احدث الأخبار

بالصور.. ولي العهد في جولة مع عدد من الأمراء بـ “العلا”
أبرز المواد
توقيع اتفاقية تنظيم ترتيبات شؤون الحج للقادمين من روسيا لموسم 1441هـ
أبرز المواد
وزير الخارجية: المملكة تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها
أبرز المواد
بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف 2020 تستضيف أسطورتي كأس رايدر
أبرز المواد
الحديقة الثقافية تقدم 51 فعالية متنوعة بمشاركة 14 جهة حكومية بجدة
منطقة مكة المكرمة
تعليم تبوك يفعل إجراءات وأنظمة الانضباط المدرسي مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني
منطقة تبوك
6700 متدرب ومتدربة يستهلون التدريب بمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة تبوك
منطقة تبوك
الاتحاد الآسيوي يمنع إقامة المباريات الدولية على الملاعب الإيرانية
أبرز المواد
أشبال النصر يخسرون أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية
أبرز المواد
اختتام مهرجان قطار الشتاء الثاني بتكريم الجهات المشاركة وسط حضور كثيف
أبرز المواد
وزير إعلام اليمن: ميليشيا الحوثي الإرهابية انتقمت لسليماني بقصف مسجد بصواريخ إيرانية!
أبرز المواد
أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي
منطقة الرياض

نائب إيراني يهدد النظام بنشر الأعداد الحقيقية لقتلى الاحتجاجات

نائب إيراني يهدد النظام بنشر الأعداد الحقيقية لقتلى الاحتجاجات
http://almnatiq.net/?p=805138
المناطق - وكالات

هدد النائب بالبرلمان الإيراني، محمود صادقي، الحكومة بقيام نواب في البرلمان بنشر الأعداد الحقيقية للقتلى والمصابين والمعتلين إذا لم تبادر هي بنشرها.

وذكر موقع “إيران إنترناشيونال” على تويتر، نقلاً عن النائب بالبرلمان الإيراني، محمود صادقي، قوله “إذا لم تنشر السلطات الإيرانية أعداد القتلى والمصابين والمعتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة فسينشر نواب إيرانيون البيانات من تقارير تلقوها”.

واعترفت حاكمة مقاطعة قدس، الواقعة غرب محافظة طهران، ليلى واثقي، بأنها أمرت شخصياً قوات الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران، مؤكدة أن الحرس الثوري كان نشطاً بقمع المتظاهرين.

وأضافت: “المهاجمون لمبنى المقاطعة كانوا لصوصاً، وقد أمرت بإطلاق الرصاص عليهم.. أصدرت أوامري للشرطة وقلت لهم أطلقوا النار على كل من يدخل مبنى المقاطعة”.

وقالت: “المحتجون سرقوا الحواسيب والتلفزيون، كانوا أشبه باللصوص، وليسوا محتجين على ارتفاع أسعار البنزين.. الحرس الثوري كان نشطاً بقمع المتظاهرين منذ اليوم الأول للاحتجاجات المناهضة لقرار رفع أسعار البنزين”.

واستطردت: “عندما استولى المحتجون على مبنى الحكومة توجهت إلى قوات الحرس الثوري، وعدت مع قوات الأمن المكلفة بحماية مبنى الحكومة المحلية”.

وكانت منظمة العفو الدولية أعلنت على تويتر، الجمعة الماضية، أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران بلغ 161 وفقاً لتقارير ذات مصداقية حصلت عليها المنظمة، معتبرة أن العدد الفعلي للقتلى قد يكون أعلى بكثير على الأرجح.

يأتي هذا العدد، بعد أن أعلنت المنظمة في إحصائيات سابقة أن العدد بلغ أكثر من 140 قتيلاً في الاحتجاجات الحاشدة، التي انطلقت في 15 نوفمبر في معظم المحافظات الإيرانية وامتدت لـ5 أيام، احتجاجاً على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود بشكل غير مسبوق.

وكان تقرير سابق للمنظمة المذكورة ذكر أن المحتجين في إيران قتلوا عبر القنص من فوق الأسطح، والمروحيات، وملاحقتهم في الطرقات بالهراوات والعصيّ. وفي فيديو بثته على حسابها على تويتر، أظهرت بعض المشاهد الصادمة كيف تمت ملاحقة المحتجين الذين نزلوا إلى الشوارع، اعتراضاً على ارتفاع أسعار البنزين بشكل كبير. ما لفتت إلى أن بعض الجثث كما الجرحى “سحبوا” من المستشفيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة