احدث الأخبار

أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة
منطقة الحدود الشمالية
أمير جازان يتسلم تقريرًا عن الحالة المطرية وأعمال الدفاع المدني بالمنطقة
منطقة جازان
الأمير خالد الفيصل يستقبل مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
منطقة مكة المكرمة
أمير الشرقية ينوه بحرص القيادة على دعم قطاع التعليم
أبرز المواد
أمانة الشرقية: تنفيذ خمسة جسور مشاة في حاضرة الدمام للحد من نسبة الحوادث والارتقاء بمستوى السلامة
المنطقة الشرقية
نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس نادي الروضة بالأحساء
المنطقة الشرقية
سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن : تأهيل أكثر من 60 سعودياً في مجال الاستقرار واحتواء النزاعات خلال افتتاح ورشة “الاستقرار 2 “
أبرز المواد
بقرار من الوزير.. السماح لعضوات المجالس البلدية بحضور الاجتماعات في قاعة واحدة مع الأعضاء الرجال
أبرز المواد
“تقني الألبان والأغذية” يفتح نافذة لتمكين وتأهيل الكادر السعودي
منطقة الرياض
جعجع: فات الأوان.. والشارع أصبح بمكان آخر عن الإصلاحات
أبرز المواد
حريق هائل بمصفاة عبادان الإيرانية
أبرز المواد
سقوط طالب من الطابق الثالث في مدرسة ببحر أبو سكينة
أبرز المواد

ضمن مبادرة السلم الاجتماعي

أمير عسير ينهي خلافا امتد 20 عاما بين أسرتي آل محيا وآل لافي في بللحمر

أمير عسير ينهي خلافا امتد 20 عاما بين أسرتي آل محيا وآل لافي في بللحمر
http://almnatiq.net/?p=780983

أنهى أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ضمن مبادرة السلم المجتمعي التي أطلقها منذ أشهر خلافاً استمر قرابة عشرين عاماً بين أسرتي آل محيا وآل لافي من بللحمر شمال مدينة أبها.

وقال أمير عسير للأهالي خلال جولته التفقدية الأربعاء لمركز بللحمر: “إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في تحقيق السلم المجتمعي بين أفراد المجتمع؛ أزف لكم البشرى بإنهاء هذا الخلاف الذي قارب عشرين عاماً مضت بين هاتين الأسرتين العريقتين من بللحمر، وأضاف: “أن المجتمع المترابط بقيمه الثرية هو الذي يسير بثبات نحو مستقبل زاهر، وأن القيمة الثرية هي قيمة العفو والصفح والتسامي الذي نريد جميعاً إعادة تفعيلها في هذا المجتمع”.

وأشار أمير منطقة عسير أن الصلح والعفو والتسامح من الأمور التي أمرنا الله – عزَّ وجل – بها، ومن الصفات الحميدة التي هي في الأصل أخلاق نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام، الذي حثَّ أمته على العفو والصفح من دون تحديد لنوع الإساءة وطبيعتها.

يذكر أن مبادرة السلم المجتمعي التي أطلقها الأمير تركي بن طلال وعمل عليها، حققت الكثير من أهدافها ما بين قضايا العفو والتسامح وصلح ذات البين وعتق عدد من الرقاب، منها عتق رقبتين في بلحّرث وعتق رقبتين في قبيلة قحطان واعتاق رقبتين في بللحمر، إضافة إلى إنهاء الخلاف الذي شهدته قرية آل خلف في بني بشر أكثر من ١٩ عاماً وصولاً إلى ما حققته المبادرة من إنهاء الخلاف بين الأسرتين في بللحمر .

وفي سياق مواز، ضمن زياراته التفقدية للمراكز والمحافظات وقف الأمير ⁧تركي بن طلال⁩ خلال زيارته مركز بللحمر⁩ على مستوى الخدمات المقدمة، وأكد أن ⁧عسير⁩ قادمة على تنمية متوازية ضمن خطتها الاستراتيجية؛ وشدد على إشراك الأهالي في قرارات مشروعات التنمية.

واجتمع بالمسؤولين ورجال الأعمال وأعضاء بلدي بللحمر ويستمع إلى مطالب الشباب، مؤكدا أن تحقيق متطلباتهم من الأهداف الأولى لرؤية الوطن الطموحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة