احدث الأخبار

ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ89.. فيلم “وُلد ملكًا” لأول مرة في “إثراء”
المنطقة الشرقية
أصغر غواصي العالم العربي يرفع صورتي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد من أعماق البحر الأحمر بتبوك
منطقة تبوك
عسير تنظم ترديدًا جماعيًا للنشيد الوطني في احتفالاتها باليوم الوطني الـ89
أبرز المواد
مصرع سبعة من ميليشيا الحوثي الإرهابية في عملية خاطفة للجيش اليمني بصعدة
أبرز المواد
الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب : منذ توحيد المملكة وهي تشهد نهضة حضارية منقطعة النظير
أبرز المواد
الحملة الميدانية المشتركة تضبط (3872194) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
أبرز المواد
“نيوم” ترعى للمرة الأولى احتفالات اليوم الوطني في محافظتي البدع وضباء
أبرز المواد
بلدية حقل تنهي استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني
منطقة تبوك
تراث المناطق مجتمعة بأرض الورد احتفاءً بيوم الوطن
منطقة تبوك
مدير مستشفي الملك خالد بـ الخرج “اليوم الوطني همه حتى القمة”
منطقة الرياض
هل يتم إيقاف عبدالرزاق حمدالله نجم نادي النصر بعد بصقه على لاعب الحزم؟
أبرز المواد
التخصصات الصحية تعقد قمة تطوير المدربين
أبرز المواد

وزير المالية : المملكة تواصل تقديم دعمها الكامل لصندوق الأوبك للتنمية الدولية

وزير المالية : المملكة تواصل تقديم دعمها الكامل لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
http://almnatiq.net/?p=772267
المناطق - واس

أوضح معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان أن المملكة العربية السعودية أكبر مساهم في صندوق الأوبك للتنمية الدولية، وتقدم دعمها القوي للصندوق، وستواصل تقديم الدعم لهذه المؤسسة.
جاء ذلك في كلمة معاليه خلال اجتماع مجلس محافظيّ صندوق أوبك للتنمية الدولية (OFID) للدورة (169)، والمنعقدة في محافظة جدة، خلال الفترة من 11 – 12 محرم 1441هـ الموافق 10 – 11 سبتمبر 2019م، مبينًا أن المملكة ملتزمة برؤية ومهمة صندوق الأوبك للتنمية الدولية وتطلعاته التي وضعها الآباء المؤسسون، مشيراً إلى الأهمية التي يحظى بها صندوق الأوبك للتنمية الدولية لدى أصحاب المصلحة للوصول إلى أهدافه نحو تحقيق أفضل النتائج.
وقدم معالي الأستاذ الجدعان شكره لأعضاء مجلس إدارة صندوق الأوبك للتنمية الدولية لقبولهم الدعوة لعقد هذه الاجتماع، معربًا عن اعتزازه بالتقدير، الذي يحظى به صندوق الأوبك للتنمية الدولية ضمن مؤسسات تمويل التنمية الدولية، ومساهمته في دعم البلدان النامية التي يزيد عددها عن 130 دولة، حيث يسهم بشكل رئيس في تمويل التنمية فيها.
وأكد معالي وزير المالية أن صندوق الأوبك للتنمية الدولية يعد لاعباً رئيساً في تعزيز الشراكة مع البلدان النامية في جميع أنحاء العالم لهدف القضاء على الفقر، مبيناً أن الفضل في تحقيق هذه السمعة؛ يعود للعمل الجاد والتفاني الذي بذلته الإدارة وموظفو صندوق الأوبك للتنمية الدولية على مر السنين، تحت إشراف وتوجيهات المجلس الوزاري.
وقال معاليه: “بالعودة إلى ما تم إنجازه حتى الآن، أؤكد أنه إنجاز يحب الاستمرار في البناء عليه من خلال بذل المزيد من العمل الدؤوب والشاق، ومع ذلك يجب أن تكون جهودنا مدعومة بفهم واضح لما قد يجلبه المستقبل من خلال رؤية استراتيجية سليمة تتيح لنا مواجهة التحديات والاستفادة من الفرص، ومن خلال ذلك يمكن القول بأن صندوق الأوبك للتنمية الدولية يظل منظومة جديرة بالاحترام والتقدير، ويستجيب للاحتياجات والأولويات المتغيرة للبلدان الشريكة له على الرغم من الاضطرابات الجيوسياسية المستمرة وعدم اليقين الاقتصادي، وفي هذا الصدد أعتقد أن الإطار الاستراتيجي الذي تمت مناقشته والموافقة عليه في الدورة الأربعين للمجلس الوزاري في يوليو الماضي هو خطوة مهمة إلى الأمام نحو الاتجاه الصحيح”.
وفي ختام كلمته أكد معاليه على أهمية استمرار العمل لتعزيز العلاقة مع الشركاء، راجياً أن يثمر هذا الاجتماع عن نتائج ايجابية وبناءة، مقدماً شكره للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*