احدث الأخبار

بعد عودة الإنترنت .. إيران تحجب كل شبكات التواصل الأجنبية
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يعزي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ سلطان بن زايد
أبرز المواد
بعد كلمة عون .. قطع للطرقات في بيروت
أبرز المواد
“فينا خير” تقيم فعالية لـ متلازمة داون بحضور الأميرة نوف ال سعود “أم المعاقين”
منطقة الرياض
ادارة الرعاية الصيدلية بصحة الرياض تفعل الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية
منطقة الرياض
الحوثيون واستهداف المساجد .. منهجية إيرانية وفكر طائفي متوارث
أبرز المواد
طلاب وطالبات جامعة الجوف يؤدون الاختبارات التحصيلية للفصل الجامعي الأول
منطقة الجوف
إدارة “تعليم الجوف” تختتم ورشة عمل لمراجعة ضوابط تكليف القيادات
منطقة الجوف
العراق.. الرصاص الحي يوقع جرحى في صفوف المتظاهرين
أبرز المواد
اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية
أبرز المواد
قائد العمليات المشتركة في اليمن: مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في انهيار تام
أبرز المواد
اول شركة سعودية تهتم بصناعة طائرة بدون طيار باسم المملكة
أبرز المواد

ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة منذ 2015

ثروة مليارديرات العالم تهبط لأول مرة منذ 2015
http://almnatiq.net/?p=796115
المناطق - وكالات

أظهر تقرير لمؤسسة “يو.بي.إس” للخدمات المالية أن ثروات أثرى أثرياء العالم تراجعت قليلا في العام الماضي، حيث خفضت التوترات الجيوسياسية وتقلبات أسواق الأسهم ثرواتهم لأول مرة منذ عام 2015.

ووفقا لتقرير المليارديرات، الذي أعدته مؤسسة “يو.بي.إس” بالتعاون مع مجموعة “بي.دبليو.سي” للخدمات المهنية، تراجعت ثروات مليارديرات العالم بمقدار 388 مليار دولار إلى 8.539 تريليون دولار. وحدث انخفاض حاد في الثروات بمنطقة الصين الكبرى، وهي ثاني أكبر مركز للمليارديرات بعد الولايات المتحدة، ومنطقة آسيا والمحيط الهادي على نطاق أوسع.

وشعرت بنوك خاصة منها بنك “يو.بي.إس”، أكبر مدير للثروات في العالم، بآثار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتقلبات السياسية العالمية حيث نأى العملاء في العام الماضي بأنفسهم عن التداول وأدوات الدين وفضلوا ادخار المزيد من السيولة.

وخلص التقرير إلى أن ثروة أثرى أثرياء الصين الصافية انخفضت 12.8 بالمئة بالدولار الأميركي على خلفية اضطراب أسواق الأسهم وضعف العملة المحلية وتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد عالمي إلى أقل مستوى منذ نحو ثلاثة عقود في 2018، مما أبعد العشرات من قائمة المليارديرات.

وقال جوزيف ستادلر، رئيس وحدة صافي الثروات في مؤسسة يو.بي.إس، في التقرير الذي نشر الجمعة، إنه على الرغم من هذا الانخفاض، لا يزال يظهر بالصين ملياردير جديد كل يومين أو كل يومين ونصف اليوم.

وعلى مستوى العالم، انخفض عدد المليارديرات في جميع المناطق باستثناء الأميركتين حيث لا يزال أقطاب قطاع التكنولوجيا ضمن الأكثر ثراء في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن تعافي أسواق الأسهم من الانخفاض الحاد الذي شهدته في نهاية 2018 ساعد مديري الثروات على زيادة أصولهم فإن الأسر الأكثر ثراء في العالم لا تزال قلقة إزاء مشكلات دولية منها التوترات التجارية وانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي والتغير المناخي مما يدفعها للاحتفاظ بمزيد من السيولة.

وقال سايمون سمايلز، مدير استثمارات العملاء شديدي الثراء في يو.بي.إس “من المرجح أن تعاود ثروات المليارديرات الارتفاع مجددا في العام الحالي”، مضيفا أن الزيادة ستكون أكثر تواضعا مما قد توحي به قوة السوق المالية الأوسع نطاقا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*