وجهة القوات الأمريكية الخارجة من سوريا تكشف كذبة ترامب

وجهة القوات الأمريكية الخارجة من سوريا تكشف كذبة ترامب
http://almnatiq.net/?p=788523
المناطق - وكالات

على خلفية التحركات التركية ضد القوات الكردية شمال شرقي سوريا، بدأت القوات الأميركية في مغادرة المنطقة، بل والبلد بأكمله، إلا أن وجهته الجديدة كشفت “كذبة” الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت وكالة “رويترز”، إن قواتا أميركية عبرت من سوريا إلى العراق، الاثنين، من خلال معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك، شمالي العراق.

وتنسجم رحلة القوات الأميركية مع ما قاله وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، لكنها تتناقض مع تصريح ترامب الذي قال فيه إن الجنود “عادوا إلى الولايات المتحدة”.

وغرد ترامب على “تويتر”، قائلا: “الجنود الأميركيون ليسوا في مناطق قتال أو مناطق تشهد وقف إطلاق نار. قمنا بتأمين النفط، وأعدنا الجنود إلى الوطن!”.

وعند سؤاله عن حقيقة عدم عودة القوات المنسحبة إلى الولايات المتحدة كما زعم الرئيس، رد كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني: “حسنٌ. هذا ما سيحدث في نهاية المطاف”.

وأضاف في تصريحات لبرنامج “فوكس نيوز صنداي”: “كانت أسرع طريقة لإبعادهم عن الخطر إرسالهم للعراق”.

والسبت قال إسبر إنه من المتوقع أن تنتقل كل القوات الأميركية المنسحبة من شمال سوريا، وعددها قرابة الألف، إلى غرب العراق لمواصلة الحملة على تنظيم “داعش” و”للمساعدة في الدفاع عن العراق”، فيما لم يذكر أي شيء عن عودتها إلى الوطن.

وأظهرت لقطات مصورة لـ”رويترز”، مدرعات تحمل قوات إلى العراق في إطار الانسحاب الأميركي من سوريا، وشوهدت أكثر من 100 مدرعة خلال عبورها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة