما جرى خلال الأسبوع اجتماع المتدربين مع مرشدين لهم من قادة الأعمال لتقديم التوجيه والإرشاد للمجموعات في برامج تطبيق التعلم.
وتهدف أكاديمية “هدف” للقيادة إلى تطوير مهارات قيادات المستقبل من منسوبي ومنسوبات القطاع الخاص، ومساعدة منشآت القطاع الخاص على بناء الكفاءات القيادية واختيار الأنسب للمناصب القيادية، وإكساب المتدربين جدارات قيادة فريق العمل وقيادة الأعمال، والاستفادة من النماذج العالمية في تطوير القيادات.
وتعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة من خلال العديد من الحالات والمشاريع العملية، ونقل الممارسات المثلى عالميًا والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالميًا.
وجرى تصميم البرنامج التدريبي ليكون رحلة تطوير متكاملة لمدة 12 أسبوعا تشتمل على خمس مراحل، تبدأ من عملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، بينما في المرحلة التالية، يُقدَّم للمرشح تدريب مباشر لمدة 5 أيام وتوزيع مشاريع تطبيق التعلم، في حين تتضمن المرحلة الثالثة من البرنامج عودة المتدرب إلى جهة عمله لمدة ستة أسابيع لتطبيق ما تعلمه في البرنامج، فيما يكون خلال المرحلتين الرابعة والخامسة التدريب المباشر لمدة خمسة أيام، وتقديم ومناقشة المشاريع وحفل التخرج.
وتتضمن شروط الالتحاق في أكاديمية “هدف” للقيادة، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وعلى رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، وحاصلًا على شهادة بكالوريوس، وخبرة عملية لمدة 5 سنوات، وخبرة في الإشراف والإدارة لا تقل عن سنتين، وإتقان اللغة الإنجليزية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*