احدث الأخبار

مطار أبها الدولي يبدأ استقبال رحلات الطيران وسط اجراءات احترازية مشددة
منطقة عسير
قوات التحالف المشتركة تعترض وتسقط طائرتين بدون طيار “مسيّرة” أطلقتهما المليشيا الحوثية تجاه المملكة
أبرز المواد
خطة قطرية تركية للتنصل من دعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة
أبرز المواد
مرصد حقوق الإنسان السوري يؤكد مقتل عناصر موالية لإيران في سوريا
أبرز المواد
جامعة طيبة: بدء الفصل الصيفي إلكترونيًُّا.. و19 ألفًا انتظموا في الدراسة
أبرز المواد
رئيس البرلمان العربي: تنظيم المملكة مؤتمر المانحين لليمن 2020 امتداد لإسهاماتها الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني
أبرز المواد
مدني جازان: يحذر من التقلبات الجوية وما يصاحبها من ظواهر ويهيب بإتباع تعليمات السلامة والابتعاد عن الاودية
أبرز المواد
التواصل مع “الصحة” بالفيديو عبر تطبيق إشارة..لضعاف السمع
أبرز المواد
عمليات قصف واستهداف حوثية واسعة على التحيتا والجبلية جنوب الحديدة
أبرز المواد
أمانة المدينة المنورة تصدر 206 رخص لخدمة المواطنين عن بُعد
أبرز المواد
الذهب يرتفع في التعاملات الفورية بنسبة 0.14%
أبرز المواد
أمانة الطائف: إغلاق 14 منشأة تجارية خالفت “ضوابط كورونا”
أبرز المواد
عاجل

المملكه تعلن عن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية قبل منع التجول

الشبيلي متحدثة في ” ندوة دولية حول “تمكين المرأة عبر الشمول المالي”

الشبيلي متحدثة في ”  ندوة  دولية حول  “تمكين  المرأة عبر الشمول المالي”
http://almnatiq.net/?p=783224
جازان - فضة عطيف

ينظم  برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) ندوة  دولية بعنوان “تمكين المرأة من خلال الشمول المالي” ، وذلك ضمن فعاليات”منتدى أجفند  التنموي الثامن ، الذي يقام في مدينة جنيف، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن  طلال بن عبد العزيز ، رئيس لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية ( 8 إلى 9 أكتوبر 2019 ) وتشتمل فعالياته أيضا  احتفالية لتكريم  4 مشروعات فائزة  في مجال ” مكافحة الفقر” ، الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة 2030 .

وتعقد أعمال الندوة اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر  بقاعة  حقوق الإنسان  وتحالف الحضارات بمقر الأمم المتحدة  في جنيف، بالشراكة بين أجفند  ومعهد الأمم للبحوث والتدريب ( يونيتار).

تتكون  الندوة من 4 جلسات عمل  بمشاركة خبراء تنمويين: الجلسة الأولى بعنوان”  الشمول المالي لتمكين المرأة : الواقع والتطلعات” . وفي الجلسة الثانية تعرض ” قصص نجاح إقليمية ودولية في النهوض بالشمول المالي للمرأة “تشارك فيها من المملكة العربية السعودية الفائزة بجائزة اجفند الدولية في( برامج مكافحة البطالة بأوساط الشباب)٢٠١٧ الاستاذة عائشة الشبيلي مستعرضة تجربتها في مجال تمكين المرأة وما تحتاجه من الامكانيات والقدرات لتنمية قدراتها  وتناقش الجلسة الثالثة  تعزيز الشمول المالي للمرأة من خلال التطبيقات المالية  “. وتأتي الجلسة الرابعة  بعنوان” دور الجهات المانحة والقطاع الخاص في تحقيق الشمول المالي  للمرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .

ويتم خلال  الندوة إطلاق “منصة عالمية  للتدريب على الشمول المالي. ويتضمن برنامج منتدى أجفند الثامن تنظيم مؤتمر صحفي بقصر الأمم يعرض فيه مسؤولو أجفند توصيات الندوة الدولية.

ويمثل المنتدى  حدثاً تنموياً تحضره الملكة  صوفيا ، والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف ، وأعضاء لجنة جائزة الأمير طلال الدولية، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في جنيف.

يذكر أن أجفند نظم  7 منتديات تنموية ، تم خلالها عقد ندوات وورش عمل ودورات تدريبية في قضايا تعالج جذور التنمية . ومع دخول أجندة الأمم المتحدة  للتنمية المستدامة 2030حيز التنفيذ أعلن أجفند رؤيته وبرامجه العملية لدعم الأجندة الجديدة  على غرار إسهامه الفاعل في أهداف الألفية.
وقد عبرت الشبيلي عن فخرها وسعادتها بتمثيل المملكة بهذا الصرح الكبير وان المرأة السعودية قادرة وفق عاداتها ودينها من التميز والنجاح والتقدم بجميع الميادين وهذا بفضل من الله ثم قادة هذه البلاد المباركة اللذين اعطو المرأة حقها بالنجاح والتقدم  .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة