احدث الأخبار

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
أبرز المواد
انفجار هائل يهز طهران.. والسلطات: خطأ بشري
أبرز المواد
من الوجهات السياحية بالمملكة .. مدينة الـ 800 ألف كيلوجرام من العسل
أبرز المواد
الطيران المدني: تطبيق الإقرار الإلكتروني للمسافرين قبل المغادرة أو القدوم
أبرز المواد
الزكاة والدخل تضبط 1600 مخالفة لضريبة القيمة المضافة
أبرز المواد
التسوية الودية بالرياض تسترد مبلغ ” 871″ ألف ريال
أبرز المواد
الهلال الأحمر بالجوف ينفذ محاضرة عن بُعد لمنسوبيه من الممارسين الصحين
أبرز المواد
نيوم تؤسس لبناء أكبر مشروع لإنتاج الهيدروجين وتصديره للعالم بشراكة تتجاوز خمسة مليارات دولار
أبرز المواد
خبير عقاري يقدم 3 مقترحات لمواجهة جشع التجار بعد تطبيق ضريبة الـ 15 ٪
أبرز المواد
رئيس برشلونة يؤكد تجديد عقد لاعبه ميسي
أبرز المواد
بالأرقام.. خريطة حالات التعافي في المدن والمحافظات والمناطق
أبرز المواد
شاهد: أضخم “خفاش” في العالم يتدلى من سقف أحد المنازل بالفلبين
أبرز المواد

“سيرادوري” و “ألونسو” للمرة الأولى على منصة داكار السعودية 2020 وتراجع لثلاثي الصدارة

“سيرادوري” و “ألونسو” للمرة الأولى على منصة داكار السعودية 2020 وتراجع لثلاثي الصدارة
http://almnatiq.net/?p=820578

شهدت المرحلة الثامنة من رالي داكار السعودية 2020 تغيرًا تامًا في المراتب الثلاثة الأولى، إذ فاز الفرنسي ماثيو سيرادوري بالمركز الأول لهذه المرحلة، وتبعه بطل فورمولا1 السابق فرناندو ألونسو في المركز الثاني، والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا ثالثًا، بينما ابتعد ثلاثي الترتيب العام كارلوس ساينز وناصر العطية وستيفان بيترهانسل عن منصة التتويج اليوم.
وحلَّ بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي خامسًا، فيما أنهى الفرنسي بيترهانسل بطل داكار 13 مرة مرحلة اليوم في المركز التاسع، متأخرًا بـ 13 دقيقة عن سيرادوري، بينما جاء العطية في المركز الحادي عشر والإسباني ساينز في المركز الخامس عشر.
وانطلقت المرحلة الثامنة وانتهت في وادي الدواسر على شكل حلقة دائرية، وامتدت لمسافة كلية تبلغ 716 كيلو مترًا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت تبلغ 477 كيلو مترًا.
أما في فئة الشاحنات فاستمر فريقا الروسيَّين أندريه كارغينوف وأنطون شيبالوف في احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في الجدول العام بعد أن أنهيا المرحلة الثامنة في ذات الترتيب، بينما وصل فريق التشيكي أليس لوريس إلى المنصة للمرة الأولى هذا العام بعد أن حل ثالثًا ليحافظ على مركزه الرابع في الترتيب العام.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة فاز البرازيلي رينالدو فاريلا بالمرحلة الخاصة الثامنة، بينما جاء التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو ثانيًا والأمريكي أوستن جونز ثالثًا، فيما حل كيسي كوري متصدر الترتيب العام سابعًا، وواصل كونتاردو احتلال المركز الثاني في الترتيب العام والروسي سيرغي كارياكن في المركز الثالث.
وكان مُنظمو رالي داكار قد قرروا إلغاء المرحلة الخاصة الثامنة لفئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية، وذلك بعد الاجتماع مع الدراجين واتخاذ قرارٍ بمشاورة جميع الدراجين في رالي داكار، بسبب وفاة زميلهم الدراج غونسالفس.
وتتواصل المغامرة غدًا بالمرحلة التاسعة التي تبدأ من وادي الدواسر وتنتهي في حرض، وتمتد لمسافة كلية تبلغ 886 كيلو مترًا، منها مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت تبلغ 410 كيلو مترات، حيث يمضي المتسابقون شرقاً تجاه حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي قبل الاقتراب نحو خط النهاية في منطقة “القدية”، التي ستشهد تتويج الفائز برالي داكار السعودية 2020، حيث سيكون الرالي أول حدث رياضي عالمي المستوى يقام بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة