احدث الأخبار

رابطة العالم الإسلامي تعقد ملتقى “خدمة الوحيين” في المسجد الحرام
أبرز المواد
أسعار الذهب ترتفع بفعل توترات الخروج البريطاني
أبرز المواد
المرصد السوري : العدوان التركي تسبب بمقتل 71 مدنيًا ونزوح 300 ألف شخص
أبرز المواد
“المياه الوطنية” تطلق مبادرة للكشف على منازل 1000 عميل مجانا لخفض الاستهلاك
أبرز المواد
دراسة جديدة: النظام الغذائي الصحي يمنع الاكتئاب لدى الشباب
أبرز المواد
هدف: 60 ورشة عمل تستهدف الطلاب والباحثين عن عمل وموظفي القطاع الخاص في “لقاءات الدمام”
أبرز المواد
واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان “أرامكو”
منوعات
مدير شرطة محافظة دومة الجندل يستقبل فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الجوف
منطقة الجوف
  إدارة “تعليم الجوف” تفعل اليوم العالمي للعصا البيضاء
منطقة الجوف
ملاحظة تبوك تقدم محاضره لنزلاء الدار بالتعاون مع الهلال الاحمر 
منطقة تبوك
جامعة الجوف نظمت ورشة الخطة التشغيلية لكرسي الأمير نواف بن عبد العزيز للتنمية المستدامة
منطقة الجوف
هدف: التحاق الدفعة الثالثة من موظفي القطاع الخاص ببرنامج أكاديمية “هدف” للقيادة
أبرز المواد

وثائق أوروبية تكشف تمويل قطر للتنظيمات المتطرفة في أوروبا

http://almnatiq.net/?p=779257
المناطق _ الرياض

كشف فلم وثائقي صادر باللغة الألمانية استمرار قطر في تمويل التنظيمات المتطرفة في دول الاتحاد الأوروبي تحت غطاء مؤسسة قطر الخيرية والذي قدمت في هذا التمويل ملايين الدولارات.
وأوضح الوثائقي أن مؤسسة قطر الخيرية تمول 140 مشروعًا في أوروبا بقيمة تتجاوز نصف مليار ريال قطري، جاء نصيب الدول الأوربية الأولى الأكبر، ومن وحسب الفلم الوثائقي كان نصيب إيطاليا بـ47 مشروعًا تليها فرنسا بـ22 مشروعًا ثم ألمانيا بـ10 مشاريع وبريطانيا 6 مشاريع وإسبانيا 5 مشاريع، وبقية الشاريع وزعت في الدول الأوروبية الباقية.
وكشف الفيلم أن التمويل الذي تتلقاه جمعية قطر الخيرية يأتي بشكل مباشر من الأسرة الحاكمة القطرية من أبرزهم “محمد بن حمد آل ثاني، وسعود جاسم أحمد آل ثاني، وخالد بن حمد بن عبد الله آل ثاني، وجاسم بن سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، بالإضافة إلى الديوان الأميري نفسه”.
ويأتي نشاط مؤسسة قطر الخيرية الإرهابية عبر إنشاء مراكز إسلامية يشرف عليها جماعة الأخوان المسلمين في العواصم الأوروبية من بينها الدعم المقدم لمركز النور الإسلامي بمبلغ تجاوز 30 مليون ريال قطري بحسب رئيس المركز ناصر القاضي، الذي كشف ارتباط المركز بتنظيم الإخوان وأن قطر استخدمت اتحاد المنظمات الإسلامية كغطاء لمشاريع الدوحة الداعمة للتطرف في فرنسا.
كشف الفيلم عن وثائق رسمية قطرية تضمنت حوالات بنكية لصالح مراكز إسلامية تتبع لتنظيم الإخوان في أوروبا، حيث تستغل مؤسسة قطر الخيرية، الحصانة الدبلوماسية لذراعها في أوروبا أحمد الحمادي لإيصال الدعم للتنظيمات المتطرفة والذي يستلمها بدوره من وزير داخلية قطر السابق “حمد بن ناصر آل ثاني..
ووفقاً للفيلم الوثائقي تستهدف مؤسسة قطر الخيرية مسلميّ إيطاليا وتحديدًا جزيرة صقلية لأنها منطقة تجمّع مهاجريّ أوروبا، لتصدير إرهابها للداخل الأوروبي.
ويكشف الفيلم وثائق مٌسربة تكشف دور قطر في دعم التطرف في القارة الأوروبية، و تمويل مؤسسة قطر الخيرية لمركز فيل نوف داسك بمبلغ 252 ألف ريال قطري، ومتحف في مدينة لا شو دو فون السويسرية بمبلغ تجاوز ثلاثة ملايين فرنك سويسري.
ولم يكتفي الفيلم بذلك بل أزاح النقاب أيضاً عن قائمة طويلة من المشروعات التي تمولها قطر بملايين الدولارات في الدول الأوروبية، ويكشف في النهاية عن حلقة سوداء، فيما يطرح الوثائقي تساؤلاً حول مدى اتساع ونطاق مشروع قطر الحقيقي.
ويأتي هذا الفيلم الوثائقي بعد أشهر من نشر كتاب “أوراق قطر The Qatar Papers” للصحافيين كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو بفرنسا، اللذين كشفا من خلاله عن دعم الدوحة للمؤسسات والمشروعات المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي في عدد من الدول الأوروبية، على رأسها فرنسا وسويسرا.
‎هذا وتحقق الولايات المتحدة الأمريكية، في تبرعات قطرية مشبوهة تلقتها عدد من جامعاتها تقدر بـ1.4 مليار دولار، كان هدفها استمالة المراكز البحثية في تلك الجامعات، ودعم المواقف القطرية داخل دوائر صنع القرار الأمريكي، لنفي اتهامات الدول التي قطعت علاقتها معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة