احدث الأخبار

فتح باب القبول لبرامج البكالوريوس بكلية الاتصالات بجدة
أبرز المواد
عبدالله بن حمود بن حمد برتبة ملازم
أبرز المواد
كيفية الحفاظ على نسبة البطارية 100٪ في هواتف آيفون
أبرز المواد
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: صبرنا نفد ولن نتسامح مع إطلاق الصواريخ
أبرز المواد
“الموسى” رئيسًا لمجلس إدارة غرفة الأحساء
أبرز المواد
استمرار مناورات مخالب الصقر 4 بين القوات البرية السعودية والقوات الأمريكية
أبرز المواد
بعد قرار الشؤون الإسلامية.. صور توثق عودة المصاحف لمساجد المملكة
أبرز المواد
ولي العهد يدشن مشاريع بـ 4 مليارات ريال لمنسوبي وزارة الدفاع
أبرز المواد
شرطة الباحة تطيح بثلاثة أشخاص لصيدهم وعل جبلي وتصوير فعلهم ونشره
أبرز المواد
البحرين تدين مواصلة الحوثيين إطلاق طائرات مسيرة تجاه المملكة
أبرز المواد
“إمارة الباحة” تتوعد بملاحقة ومعاقبة العابثين بمقدرات الحياة الفطرية
أبرز المواد
تعرف على حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الإثنين
أبرز المواد

مصر تمنح الخليجيين تسهيلات خاصة

http://almnatiq.net/?p=773
المناطق - وكالات:

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات جديدة غير مسبوقة لتسهيل منح تأشيرات دخول السياح العرب وعلى وجه الخصوص الخليجيين إلى مصر، بهدف تشجيع السياحة العربية لزيارة مصر وإنعاش السوق السياحي.

وقال في حوار أجرته معه “العربية، إنه تم منح السياح العرب حق جلب في دخول الأماكن السياحية والمتاحف في أنحاء البلاد، فضلا عن أحقيتهم في امتلاك العقارات وتشغيل الاستثمارات بلا سياراتهم أو يخوتهم دون الحصول على موافقات مسبقة، ومنح السياح العرب إعفاءات ضريبية على مشترياتهم من الهدايا وغيرها، كما يتم معاملتهم معاملة المصريين قيود.

وكشف زعزوع أن عام 2014 شهد العديد من الخطوات التنفيذية لتكثيف التعاون السياحي الإماراتي المصري، موضحا أنه من أبرز هذه الخطوات التي بدأ الإعداد لها بالفعل إجراء مشاورات جادة للربط الجوي المباشر برحلات منتظمة بين الإمارات والمقاصد السياحية الرئيسية المصرية، مما يعزز من نمو السياحة الإماراتية إلى مصر بين 40% و50%.

وقال إنه تم إطلاق مبادرة جديدة موجهة لكل الخليجيين والمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مؤكداً أن معظم مناطق مصر آمنة للسائح العربي والعالمي، خاصة أنها قريبة منهم من ناحية العادات والجغرافيا واللغة والتاريخ إذا ما رغب العرب في مساعدة مستقبل مصر وهي تسعى إلى تحقيق الاستقرار وتنفيذ خارطة المستقبل.

وأكد الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة السياحة للسوق العربية، حيث تمثل السياحة العربية ما يقرب من 20% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى تحسن الحركة السياحية العربية الوافدة إلى مصر بشكل ملحوظ الصيف الماضي، حيث وصلت معدلات الزيادة في الحركة الوافدة من بعض دول الخليج إلى حوالي 300% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة