احدث الأخبار

سمو الأمير محمد بن ناصر يرعى افتراضيا عبر -الاتصال المرئي- حفل معايدة تعليم جازان ويشيد بجهودهم في خدمة الأجيال التعليمية
أبرز المواد
العاصمة واشنطن تعلن عن رفع الحظر التدريجي يوم الجمعة المقبل
أبرز المواد
سمو أمير جازان ونائبه يعزيان قائد قوة الأفواج بالمنطقة في وفاة والدته
أبرز المواد
ضربة لاتفاق عهد أوباما.. إدارة ترمب تلغي إعفاءات نووي إيران
أبرز المواد
سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية
أبرز المواد
وزارة الداخلية: اعتماد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات
أبرز المواد
مبادرة اجتماعية بقيمة 3 ملايين لمواجهة جائحة كورونا في الرياض
منطقة الرياض
الإمارات تعلن عن عودة العمل بنسبة 30% اعتباراً من يوم الأحد 31 مايو
أبرز المواد
أرامكو السعودية تعايد 1693 طفًلا منومًا في أكثر من 30 مستشفي حول المملكة
المنطقة الشرقية
غوتيريش يجدد دعوته لوقف إطلاق النار للتركيز على إنهاء كوفيد-19
أبرز المواد
نجران: إصابة مقيم وطفلين أثر حريق بمستودع خارجي لمنزل بحي الفيصلية
أبرز المواد
وزارة النقل تعمل على إصلاح وتركيب فواصل التمدد لثمانية جسور بمدينة الرياض
أبرز المواد
عاجل

المملكه تعلن عن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية قبل منع التجول

وثائق أوروبية تكشف تمويل قطر للتنظيمات المتطرفة في أوروبا

http://almnatiq.net/?p=779257
المناطق _ الرياض

كشف فلم وثائقي صادر باللغة الألمانية استمرار قطر في تمويل التنظيمات المتطرفة في دول الاتحاد الأوروبي تحت غطاء مؤسسة قطر الخيرية والذي قدمت في هذا التمويل ملايين الدولارات.
وأوضح الوثائقي أن مؤسسة قطر الخيرية تمول 140 مشروعًا في أوروبا بقيمة تتجاوز نصف مليار ريال قطري، جاء نصيب الدول الأوربية الأولى الأكبر، ومن وحسب الفلم الوثائقي كان نصيب إيطاليا بـ47 مشروعًا تليها فرنسا بـ22 مشروعًا ثم ألمانيا بـ10 مشاريع وبريطانيا 6 مشاريع وإسبانيا 5 مشاريع، وبقية الشاريع وزعت في الدول الأوروبية الباقية.
وكشف الفيلم أن التمويل الذي تتلقاه جمعية قطر الخيرية يأتي بشكل مباشر من الأسرة الحاكمة القطرية من أبرزهم “محمد بن حمد آل ثاني، وسعود جاسم أحمد آل ثاني، وخالد بن حمد بن عبد الله آل ثاني، وجاسم بن سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، بالإضافة إلى الديوان الأميري نفسه”.
ويأتي نشاط مؤسسة قطر الخيرية الإرهابية عبر إنشاء مراكز إسلامية يشرف عليها جماعة الأخوان المسلمين في العواصم الأوروبية من بينها الدعم المقدم لمركز النور الإسلامي بمبلغ تجاوز 30 مليون ريال قطري بحسب رئيس المركز ناصر القاضي، الذي كشف ارتباط المركز بتنظيم الإخوان وأن قطر استخدمت اتحاد المنظمات الإسلامية كغطاء لمشاريع الدوحة الداعمة للتطرف في فرنسا.
كشف الفيلم عن وثائق رسمية قطرية تضمنت حوالات بنكية لصالح مراكز إسلامية تتبع لتنظيم الإخوان في أوروبا، حيث تستغل مؤسسة قطر الخيرية، الحصانة الدبلوماسية لذراعها في أوروبا أحمد الحمادي لإيصال الدعم للتنظيمات المتطرفة والذي يستلمها بدوره من وزير داخلية قطر السابق “حمد بن ناصر آل ثاني..
ووفقاً للفيلم الوثائقي تستهدف مؤسسة قطر الخيرية مسلميّ إيطاليا وتحديدًا جزيرة صقلية لأنها منطقة تجمّع مهاجريّ أوروبا، لتصدير إرهابها للداخل الأوروبي.
ويكشف الفيلم وثائق مٌسربة تكشف دور قطر في دعم التطرف في القارة الأوروبية، و تمويل مؤسسة قطر الخيرية لمركز فيل نوف داسك بمبلغ 252 ألف ريال قطري، ومتحف في مدينة لا شو دو فون السويسرية بمبلغ تجاوز ثلاثة ملايين فرنك سويسري.
ولم يكتفي الفيلم بذلك بل أزاح النقاب أيضاً عن قائمة طويلة من المشروعات التي تمولها قطر بملايين الدولارات في الدول الأوروبية، ويكشف في النهاية عن حلقة سوداء، فيما يطرح الوثائقي تساؤلاً حول مدى اتساع ونطاق مشروع قطر الحقيقي.
ويأتي هذا الفيلم الوثائقي بعد أشهر من نشر كتاب “أوراق قطر The Qatar Papers” للصحافيين كريستيان شيسنو وجورج مالبرونو بفرنسا، اللذين كشفا من خلاله عن دعم الدوحة للمؤسسات والمشروعات المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي في عدد من الدول الأوروبية، على رأسها فرنسا وسويسرا.
‎هذا وتحقق الولايات المتحدة الأمريكية، في تبرعات قطرية مشبوهة تلقتها عدد من جامعاتها تقدر بـ1.4 مليار دولار، كان هدفها استمالة المراكز البحثية في تلك الجامعات، ودعم المواقف القطرية داخل دوائر صنع القرار الأمريكي، لنفي اتهامات الدول التي قطعت علاقتها معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة